لقاح"كورونا" هيوصلك لحد بيتك.. حملات طرق الأبواب تنطلق بالمحافظات.. الإسكندرية تستهدف تطعيم 4.2 مليون مواطن.. تلقيح 12 ألفا و116 مواطنا ببنى سويف.. و760 فرقة تجوب قرى ونجوع محافظة أسيوط.. صور

تواصل مديريات الصحة بالمحافظات، تنفيذ حملات طرق الابواب لتلقيح المواطنين بلقاح فيروس كورونا، وأعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن توافر جميع أنواع اللقاحات، واستمرار فعاليات حملة «طرق الأبواب» بقرى ومراكز المحافظة، لتلقيح المواطنين من خلال الفرق الثابتة المتواجدة فى المستشفيات والوحدات الصحية، وكذلك الفرق المتحركة المنتشرة فى جميع المراكز بالمحافظة وجميع المديريات الخدمية.

وكيل-صحة-الاسكندرية-يتابع-تطعيم-لقاح-كورونا-(2)

وكيل-صحة-الاسكندرية-يتابع-تطعيم-لقاح-كورونا-(2)

وأضاف فى بيان له أن الحملة تقوم بالتنسيق مع المدارس لإعطاء اللقاح للطلاب من عمر 12 إلى 18 سنة، وتهيب مديرية الصحة بالمواطنين التوجه إلى أقرب مركز لقاح لأخذ الجرعة، وذلك حرصا على سلامتهم وحمايتهم من تداعيات الفيروس، وتسخير كافة الإمكانيات للوصول بهذه الحملة لأهدافها، ومطالبًا كافة القيادات التنفيذية بتوفير كافة أوجه الدعم لتطعيم جميع المواطنين فوق 12 عاما.

وأكد الدكتور عبد الناصر، أنه لا توجد أى موانع للتطعيم والحصول على اللقاح، مشيرا إلى أن اللقاح مجانى وآمن تماماً وتقوم الحملة بتوفير كافة أنواع اللقاحات وكافة الجرعات سواء الجرعة الاولى أو الثانية أو التنشيطية.

لافتا إلى أن الحملة تتم بإشراف وزارة الصحة ووفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ولا تحتاج لتسجيل على الموقع، وبدون انتظار رسالة، وستكون فقط من خلال بطاقة الرقم القومى، مؤكداً على حسن معاملة الجمهور، وإقناعهم بالتطعيم حفاظا على صحتهم وذويهم.

كما لفت إلى أن الحملة ستجوب جميع المدن، والقرى، والعزب، والنجوع بكافة أنحاء المحافظة، وذلك فى إطار الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين ورفع المناعة المجتمعية.

 وأعلن الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، تلقيح 12 ألفا و116 مواطنا بالجرعات الثلاثة ضد فيروس كورونا فى أول أيام حملة طرق الأبواب للحصول على ضد فيروس كورونا والتى انطلقت داخل المحافظة.

وأضاف يوسف، فى بيان له أن المديرية أنهت استعداداتها مبكراُ قبل بدء تنفيذ الحملة، التي تستهدف تطعيم المصريين وغير المصريين ضد مرض فيروس كورونا، وذلك بالمحان من عمر 12 سنة فما فوق، مشيراً إلى أنه سيتم انتشار الفرق الطبية بالمراكز والقرى والنجوع لتطعيم المواطنين من خلال الفرق المتنقلة وطرق أبواب المنازل، وتستهدف الحملة إعطاء الجرعة الاولي والثانية والتنشيطية.

طرق-الابواب

طرق-الابواب

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم التنسيق مع كافة الإدارات الصحية، مشيراً إلى أن عدد الفرق المتنقلة التي تقوم بالتطعيم يصل إلى 650 فرقة منتشرة بالوحدات الصحية القروية والمراكز الصحية ومواقع التجمعات وغيرها ، بواقع (130 فرقة ببني سويف ، و65 بناصر، 90 بالواسطى، و100 بإهناسيا، و65 بسمسطا، 100 بالفشن ومثلها في مركز ببا)، بالإضافة إلى الفرق الثابتة المتواجدة بمراكز التطعيم بالريف والحضر للوصول إلى المواطنين وكبار السن وذوي الهمم تسهيلاً عليهم للحصول على اللقاح وزيادة معدل التطعيم لتحقيق المستهدف الذي يصل إلى (1.277.095 ) مواطناً ومواطنة على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة

وفي سياق آخر، عقد الدكتور ياسر قنديل ممثلا عن القطاع الوقائي بوزارة الصحة ورئيس الفريق المشرف على الحملة بمحافظة بني سويف اجتماعا لمديرى الإدارات الصحية وفريق الوقائى بالمديرية والفريق المشرف على تنفيذ الحملة بحضور الدكتور أحمد بغدادى وكيل المديرية، والدكتورة أمنية حسن مدير الطب الوقائي، والدكتورة نورهان سيد مدير مركز المعلومات بالمديرية وذلك لمناقشة ما تم تنفيذه خلال اليوم الأول للحملة، ومناقشة أهم العقبات التى واجهت الفرق فى اليوم الأول والعمل على تذليلها.

 

جانب-من-الحملة

جانب-من-الحملة

ورصد "اليوم السابع" انطلاق حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، حيث تتضمن الحملة 995 فريقا ثابتا ومتحركا و2500 فرق توعوية، وتستهدف الوقوف على الحالة التطعيمية واستكمال تطعيم 4.2 مليون مواطن.

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بدء حملة "طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا" بالمجان والتي تنظمها مديرية الصحة بالإسكندرية تحت رعاية وزارة الصحة والسكان، وتستهدف الوقوف على الحالة التطعيمية واستكمال تطعيم 4.2 مليون مواطن من قاطنى الإسكندرية وزوارها ممن تبلغ أعمارهم 12 سنة أو أكثر.

 وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور أيمن حليم وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية.

ووجه المحافظ مسئولي مديرية الصحة والسكان بالإسكندرية وجميع الجهات المعنية بمتابعة أعمال الحملة بشكل يومي والوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أي معوقات فورًا.

وشدد على ضرورة تكثيف حملات التوعية ضد فيروس كورونا، وأهمية أخذ التطعيم خاصة في القرى والأماكن النائية، مؤكدًا حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم وإزالة أي تحديات لتحقيق المستهدف من الحملة التي تأتي في إطار رؤية الدولة لتوفير صحة وحياة أفضل للمواطنين.

من جانبه؛ أوضح الدكتور أيمن حليم وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، أنه من المقرر استمرار الحملة حتى يوم الخميس 9 يونيو 2022، حيث يتم التطعيم من خلال 995 فريق ثابت ومتحرك بجميع الوحدات الصحية والميادين الكبرى ومحطات السكك الحديدية والمنتزهات الأسواق وغيرها من أماكن تجمع المواطنين علاوة على 2500 فرق توعوية تجوب المنازل لترشد المواطنين المقمين إلى أقرب مكان تلقى الخدمة .

وأضاف أن جميع أنواع الطعوم متوفرة خلال الحملة بالمجان، ويتم خلال الحملة معرفة موقف المواطن من تلقى التطعيم من خلال الرقم القومى للمواطن، ثم يتم اعطاؤه الجرعة الأولى أو الثانية أو التنشيطية حسب الأحوال.

وأشار إلى أنه لا حاجة لتقديم شهادة بما تم من تطعيمات كما لا يستلزم التسجيل أو وصول رسالة قصيرة بتحديد مكان التطعيم، وأكد أنه سيتم خلال الحملة حل أى مشاكل تتعلق بالتسجيل الإلكتروني التى تعرض لها بعض المواطنين.

وأعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن انطلاق حملة "طرق الأبواب" التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا ، واستهداف المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا بالمنازل بكافة قرى ونجوع المحافظة خلال الفترة من 22 مايو الجاري إلى 2 يونيو 2022.

يأتى ذلك في إطار جهود وزارة الصحة والسكان للحد من انتشار فيروس كورونا بين قطاعات وفئات الشعب المختلفة والحد من الأعراض والمضاعفات الخطيرة للمرض والوصول إلى الاشخاص المستحقين التطعيم، لافتًا إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة، وتذليل العقبات أمام تلك الحملة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بحماية المواطنين والاهتمام بالقطاع الصحي والتي من أولويات العمل خلال المرحلة الحالية مؤكداً على فاعلية وأمان جميع اللقاحات المتوفرة للوقاية من فيروس كورونا

وأوضح محافظ أسيوط أن مديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط بالتنسيق مع كافة الادارات الصحية سوف تقوم بالتطعيم عن طريق 760 فرقة منتشرة في كل مكان بالوحدات الصحية القروية والمراكز الصحية بالمحافظة ومواقع التجمعات (محطات السكك الحديدية ، محطات الأتوبيس، الأسواق ،الجامعات، وغيرها بالإضافة إلى الفرق الثابتة المتواجدة بمراكز التطعيم بالريف والحضر للوصول إلى المواطنين وكبار السن وذوى الهمم تسهيلاً عليهم للحصول على اللقاح وزيادة معدل التطعيم لتحقيق المستهدف الذي يصل إلى 3 مليون و99 ألف و514 مواطن، موجهاً كافة رؤساء المراكز والتنفيذيين بنشر التوعية بكافة الطرق الممكنة والإعلان عن الحملة وتعليق لافتات في الشوارع والميادين العامة ووضع بالونات وبوابات في الميادين والإذاعة عن طريق مكبرات الصوت بسيارات الثقافة الصحية والمساجد والمدارس والنشر عن طريق الإذاعة المحلية والموقع الرسمي للمحافظة والصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لحث المواطنين على المشاركة والإسراع في اخذ اللقاح.

كان محافظ أسيوط ناشد المواطنين بالاستمرار في الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والالتزام بالقرارات الصادرة في هذا الشأن تجنباً لنشر العدوى بفيروس كورونا المستجد معلناً عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفوري مع أية حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع عن طريق رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) او رقم (2135727/ 088)، أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم ( 01000623873) ، بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745) فضلاً عن رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة "www.shakwa.eg" ورقم وزارة الصحة والسكان (15335) والتي خصصتها وزارة الصحة لتلقي أية بلاغات خاصة بفيروس كورونا المستجد وتقييم الحالات وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية أو من خلال تطبيق "صحة مصر".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع