كواليس وأسرار سهرات ترامب فى مارالاجو.. منتجع الرئيس السابق تحول لـ"بيت أبيض" موازٍ.. أفلام عرض أول وحفلات لاستقطاب رموز الجمهوريين.. مناقشات سياسة وخطط انتخابية خلف الكواليس.. ومزاد تبرعات لدعم مرشحى الكونجرس

كواليس وأسرار سهرات ترامب فى مارالاجو.. منتجع الرئيس السابق تحول لـ"بيت أبيض" موازٍ.. أفلام عرض أول وحفلات لاستقطاب رموز الجمهوريين.. مناقشات سياسة وخطط انتخابية خلف الكواليس.. ومزاد تبرعات لدعم مرشحى الكونجرس
كواليس وأسرار سهرات ترامب فى مارالاجو.. منتجع الرئيس السابق تحول لـ"بيت أبيض" موازٍ.. أفلام عرض أول وحفلات لاستقطاب رموز الجمهوريين.. مناقشات سياسة وخطط انتخابية خلف الكواليس.. ومزاد تبرعات لدعم مرشحى الكونجرس

اجتمع رجال الحزب الجمهورى فى الولايات المتحدة فى إحدى ليالى مايو فى منتجع الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب مارلاجو بفلوريدا لحضور حفل، لكن هذه المرة ليس حفل تبرعات او لقضاء عطلة ولكن من اجل العرض الأول لفيلم.

كان دينيش دى سوزا، المخرج المحافظ، يطلق فيلمه الوثائقى "2000 mules"، وهو أحدث إضافة إلى نظرية المؤامرة اليمينية التى تشكك فى النتيجة لانتخابات عام 2020. ولأول مشاهدة رسمية، اختار الموقع الذى أطلق عليه الرئيس الخامس والأربعون اسم "البيت الأبيض الشتوى".

وفقا لمجلة بوليتكو، أصبح نادى ترامب الخاص هو مسرح للجمهور الكاره لهوليوود، قبل أسابيع قليلة من عرض دى سوزا، سافر عدد كبير من حلفاء ترامب وأصدقائه وشخصيات محافظة إلى عقار بالم بيتش لعرض فيلم وثائقى، "Rigged"، فى انتخابات عام 2020 الفيلم قام ببطولته ترامب نفسه، وبعد فترة وجيزة عرض مات شلاب، رئيس اتحاد المحافظين الأمريكى، فيلمه الوثائقى الخاص، "قتلة الثقافة: حرب الاستيقاظ" على جانب حمام السباحة "الثقافي" فى نادى ترامب.

إنها ليست مجرد أفلام، فى كل ليلة تقريبًا فى Mar-a-Lago، هناك حدث جديد - جامعى التبرعات، أو حفلة كتاب، أو اجتماع اجتماعى - عادة ما يميزه ترامب وهو ينزل من سلم، أو من خلال أبواب مزدوجة كبيرة، ليقابل بهتافات.

العرض المستمر للأحداث يكسب نادى الرئيس السابق بعض المال، على الرغم من أن تكلفة العرض الأول لفيلم هناك غير واضحة ولم ترد منظمة ترامب على سؤال حول تكلفة هذه الأحداث الخاصة.

على مستوى أكبر، فإنه يبرز أيضًا كيف أن "الترامبية" نفسها هى اندماج السياسة والثقافة، فى حين روج ترامب ذات مرة لشرائح اللحم والنبيذ وربطات العنق كرموز للوضع التجارى، فإنه الآن يروج لمنصات وسائل التواصل الاجتماعى والكتب المصورة والأفلام الوثائقية وخدمات البث على أنها عروض توضيحية للفرد.

قال شون سبايسر، السكرتير الصحفى الأول لترامب: "أعتقد أن الكثير من الأشخاص على اليمين شعروا أنه يتعين عليهم الحفاظ على أصواتهم وآرائهم هادئة، وقد سمح لهم ترامب بمعرفة أنهم ليسوا وحدهم وأن لديهم من يدعمهم".

أصبحت مارالاجو وجهة للعروض الأولى لافلام "MAGA" وهو شعار حملة ترامب -لتجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى-، ويعد تحول نادى بالم بيتش إلى وجهة أفلام ماجا طريقة أخرى تمكن من خلالها ترامب من الحفاظ على نفسه فى بؤرة التيار المحافظ الحديث.

العرض المستمر للأحداث يكسب نادى الرئيس السابق بعض المال، ويبرز أيضًا كيف أن "الترامبية" نفسها هى اندماج السياسة والثقافة. فى حين روج ترامب ذات مرة لشرائح اللحم والنبيذ وربطات العنق كرموز للوضع التجارى، فإنه الآن يروج لمنصات وسائل التواصل الاجتماعى والكتب المصورة والأفلام الوثائقية وخدمات البث على أنها عروض توضيحية للفرد.

فى العرض الأول لفيلم 2000 Mules، كان هناك الكثير من الوجوه الشهيرة: النائبة مارجورى تايلور جرين (جمهورى من ولاية جورجيا) ومحامية ترامب السابقة جينا إليس، وديفين نونيس، الرئيس التنفيذى لشركة Truth Social وكايل ريتنهاوس، الأيقونة المراهقة التى تحولت إلى محافظة والتى تمت تبرئتها لقتل رجلين خلال احتجاجات عام 2020.

تحدث ترامب إلى الحشد داخل أكبر قاعة للرقص فى النادى، ووضع علامة على قائمة من الادعاءات الكاذبة حول الانتخابات، وانتقد نائبه السابق، وانتقد الرئيس جو بايدن.

وسلط الفيلم الوثائقى الضوء على بيانات تحديد الموقع الجغرافى للهاتف المحمول والتى اشترتها منظمة True the Vote غير الربحية ومقرها تكساس. يدعى دى سوزا أن البيانات تظهر الآلاف فى الولايات التى خسرها ترامب فى عام 2020، مثل جورجيا وأريزونا وميشيجان، لإسقاط الآلاف من بطاقات الاقتراع المشروعة فى ممارسة تسمى "حصاد الاقتراع". وخلصت فى النهاية إلى أن ترامب خسر بسبب هذه العمليات.

ووفقا لمجلة بوليتكو لا يوجد ما يشير إلى أن بيانات تحديد الموقع الجغرافى كانت فى الواقع تتعقب الأشخاص الذين يسقطون أوراق الاقتراع، لم يقدم الفيلم أى دليل ملموس على أى شخص حصل على أجر أو نسق خطة جمع بطاقات الاقتراع. ومن غير الواضح تمامًا ما إذا كانت بطاقات الاقتراع كلها لبايدن، من بين العديد من الادعاءات الأخرى التى تم التحقق منها.

ولكن فى Mar-a-Lago، بدا الجمهور مقتنعًا تمامًا بمحتوى الفيلم، وقال دى سوزا: "عادة فى أفلامى السابقة، كان الناس يقفون ويصفقون فى النهاية. لكن فى هذا الفيلم أعتقد أن رد الفعل أكثر رصانة، إنه نغمة مختلفة عاطفياً، والفيلم الوثائقى يهدف حقًا إلى إلقاء الضوء على شيء ما، وليس حل المشكلات".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع