اللعب على الرمال.. ملاعب لـ"كرة القدم والراكيت والطائرة" تنعش الرياضات الشاطئية في الإسكندرية.. "السياحة والمصايف": الأنشطة الفنية والرياضية جزء من يوم المصطافين.. وانطلاق مهرجان "الرياضة للجميع " قريبا.. صور

شهدت شواطئ الإسكندرية، انتعاشا كبيرا فى ممارسة الرياضات الشاطئية، خاصة بعد انتهاء زحمة الصيف والتى شهدتها المحافظة خلال شهر أغسطس الماضى، والتى جاءت فيه نسبة إشغال الشواطئ نحو 100%، الأمر الذى كان لا يسمح بممارسة الرياضات الشاطئية بتوسع خلال فترة ذروة موسم الاصطياف .

ومع قدوم شهر سبتمبر، وانخفاض نسبة الإشغال إلى 80%، شهدت شواطئ الإسكندرية انتعاشا فى ممارسة الرياضات الشاطئية، خاصة على الشواطئ التى تتمتع بمساحة رملية واسعة، مثل شاطئ "إسحاق حلمى" فى منطقة سيدى بشر، والذى خصصتها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف لإنشاء مجموعة من الملاعب للرياضات الشاطئية، حيث تم افتتاح ملعب "الراكيت"و"كرة القدم" العام الماضى، والذى شهد عددا من المباريات الدولية التى وضعت مصر على خريطة المباريات الدولية، وشهد شاطئ إسحاق حلمى شرق الإسكندرية، أول مباراة فى كرة القدم الشاطئية، بين المنتخب الوطنى لدولة الكويت، والمنتخب المصرى فى اطار البطولة الإفريقية لمنتخب مصر والبطولة الآسيوية لمنتخب الكويت.

ومؤخرا شهد الشاطئ مباراة الإياب لمنتخب مصر لكرة القدم الشاطئية، أمام منتخب غانا فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا "موزمبيق 2022".

أما ملعب "الراكيت" اللعبة الشعبية الأولى بالإسكندرية، فقد تم افتتاحه العام الماضى أيضا على شاطئ إسحاق حلمى، وكان أول ملعب مخصص للرياضات الشاطئية بالإسكندرية، وتم اختيار لعبة الراكيت للشعبية التى تتمتع بها اللعبة بالإسكندرية، وهو ملعب على مساحة واسعة محاط بشبكة حفاظا على خصوصية المصطافين على الشاطئ .

ومؤخرا شهد شاطئ إسحاق حلمى انتصارا آخر للرياضيات الشاطئية، حيث تم افتتاح ملعب "الكرة الطائرة الشاطئية"، وأقيمت مباراتين إحداهما للبنات والأخرى للبنين لبعض فرق الأندية الكبرى بالإسكندرية وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية، وشهد الحفل عدد من الجمهور من هواة اللعبة ومجموعات كبيرة من المصطافين وتضمن حفل الافتتاح، عرضا لفرقة الفنون النوبية، واعقبه توزيع الدروع على اللاعبين والحكام والأجهزة الفنية.

من جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الهدف من إقامة الملاعب الرياضية على شواطئ الإسكندرية هو التشجيع على ممارسة الرياضة وإظهار شواطئ الإسكندرية مظهر متحضر يجذب الجمهور ويظهر شواطئ المحافظة بشكل لائق، وايضا مساعدة الاتحادات لاكتشاف اللاعبين الموهوبين بالإسكندرية.

وأوضح جمال رشاد، أن هناك أنشطة مماثلة سوف تقام قريبا على شواطئ الإسكندرية خاصة الشواطئ ذات المساحة الرملية الشاسعة، والتى تسمح بإقامة الأنشطة عليها، حيث سيتم افتتاح ملعب للكرة اليد قريبا، كما سيتم قريبا تنظيم أول دورى للكرة الطائرة الشاطئية بالإسكندرية بعد التنسيق مع مديرية الشباب والرياضة وخلال الأيام القادمة سيتم إطلاق مهرجان "الرياضة للجميع"، مؤكدا أن الهدف هو عودة شواطئ الإسكندرية لتكون شواطئ جذابة للمصطافين من جميع محافظات مصر.

من جهة أخرى أكد على حرص الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على تطور معدل الأداء ويجتهد مسؤولى الشواطئ بالإسكندرية لاستخدام كافة الإمكانيات المتاحة لتجد شواطئ الاسكندرية مكانا فى الصدارة بين المقاصد السياحية والمصيفية على مستوى البحر المتوسط .

 وأشار "جمال رشاد" إلى أن هناك تنوع للغرض من ارتياد الشواطئ، فلم يعد قاصرا على الاستحمام فى مياه البحر والجلوس على الرمال فقط بل أصبحت الأنشطة والفعاليات والمهرجانات جزء أساسى من يوم المصطاف، ولذلك توجهنا إلى تنظيم الفعاليات الفنية ومعارض الرسامين، وكذلك الفعاليات الاجتماعية ،واخيرا الفعاليات الرياضية .

 يذكر أن شواطئ الإسكندرية قد شهدت مؤخرا ، تنظيم المعرض الفنى بعنوان (فنون يا اسكندرية) شارك فيه ما يقرب من 100 فنان من مختلف محافظات مصر وتم إقامته على خليج ستانلى، تلك البقعة الساحرة على شواطئ الإسكندرية وتحت رعاية وحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية،و بالتنسيق بين الإدارة المركزية للسياحة والمصايف،وقد أبدى الحضور وعلى رأسهم السيد محافظ الإسكندرية إعجابهم باللوحات الفنية والأعمال المعروضة وتم تكريم المشاركين فى الاحتفالية .

اعمال فنية على شاطئ ستانلى
اعمال فنية على شاطئ ستانلى

 

الكرة الطائرة
الكرة الطائرة

 

اللواء جمال رشاد رئيس السياحة و المصايف
اللواء جمال رشاد رئيس السياحة و المصايف

 

اول ملعب لكرة القدم الشاطئية (1)
اول ملعب لكرة القدم الشاطئية (1)

 

اول ملعب لكرة القدم الشاطئية (2)
اول ملعب لكرة القدم الشاطئية (2)

 

اول ملعب لكرة القدم الشاطئية (3)
اول ملعب لكرة القدم الشاطئية (3)

 

اول ملعب لكرة القدم الشاطئية (4)
اول ملعب لكرة القدم الشاطئية (4)

 

رئيس الادارة المركزية للسياحة و المصايف
رئيس الادارة المركزية للسياحة و المصايف

 

شاطئ ستانلى
شاطئ ستانلى

 

عروض فنية على الشاطئ
عروض فنية على الشاطئ

 

لعبة الراكيت
لعبة الراكيت

 

مبارايات دولية على شواطئ الاسكندرية
مبارايات دولية على شواطئ الاسكندرية

 

متعة اللعب على الرمال
متعة اللعب على الرمال

 

ملعب الراكيت_1
ملعب الراكيت_1

 

ملعب الكرة الطائرة
ملعب الكرة الطائرة

 

ورشة فنية على شاطئ ستانلى
ورشة فنية على شاطئ ستانلى

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع