صور.. العالم هذا المساء.. استمرار توافد القراء على صالون الجزائر الدولى للكتاب.. شرطى ينقذ مراهقا ألقى بنفسه أمام قطار بمحطة سكة حديد هندية.. مقتل أحد ممثلى فيفا فى أحداث مباراة نيجيريا وغانا بتصفيات المونديال

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم..

استمرار توافد القراء على صالون الجزائر الدولى للكتاب

يستمر التوافد على صالون الجزائر الدولي للكتاب "سيلا"، من قبل الجمهور، بعد فتح أبوابه أمام الجمهور، يوم الجمعة الماضية، بعد انقطاع دام لعامين بسبب الظروف الصحية التي يمر بها العالم، وتوقع عبدالكريم اوزغلة عضو لجنة النشاط الثقافي في صالون الجزائر في تصريحات بالصحف الجزائرية تحقيق رقم قياسي يتجاوز عتبة المليوني زائر للطبعة ال25 للصالون.

 نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة والفنون بالجزائر، إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أصدر قرارا بإعفاء جميع دور النشر المشاركة في النسخة الـ 25 من الصالون الدولى للكتاب بالجزائر، من تكاليف إيجار الأجنحة.

صالون الجزائر الدولي للكتاب
صالون الجزائر الدولي للكتاب
الزوار يتوافدون على الصالون
الزوار يتوافدون على الصالون

شرطى ينقذ مراهقا ألقى بنفسه أمام قطار بمحطة سكة حديد هندية

أنقذ مسئول شرطة فتى يبلغ من العمر 18 عامًا حاول القفز أمام قطار في محطة سكة حديد فيتالوادي في منطقة ثين الهندية، وأنقذ شرطى شرطة السكك الحديدية الحكومية حياة الصبي المراهق بسحبه بعيدًا عن مسار السكة الحديد قبل ثوان فقط من عبور قطار سريع المكان، حيث وقع الحادث ظهر الأربعاء الماضى، بقفز المراهق على سكة الحديد بنية الانتحار عندما اقتحم القطار الرصيف.

هرع الشرطى الذى يدعى هريشيكيش مانى، والذى انتابته الشكوك بعد أن رأى الصبي يتسكع على رصيف السكة الحديد، إلى الإنقاذ، بحسب indiatoday.

وأظهرت لقطات كاميرات المراقبة للحادث الشاب يقف على المنصة قبل أن يقفز على مسار القطار، على الفور، قفز الشرطي هريشيكيش مانى أيضا وتمكن من دفع الصبى إلى بر الأمان في الوقت المناسب، وقال مساعد مفوض الشرطة فيجاي داركار، "بدون الاهتمام بحياته، قفز شرطى الشرطة على المسار ودفع الصبى بعيدا عن القطار، أعاد الصبى إلى الرصيف"، بعد ذلك، نقلت الشرطة الشاب إلى مركز شرطة سكة حديد كاليان واتصلت بوالديه.

 

جانب من المشهد
جانب من المشهد
الواقعة
الواقعة

 

مقتل أحد ممثلى فيفا فى أحداث مباراة نيجيريا وغانا بتصفيات المونديال

كشف الاتحاد الزامبى لكرة القدم، اليوم، عن مقتل أحد ممثلى "فيفا" والاتحاد الأفريقى "كاف"، على خلفية الأحداث التى شهدتها مباراة نيجيريا وغانا، التى جمعتهما أمس الثلاثاء، وانتهت بتأهل البلاك ستارز إلى نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

أعلن الاتحاد الزامبى، فى بيان له، عن مقتل الطبيب جوزيف كابونجو، والذى يعمل فى الاتحاد الدولى وكاف، وكان ممثًلا لهما فى مباراة نيجيريا وغانا.

وأضاف أن الطبيب لقى مصرعه بعد إصابات بالغة أحدثتها الجماهير التى اقتحمت الملعب، وذلك قبل أن تتدخل الشرطة وتفرق التجمهر بالغاز المسيل للدموع.

من جانبه، قال أندرو كامانجا رئيس الاتحاد الزامبى لكرة القدم، إنهم فى انتظار التقرير الكامل من الاتحاد الدولى، وكذلك فيفا لمعرفة ما حدث قبل الخوض فى أى أمور أخرى فى هذا الشأن.

وكان المنتخب الغانى قد تأهل بهذا التعادل على حساب نيجيريا إلى كأس العالم، وذلك للمرة الرابعة فى تاريخه، بعد أعوام 2006، 2010، 2014.

وانتهت مباراة ذهاب المرحلة الفاصلة بين غانا ونيجيريا بالتعادل السلبى، فيما تعادل الطرفان بنتيجة 1-1 فى جولة الإياب ليتأهل البلاك ستارز إلى مونديال قطر.

جوزيف كابونجو
جوزيف كابونجو

 

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع