جزار بدرجة باحث.. محمد يعمل فى الجزارة ويبحث عن الدكتوراة.. المنشاوى: أعمل فى تشفية اللحوم بالمجزر صباحا وشيف مساءا.. أساتذتي فى الجامعة شجعونى على العمل.. والجزارة عشقي ولن أتركها .. صور

جزار بدرجة باحث ماجستير.. محمد ابن الفيوم يعمل فى الجزارة ويبحث عن الدكتوراة... المنشاوى: أعمل فى تشفية اللحوم بالمجزر صباحا وشيف لحمة مساءا.. أساتذتي فى الجامعة بيشجعونى على عملي.. والجزارة عشقي ولن أتركها وبحب تربية الحمام

قرر شخص اقتحام عالم الجزارة من أجل تحقيق حلمة بالحصول على درجة الدكتوراة، لتتحول مهنة الجزارة من مجرد مصدر رزق له إلى عشق وحب .

داخل أحد المحالّ المشهورة بمدينة الفيوم، يقف محمد المنشاوى مرتديا ملابس شيف اللحوم مستمتعاً بعمله وسط ابتسامة كبيرة يقابل بها زبائنه، وما بين عمله فى المجزر صباحا وداخل الملحمة بأحد المحالّ التجارية ليلا، قصة من العمل والجهد والعرق لابن محافظة الفيوم، الذي يكافح من اجل تحقيق الحلم والحصول على درجة الدكتوراه.

"اليوم السابع" التقى محمد المنشاوي وقال: اسمى محمد عادل شعبان محفوظ، ماجستير بكلية الدراسات العربية والاسلامية بجامعة الفيوم، مقيم بقرية منشأة عبدالله التابعة لمحافظة الفيوم.

محمد المنشاوى ابن لفيوم
محمد المنشاوى ابن لفيوم

وأضاف المنشاوى، أنه حصل على ليسانس الدراسات العربية والإسلامية من جامعة الفيوم، مشيرا إلى أنه رفض التوقف عن الدراسة عند درجة الليسانس ففكر فى استكمال دراسته.

وقال المنشاوى، إنه تقدم للحصول على ماجستير فى ذات الكلية عقب انتهاء الخدمة العسكرية، مشيرا إلى أنه قرر الاعتماد على ذاته من أجل توفير مصروفات الجامعة.

الشيف المنشاوى
الشيف المنشاوى

وأضاف المنشاوى أنه تعلم مهنة الجزارة منذ فترة وأصبحت المهنة بمثابة هواية له يعشقها ولا يستطيع التوقف عنها.

وتابع المنشاوى: أعمل فى مجال تجهيز اللحوم داخل المجازر فى الصباح، بالإضافة إلى عملى شيف جزار فى أحد المحالّ الكبرى فى محافظة الفيوم.

الشيف محمد
الشيف محمد

وأكد المنشاوى أنه يحلم عقب الانتهاء من دراسة الماجستير التقدم للحصول على الدكتوراه مشيرا إلى أن الأساتذة المشرفين على رسالة الماجستير يعرفون قصة عمله بالجزارة ويشجعونه.

وقال محمد المنشاوي، إنه من مواليد 29فبراير"، عيد ميلادي بيجي كل أربع سنين" درست ثانويه عامة في مدرسه جمال عبد الناصر والتحقت بالجامعة عام 2013 وتخرجت سنة2017.

المنشاوى
المنشاوى

وقال محمد المنشاوى، إنه يعمل جزار تشفيه في مجزر الفيوم يوميا من الساعة 5 فجرا حتي الساعة التاسعة، ومساء يعمل  شيف جزار افرنجي من الساعة الرابعة عصرا حتي الساعة الواحدة صباحا.

وتابع المنشاوي: جمعت معظم تخصصات الجزارة تشفيه وتصنيع لحوم وتوضيب لحم "الجزارة عشق وهواية" بجوار هواية تربيه حمام الزينة.

محمد ابن محافظة الفيوم
محمد ابن محافظة الفيوم

وقال المنشاوى، إنه يواجه صعوبة وجهد كبير حيث ينتهي من العمل فى المجز التاسعة صباحا ليذهب الى الجامعة من الساعة العاشرة حتي الساعة 3 عصور ليعود الى العمل داخل المحل.

وقال محمد المنشاوى، إن الجزارة مهنه صعبة وتحتاج إلى قوة ومجهود بدني عالي، مشيراَ إلى أن لديه ثلاثة أخوه ووالده ووالدته، متابعاً الأسرة شجعتني كثيرا حتى أكمل دراستى.

 

محمد المنشاوى
محمد المنشاوى

 

محمد داحل المحل
محمد داحل المحل

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع