باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. زيلينسكى: روسيا سيطرت على 3620 مستوطنة سكنية منذ بدء الحرب.. مسلح يطعن 3 أشخاص داخل مستشفى بكاليفورنيا.. وصول أول رحلة حج من إندونيسيا لمطار المدينة المنورة

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

الدفاع البريطانية: الجمع بين القصف الجوى والمدفعى سبب انتصارات روسيا الأخيرة فى دونباس

ذكرت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم السبت، أن القوات الروسية فى أوكرانيا جمعت بين الضربات الجوية والقصف المدفعى للاستفادة من قوتها "الساحقة" المحتشدة فى "دونباس"، وتحقيق انتصارات على الأرض.

8063e9a743.jpg

الحرب الروسية الاوكرانية

زيلينسكى: روسيا سيطرت على 3620 مستوطنة سكنية منذ بدء العملية العسكرية

أكد الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، أن روسيا سيطرت على 3 آلاف و620 مستوطنة سكنية فى أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية فى البلاد.

76838f4c2c.jpg

زيلينسكى

انفجار بأحد موانئ مقاطعة زاباروجيا أثناء تواجد المصيفين على الشاطئ "فيديو"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو للحظة تفجير أحد الموانئ فى أوكرانيا، وسط تواجد المصيفين على الشاطئ، والذين أفزعهم صوت الانفجار، ورغم ذلك استأنفوا حياتهم بشكل طبيعى بعد الانفجار الذى دوى صوته في أرجاء الميناء والشواطئ المحيطة.

76f1b368e0.jpg

لحظة الانفجار

وول ستريت: بعد 100 يوم.. لا نهاية تلوح فى أفق أزمة أوكرانيا

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية في عددها الصادر اليوم السبت، أن أفق الأزمة في أوكرانيا لا يحمل حتى الآن أى نهاية قريبة، بل أضحت معه أوكرانيا، بعد مرور 100 يوم منذ بدء العمليات الروسية، بمثابة شعلة دموية ورقعة مدمرة في قلب أوروبا، ما قد يكبد العالم مزيدا من الخسائر والتكاليف الاقتصادية.

291218126d.jpg

الحرب الروسية الاوكرانية

باكستان: 31 مليون جرعة من لقاحات كورونا ستنتهى صلاحيتها إذا لم يتم إعطاؤها

أفاد مسئول فى برنامج التطعيم الوطنى ضد كورونا فى باكستان بأن حملة التطعيم الجديدة ستبدأ اعتبارا من بعد غد الاثنين فى محاولة لإقناع الأفراد غير الملقحين .

9800555990.jpg

لقاح كورونا

الشرطة الأمريكية ـ صورة ارشيفية

بينيت: إسرائيل تشهد حالة غير مسبوقة تقترب من الانهيار

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أن إسرائيل تقف أمام اختبار حقيقى، وتشهد حالة غير مسبوقة تقترب من الانهيار، وتواجه مفترق طرق تاريخي.

cbc2ffc202.jpg

بينيت

إبطال مفعول 6 صواريخ فى محيط حقول نفطية بنينوى بالعراق

أفاد مصدر أمنى عراقى، اليوم السبت، بإبطال مفعول 6 صواريخ فى محيط حقول القيارة النفطى بمحافظة نينوى.

79f982715c.jpg

الشرطة العراقية ـ صورة أرشيفية

السعودية: وصول أول رحلة حج من إندونيسيا لمطار المدينة المنورة

استقبل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولى بالمدينة المنورة صباح اليوم السبت، أول رحلة حج من إندونيسيا لهذا العام، وتحمل على متنها 400 من حجاج بيت الله الحرام، وسط احتفاء من جميع الجهات المنظمة والمستقبلة والمساعدة فى إنجاح موسم حج هذا العام.

cc367cfbfc.jpg

الكعبة ـ صورة أرشيفية

الأردن: نترقب نتائج فحوصات حالات التسمم مجهولة المصدر فى جرش

أعلن محافظ مدينة جرش الأردنية محمد أبو رمان، أن نتائج عينات 35 شخصا اشتبه بإصابتهم بالتسمم وعاملين في منشآت غذائية، ستظهر اليوم السبت.

1e6a08f622.jpg

الأردن

طقس الخليج.. سحب رعدية بالسعودية وغبار بالإمارات

العالم هذا الصباح.. الأمم المتحدة: مقتل 19 مدنيا فى اليمن رغم هدنة الشهرين.. وتعرب عن قلقها البالغ من تصاعد العنف فى الأراضى الفلسطينية.. و70 شركة فنلندية تتأثر بالعقوبات الأوروبية ضد روسيا

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع