الفراعنة يبحثون عن بطاقة التأهل الرابعة للمونديال من عرين الأسود.. الأرقام ترجح كفة صلاح أمام ماني.. الشناوي يتسلح بـ 18 كلين شيت.. المنتخب يفتش عن الفوز التاسع على السنغال.. كيروش ينتظر الانتصار رقم 14 مع مصر

ملحمة كروية يخوضها المنتخب الوطني في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة من أجل حسم بطاقة التأهل للمونديال، عندما يحل منتخب الفراعنة ضيفاً على نظيره السنغالي، فى الجولة الثانية الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث يتأهل الفائز بمجموع المباراتين مباشرة لمونديال 2022.

سيكون استاد ديامنياديو الأولمبي بالعاصمة السنغالية داكار، شاهداً على 90 دقيقة حاسمة على حلم التأهل الرابع الذي يسعى خلفه أبناء الفراعنة، لخطف بطاقة التأهل من عقر دار الأسود متحدين كل الظروف الصعبة خارج الديار، بعدما وضعوا قدماً في المونديال عقب الفوز في الجولة الأول بالقاهرة بهدف نظيف.

الأرقام ترجح كفة صلاح أمام ماني

يتصدر النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الانجليزي، قائمة أغلى 10 لاعبين فى صفوف المنتخبين بقيمة تسويقية وصلت إلى 100 مليون يورو، بينما يأتى ساديو ماني نجم السنغال فى المرتبة الثانية بقيمة تصل إلى 80 مليون يورو، وسجل محمد صلاح 45 هدفاً مع المنتخب الوطني خلال مشاركته مع الفراعنة، فيما سجل مانى 28 هدفاً مع منتخب السنغال، ليتفوق صلاح بفارق 17 هدفاً.

202203291043374337.jpg

الشناوي يتسلح بـ 18 "كلين شيت"

تلعب حراسة المرمى دوراً مهماً فى تلك المباراة، التى لن تخلو من المتعة والإثارة والضغوط العصبية أيضاً فى مهمة البحث عن تأشيرة التأهل للمونديال، وهو ما يضع مسؤولية كبيرة على عاتق محمد الشناوى حارس عرين الفراعنة، وإدوارد ميندي حارس مرمى السنغال، وشارك محمد الشناوي مع المنتخب الوطني في 34 مباراة، واستقبل الشناوي 20 هدفاً، بينما حافظ على نظافة شباكه فى 18 مباراة.

وعلى الجانب الآخر شارك إدوارد ميندي حارس مرمى السنغال مع أسود التيرانجا في 21 مباراة استقبل خلالهم 9 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه فى 12 مباراة.

188060f23d.jpg

المنتخب يفتش عن الفوز التاسع على السنغال

التقى منتخب مصر والسنغال في 15 مباراة، فاز المنتخب الوطني فى 8 مباريات، وفاز منتخب السنغال في 4 مباريات، وحسم التعادل نتيجة 3 لقاءات، وسجل لاعبو المنتخب الوطني 13 هدفا، بينما استقبلت شباك المنتخب الوطني 8 أهداف، ويعد عمرو زكي هداف المواجهات بين المنتخبين برصيد 3 أهداف.

4ee0d8e9a3.jpg

كيروش يبحث عن الانتصار رقم 14 مع مصر

قاد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، الفراعنة في 19 مباراة، حقق الفوز في 13 لقاء وتعادل في مباراتين وخسر لقاءين، ويبحث البرتغالي عن الفوز الرابع عشر مع الفراعنة، أو التعادل على الأقل لضمان حجز بطاقة التأهل إلى المونديال.

aba1dd83ec.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع