الكلام فى التريند على إيه؟.. محمود عبد العزيز يتصدر مع احتفال جوجل بذكرى ميلاده.. وليد توفيق يبرز بعد إشادته بمساندة مصر للبنان.. اهتمام كبير بزلزال الكويت وامتحانات الثانوية العامة..وأنغام تقود طائرة بيد واحدة

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم السبت، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

مؤشرات جوجل
مؤشرات جوجل

محمود عبد العزيز

جاء اسم الفنان الكبير الراحل محمود عبد العزيز، فى صدارة مؤشرات البحث، بعدما احتفل محرك البحث العالمى "جوجل" اليوم بالذكرى 76 عام لميلاد ساحر السينما المصرية والعربية، الذى رحل عن عالمنا يوم 12 نوفمبر 2016، بعد صراعاً طويل مع المرض، تاركاً خلفه مجموعة من الأعمال الفنية التى لاتنسى، وتظل في ذاكرة جمهوره الذى عشقه من قلبه.

 

ولد محمود عبد العزيز فى الإسكندرية، وواصل تعليمه حتى حصل على ماجستير فى تربية النحل، لكنه قرر تغيير مسار حياته كليا واتجه لعالم الفن، مشواره الفنى بدأ مع التليفزيون وتحديدا فى 1973 بمسلسل "الدوامة"، وسريعا اتجه إلى السينما وشارك فى أفلام كبيرة مثل "الحفيد"، وفى 1987 سجل بصمته الأبرز بدوره فى مسلسل "رأفت الهجان"، وفى التسعينيات بلغ قمة تألقه مع فيلم "الكيت كات" ونال عنه جوائز محلية ودولية.

 

وفى مطلع الألفية الجديدة عاد إلى التليفزيون بمجموعة من المسلسلات مثل "محمود المصرى" و"باب الخلق" و"جبل الحلال" و"رأس الغول"، وفى رصيده الفنى بطولة ما يقرب من 84 فيلما، من أشهرها "البريء" و"سوق المتعة" و"إبراهيم الأبيض".

جوجل يحتفل بميلاد الساحر
جوجل يحتفل بميلاد الساحر

وليد توفيق

كما جاء اسم المطرب اللبناني الكبير وليد توفيق، في وصافة قائمة الأكثر بحثا، بعد صرح بأن بلده لبنان مهدد بالمجاعة ولولا وقوف مصر بجانبها لكان الأمر صعبا، قائلا إن لبنان مهدد بالمجاعة والفوضى، وأن الشعب خسر أمواله فى البنوك اللبنانية لهذا السبب، مؤكدا أنه لولا وقوف مصر ودول عربية بجوارها وتقديم الدعم المستمر للبنان لكان الأمر فى غاية الصعوبة.

 

وأضاف توفيق، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب، ببرنامج "بالخط العريض" الذى يذاع على قناة الحياة: "الفنان رامى عياش هو الأنسب لتقديم قصة حياتى فى فيلم سينمائي"، مشيرا إلى أن أغنية "انزل يا جميل على الساحة" هى الأغنية الأقرب لقلبه، حيث نجحت نجاحا كبيرا لأنها لمست قلوب الناس والأغنية من تأليف الشاعر عبد الحليم منصور.

وليد توفيق
وليد توفيق

زلزال الكويت

وجاء أيضا ضمن قائمة الأكثر بحثا "زلزال الكويت"، وذلك بعدما ضرب زلزال قوي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، دولة الكويت الشقيقة، وشعر به السكان في أنحاء البلاد.

 

وأفادت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل، بأنها سجلت زلزالا بقوة 5 درجات بمقياس ريختر جنوب غربي الأحمدي، عند تمام الساعة 04:28 صباحا بتوقيت الكويت، وعلى عمق 5 كيلومترات بباطن الأرض، كما شعر به العديد من المواطنين والمقيمين في أنحاء البلاد.

 

وأعلنت قوة الإطفاء العام أنه لم تسجل إدارة عملياتها أي أضرار جراء الهزة الأرضية، مضيفة أنه كانت هناك فقط بلاغات للاستفسار عن مصدر الهزة الأرضية.

 

أنغام فى قمرة قيادة طائرة

كذلك ظهر اسم المطربة والنجمة أنغام، في قائمة مؤشرات جوجل، بعدما ظهرت داخل قمرة قيادة الطائرة، وذلك خلال سفرها إلى المملكة العربية السعودية، لإحياء حفل غنائى، ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء في موسم الصيف بالسعودية، ويعد هذا الحفل أولى حفلاتها بعد تعافيها من أزمتها الصحية التي تعرضت لها مؤخرًا.

 

ونشرت أنغام، صورتين لها من دخل قمرة الطائرة، صحبتها بتعليق: "سقت الطيارة بإيد واحدة، شكرًا لطاقم الطائرة السعودية للطفكم وحسن استقبالكم".

أنغام
أنغام

امتحانات الثانوية العامة

وظهرت كذلك "امتحانات الثانوية العامة"، في الأكثر بحثا، حيث تتسلم غدا الأحد، المديريات التعليمية أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2022، على أن يتم توزيعها على المدارس الثانوى، حتى يتمكن الطلاب من الحصول عليها، وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه يمكن للطالب أن يحصل على بطاقة رقم الجلوس من المدرسة المقيد بها وليست المدرسة التى سيؤدى فيها الامتحانات، موضحة أن لجان امتحانات الثانوية العامة تضع كشوف المناداة وأرقام الجلوس قبل انطلاق الامتحانات بأيام قليلة.

 

 وأوضحت المصادر، أنه من المقرر أن تعلن أرقام جلوس الطلاب إلكترونيا على موقع الوزارة خلال الساعات المقبلة.

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع