المكرمون فى احتفالية ليلة القدر لـ "اليوم السابع": التكريم حافز للنشء لحفظ القرآن الكريم.. نشكر الرئيس السيسى على اهتمامه بحملة كتاب الله.. والطفل المعجزة أحمد تامر: فرحت جدا بتحقيق حلمى وتكريمى من الرئيس

المكرمون فى احتفالية ليلة القدر لـ "اليوم السابع": التكريم حافز للنشء لحفظ القرآن الكريم.. نشكر الرئيس السيسى على اهتمامه بحملة كتاب الله.. والطفل المعجزة أحمد تامر: فرحت جدا بتحقيق حلمى وتكريمى من الرئيس
المكرمون فى احتفالية ليلة القدر لـ "اليوم السابع": التكريم  حافز للنشء لحفظ القرآن الكريم.. نشكر الرئيس السيسى على اهتمامه بحملة كتاب الله.. والطفل المعجزة أحمد تامر: فرحت جدا بتحقيق حلمى وتكريمى من الرئيس

عبر عدد من المكرمين من الرئيس عبد الفتاح السيسى ، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر اليوم الأربعاء، عن سعادتهم بهذا التكريم والتقدير ، مؤكدين أنه دافع لهم وللشباب والنشء لحفظ كتاب الله سبحانه وتعالى.

وأكد عبد الله على، الحاصل على المركز الأول فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين، فى الفرع الأول الخاص بحفظ القرآن الكريم كاملًا مع تجويده وفهم مقاصده العامة للناطقين باللغة العربية من أصحاب الصوت الحسن، أن تكريم الرئيس له وحفظة كتاب الله إحساس لا يوصف وفضل من الله سبحانه وتعالى.

 

ووجه عبد الله على في تصريحات لـ "اليوم السابع"، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، لاهتمامه بحفظة القرآن وحرصه على تكريمهم بنفسه، قائلاً: "هذه لحظة العمر".

 

وكشف عبد الله الطالب بكلية طب الأسنان جامعة الأزهر الشريف لـ "اليوم السابع"، تفاصيل رحلته مع القرآن الكريم منذ صغره وحتى حصوله على المركز الأول فى أكبر مسابقة للقرآن الكريم، مضيفا: "تقدمت لتصفيات المسابقة فى محافظة الشرقية، ثم التصفيات على مستوى الجمهورية واجتزت الاختبارات، إلى أن نافست فى المسابقة فى فرع حفظ القرآن الكريم كاملًا مع تجويده وفهم مقاصده العامة للناطقين باللغة العربية من أصحاب الصوت الحسن".

 

وتابع:"أسرتى بدأت تحفيظى القرآن الكريم فى عمر 5 سنوات وأتممته خلال 12 عاما، أثناء دراستى بالأزهر الشريف، كما حفظت التجويد من خلال جراستى بالأزهر وبدأت أقرأ فى الكتب الخاصة بالمقاصد والمعانى، واشتركت فى مسابقات محلية كثيرة إلى أن شاركت فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم وأكرمنى الله بالمركز الأول"

 

وقال نادى سعد جابر، الحاصل على المركز الأول فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرون، فى الفرع الثالث الخاص بحفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة، لـ "اليوم السابع"، إنه لم يكن يتخيل أن يتم تكريمه من الرئيس في أكبر احتفالية بمصر لتكريم حفظة القرآن الكريم، لافتا إلى أن تكريم الرئيس وتشجيعه لحفظة كتاب الله ويحفز النشء على استكمال المسيرة، موجها شكره للرئيس على رفع الحد الأدنى للجائزة ما يؤكد اهتمامه بحاملى كتاب الله.

 

وحول مسيرته في حفظ كتاب الله قال نادى سعد جابر:وٌلدت كفيفا، قد يحجب عن الإنسان نعمة لأجل نعمة العلم، فحجب نعمة البصر عني دفعتني لحفظ كتاب الله عز وجل، وأعاننى الله على حفظ كتابه، وكانت أسرتي تعينني على حفظ القرآن الكريم ومراجعته وبعد أن أنهيت حفظ القرآن، بدأت في تعلم أحكامه والقراءات القرآنية ثم اشتركت في العديد من المسابقات القرآنية وحصلت على العديد من الجوائز"، لافتا إلى أنه يدرس في الفرقة الرابعة كلية الشريعة والقانون، قائلاً:"أتمنى أن أكون أستاذا في الكلية"، لافتا إلى أنه يتأثر كثيرا بقراء القرآن الكريم القدامى مثل: "الشيخ محمد رفعت والشيخ محمود خليل الحصري، فهؤلاء حينما يقرأوا فكأن المصحف ينطق"

 

كما عبر الطفل المعجزة "أحمد تامر ممدوح" 7 سنوات، ابن قرية شنبارة التابعة لمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، الحاصل على المركز الثانى فى حفظ القرآن الكريم مع تجويده للناشئة، فى المسابقة العالمية لوزارة الأوقاف، عن سعادته بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى له اليوم.

 

وقال الطفل أحمد تامر لـ "اليوم السابع": "إنه كان يحلم بالفوز بالمسابقة وتكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسى وفرح جدا لتحقيق الله سبحانه وتعالى هذا الحلم له"، لافتا إلى أن الرئيس سأله خلال التكريم عن التزامه باستذكار الدروس والمداومة على حفظ كتاب الله".

 

وأضاف الطفل المعجزة "أحمد تامر ممدوح": "أشكر الرئيس على رفع الحد الأدنى للجائزة المالية لـ 60 ألف جنيه"، فيما أعرب تامر ممدوح، والد الطفل المعجزة، عن فرحته وفرحة العائلة والبلدة جميعا بفوز نجلهم في مسابقة القرآن الكريم وتكريمه من الرئيس السيسى.

وحصل الطفل أحمد تامر، قارئ القرآن فى احتفالية "قادرون باختلاف"، على المركز الثانى بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين، وذلك فى الفرع الرابع لحفظ القرآن الكريم مع التجويد للناشئة، ومسابقة القرآن الكريم هى المسابقة التى أقامتها وزارة الأوقاف تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وتحمل اسم الشيخ محمد صديق المنشاوي.

 

وقال الطفل أحمد تامر، فى بث مباشر سابق لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أنه حفظ القرآن الكريم فى عمر 5 سنوات ونصف، على يد والديه وشقيقة والده، كما أنه بدأ فى تعلم أحكام التجويد، ويحب الاستماع للشيخ محمود خليل الحصرى والشيخ أحمد نعينع. 

 

وتابع الطفل أحمد تامر: "أتمنى الفوز فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى تنظمها وزارة الأوقاف حتى أُكرم من الرئيس عبد الفتاح السيسى".

 

فيما وجه محمد أحمد حسن، الحاصل على المركز الثانى فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرون، فى الفرع الثالث الخاص بحفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لتكريمه اليوم خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، قائلاً :"تكريم الرئيس يكلل جهود حفظة كتاب الله ونشكره على اهتمامه بهم".

 

وأضاف محمد أحمد حسن، الطالب بالصف الثالث الإعدادى الأزهرى، لـ "اليوم السابع"، أن هذه هي المرة الثانية التي يلتقى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث كانت المرة الأولى في حفل افتتاح بشائر الخير بمنطقة غيط العنب بالإسكندرية عام 2016.

 

ولفت محمد أحمد حسن، إلى أنه بدأ حفظ القرآن الكريم وهو لم يتعد الرابعة من عمره، وأتم حفظه في الثامنة من عمره، كما أنها الآن يدرس التفسير والفقه إلى جانب أنه مجاز بالقراءات العشر الصغرى، ويحلم بالالتحاق بكلية أصول الدين.

 

وقالت إيمان جمال فاروق حسن من مصر، الحاصلة على المركز الثالث في فرع حفظ القرآن الكريم كاملًا مع تجويده وفهم مقاصده العامة للناطقين باللغة العربية من أصحاب الصوت الحسن ، بمسابقة الأوقاف للقرآن الكريم، إنها حفظت القرآن الكريم في سن 7 سنوات، وهى الآن تدرس في كلية التربية "رياض أطفال" بجامعة الأزهر.

 

وأكدت إيمان جمال فاروق، أنها فخورة بتكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتهدى هذا النجاح والتكريم لوالديها، وأسرتها، لافتة إلى أن أشقائها أيضا من حفظة كتاب الله.

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاحتفالية الكبرى التي نظمتها وزارة الأوقاف لـ"ليلة القدر"، بمركز المنارة للمؤتمرات، بمشاركة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ورئيسا مجلسي النواب والشيوخ، وعدد كبير من الشخصيات الدينية والسياسية والإعلامية، وكرم رئيس الجمهورية خلال الاحتفالية النماذج المشرفة من الفائزين بالمسابقة الـ 28 لحفظ القرآن الكريم، في فرع حفظ القرآن الكريم كاملًا مع تجويده وفهم مقاصده العامة للناطقين باللغة العربية من أصحاب الصوت الحسن – بالترتيل فاز عبد الله على محمد محمد من مصر، وحصل على 180 ألف جنيه وشهادة تقدير، وسارة أيمن أحمد موسي من مصر المركز الثاني، وحصلت على 120 ألف جنيه وشهادة تقدير، وإيمان جمال فاروق حسن من مصر، وحصلت على المركز الثالث 100 ألف جنيه وشهادة تقدير.

 

الفرع الثاني في حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده للناطقين بغير اللغة العربية، حصل أبو بكر تشمالا الكونغو الديمقراطية على المركز الأول و 150 ألف جنيه وشهادة تقدير، ومحمود على شانفي جزر القمر الثاني 100 ألف جنيه وشهادة تقدير وعبد الرحمن صالح نيجيريا الثالث ويحصل على 50 ألف جنيه وشهادة تقدير.

 

أما الفرع الثالث في حفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة، حصل نادي سعد جابر محمد من مصر على المركز الأول 50 ألف جنيه وشهادة تقدير، ومحمد أحمد حسن عبد الحليم من مصر حصل على المركز الثاني 30 ألف جنيه وشهادة تقدير، وعبد الرحمن مهدي جمال أحمد من مص ويحصل على جائزة 10 آلاف جنيه وشهادة تقدير.

 

الفرع الرابع في حفظ القرآن الكريم مع تجويده للناشئة، حصلت شيرين محمد عبد الله أمين من مصر على المركز الأول 50 ألف جنيه وشهادة تقدير، وأحمد تامر ممدوح محمد صبري حصل على المركز الثاني 30.000 جنيه وشهادة تقدير، وروميساء أحمد ابراهيم عبد العاطي، من مصر، وحصلت على جائزة تشجيعية 10,000 جنيه وشهادة تقدير.

 

أما فرع الأئمة في حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده وتفسيره، حصل أيمن منصور عبد العزيز من مصر، على المركز الأول وجائزة 50 ألف جنيه وشهادة تقدير، وعوض الله الطيب أحمد من السودان في المركز الثاني، وجائزة 40 ألف جنيه، والفرع السادس جاء تكريم الأسرة القرانية، حيث تم تكريم 3 من أسرة واحدة بقيمة 100 ألف جنيه للأسرة.

 

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أنه ‏في إطار إكرام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأهل القرآن الكريم، وبناء على توجيهاته، تقرر رفع الحد الأدنى لجوائز جميع المكرمين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم إلى الضعف ستين ألف جنيه لكل جائزة بدلا من ثلاثين ألف جنيه، مع التطبيق بصورة فورية على الفائزين الذين تم تكريمهم اليوم.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع