أخبار عاجلة
غادة عادل تحتفل بتخرج ابنتها مريم.. صور -

إسدال الستار عن الدوري الإنجليزي موسم 2021-2022.. مانشستر سيتي يقتنص اللقب للمرة الثامنة.. ليفربول يحتل وصافة البريميرليج بفارق نقطة.. محمد صلاح يتوج بجائزتي الهداف وملك الأسيست.. وظهور كيان الأول بالأنفيلد

أسدل الستار اليوم الأحد عن فعاليات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022 بعد تتويج نادي مانشستر سيتي باللقب على حساب ليفربول الذي أنهى المسابقة في المركز الثاني رغم الفوز أيضًا في الجولة الختامية.

وحافظ مانشستر سيتي على فارق النقطة مع نادي ليفربول في صراع اللقب حتى الرمق الأخير حيث استطاع بريمونتادا نارية على حساب أستون فيلا.

محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي

وتوج محمد صلاح، بجائزة الحذاء الذهبى للبريميرليج للمرة الثالثة فى مسيرته الكروية، كما أنهى الموسم فى صدارة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف فى الدوري الإنجليزي برصيد 13 تمريرة حاسمة.

وتسلم النجم المصرى محمد صلاح، جائزة الحذاء الذهبى للبريميرليج وأفضل صانع أهداف فى الدوري الإنجليزي فى الموسم الجاري 2021-2022.

وظهرت كيان محمد صلاح الإبنة الصغرى للفرعون المصري لأول مرة في ملعب الأنفيلد مع مكة وزوجته عقب تسلمه الجائزتين اليوم.

جائزة محمد صلاح
جائزة محمد صلاح

قاد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، فريقه للفوز على نظيره وولفرهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة التى أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

أحرز بيدرو نيتو الهدف الأول لفريق وولفرهامبتون فى الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، ونجح النجم السنغالى ساديو مانى في تسجيل هدف التعادل لصالح ليفربول في الدقيقة 24 من زمن المباراة.

وسجل النجم المصرى محمد صلاح الهدف الثانى لصالح ليفربول في الدقيقة 84 من زمن المباراة.

وشارك النجم المصرى محمد صلاح، مع الريدز فى مواجهة نظيره وولفرهامبتون، بالدقيقة 58 من زمن المواجهة كبديل للمهاجم البرتغالى ديوجو جوتا.

وكان النجم المصري محمد صلاح بدأ مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون على مقاعد البدلاء بعد تعافيه من الإصابة، لكن فضل الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز الإبقاء عليه احتياطيًا في بداية اللقاء خوفًا من انتكاسة جديدة.

وأحرز روبرتسون الهدف الثالث في شباك نظيره وولفرهامبتون، بالدقيقة 89 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، يحتل فريق ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، خلفًا لفريق مانشستر سيتي الذى توج باللقب برصيد 93 نقطة عقب فوزه على أستون فيلا.

وكان ليفربول يحتاج للفوز على وولفرهامبتون وخسارة أو تعادل السيتي أمام الفيلانز من أجل خطف لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو السيناريو الوحيد أمام الريدز للحصول على البطولة.

مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي

تسلم نادي مانشستر سيتي كأس الدوري الإنجليزي الممتاز فى احتفالية ضخمة أقيمت مساء اليوم، الأحد، بملعب "الاتحاد" عقب الفوز على حساب أستون فيلا بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الختامية لبطولة البريميرليج للموسم الحالي 2021-2022.

سجل أهداف المباراة كل من إلكاي جوندوجان (هدفين)، ورودريجو هيرنانديز في الدقائق 67، و78، و81 على التوالي.

بهذه النتيجة حسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي برصيد 93 نقطة جمعها من الفوز في 29 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 99 هدفاً وتلقي 26.

بينما جاء أستون فيلا في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 19 مواجهة وتسجيل 52 هدفاً وتلقي 54.

ووفقاً لشبكة "اوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية وجد مانشستر سيتي نفسه متأخراً في الشوط الأول في مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ نوفمبر 2019.

وتمسك بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بالحصول على لقب الدوري الإنجليزي، من أجل تعويض الإخفاق الكبير الذي تعرض له الفريق بخسارة 3 ألقاب هي دوري أبطال أوروبا بالخروج المرير أمام ريال مدريد من دور الـ 8، بالإضافة إلي كأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد.

مانشستر سيتي ضد أستون فيلا

كما تلقى بيب جوارديولا مدرب السيتي دفعة قوية بعودة كل من جون ستونز وكايل ووكر إلي مران السيتي قبل مواجهة أستون فيلا المصيرية، بعد شفائهم من الإصابة وهو ما يعد دفعة قوية على الجانب الدفاعي.

وكان بيب جوارديولا مدرب مان سيتي، قد إستبعد والكر وستونز حتي نهاية الموسم الجاري، بعد الإصابات التي تعرضا لها في المرحلة الأخيرة، حيث ولم يلعب ستونز منذ مباراة ذهاب نصف نهائي في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد بينما ووكر منذ مباراة الإياب.

تتويج مانشستر سيتي (1)
تتويج مانشستر سيتي
تتويج مانشستر سيتي (2)
تتويج مانشستر سيتي
تتويج مانشستر سيتي (3)
تتويج مانشستر سيتي
تتويج مانشستر سيتي (4)
تتويج مانشستر سيتي
تتويج مانشستر سيتي بالدوري الانجليزي (2)
تتويج مانشستر سيتي بالدوري الانجليزي

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع