جناح "سامسونج" الأكثر زيارة بمعرض إيفا برلين.. الشركة الكورية تكشف عن أحدث الابتكارات من التليفزيونات والهواتف.. وشعار صنع فى مصر يزين الشاشات بـ85 دولة.. ولأول مرة إنتاج التابلت المدرسى فى بنى سويف.. صور

جناح "سامسونج" الأكثر زيارة بمعرض إيفا برلين.. الشركة الكورية تكشف عن أحدث الابتكارات من التليفزيونات والهواتف.. وشعار صنع فى مصر يزين الشاشات بـ85 دولة.. ولأول مرة إنتاج التابلت المدرسى فى بنى سويف.. صور
جناح "سامسونج" الأكثر زيارة بمعرض إيفا برلين.. الشركة الكورية تكشف عن أحدث الابتكارات من التليفزيونات والهواتف.. وشعار صنع فى مصر يزين الشاشات بـ85 دولة.. ولأول مرة إنتاج التابلت المدرسى فى بنى سويف.. صور

شهد جناح شركة سامسونج للإلكترونيات العالمية، إقبالًا كبيرًا بمعرض إيفا برلين 2022- الذى يعد من بين أكبر ثلاثة معارض فى العالم للإلكترونيات الاستهلاكية- نتيجة عرض الشركة أحدث الابتكارات فى الأجهزة المنزلية والتلفزيونات والشاشات والأجهزة المحمولة والتكنولوجيا القابلة للارتداء، التى جذبت العديد من الزوار حتى أصبح الجناح بمثابة قبلة الراغبين فى البحث عن الإبداعات الجديدة فى مجال الإلكترونيات.

 

وشارك فى معرض إيفا برلين 2022، والذى عقد خلال الفترة من 2-6 سبتمبر الجارى، أكثر من 1100 شركة من 45 دولة، لاستشراف مستقبل سوق التكنولوجيا العالمى، وعرض منتجاتهم على مساحة عرض تصل إلى 150 ألف متر مربع.

 

وحازت كل منتجات سامسونج على اهتمام زوار الجناح، بدايةً من أجهزة التليفزيون وأبرزها The Freestyle الذى يجمع بين مزايا التليفزيون و"البروجكتور"، ويتميز بصغر الحجم والتصميم المرن مما ييسر سهولة حمله ونقله داخل أرجاء المنزل، وتليفزيون The Frame، الذى يتميز بإطار خارجى قابل للتخصيص ليناسب ديكور المنزل، ويتحول إلى لوحة قماشية عند إيقاف تشغيله.

 

وخطفت تكنولوجيا منصة SmartThings، الأنظار نتيجة لما تقدمه من مزايا تتيح للمستهلكين العيش فى كل يوم وفق أكثر الطرق كفاءة وإنتاجية وراحة، تمنح المستهلكين المزيد من الوقت للتركيز على ما يهمهم، إضافة إلى كفاءة استخدام الطاقة، أما الهواتف تصدرت الهواتف القابلة للطى اهتمامات الزوار، حيث تم شحن أكثر من ضعف عدد من الوحدات فى جميع أنحاء أوروبا مقارنة بالعام الماضي.


استثمارات ضخمة فى البحث والتطوير

وفى هذا الصدد قال عمر صاحب رئيس قطاع التسويق الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة سامسونج للإلكترونيات، إن الشركة استهدفت توصيل رسالتين من مشاركتها بدورة معرض إيفا برلين 2022؛ الأولى عرض أبرز ابتكاراتها من الأجهزة الذكية من خلال منصة SmartThings، وثانيًا عرض جهود الشركة فى مجال الاستدامة، إضافة إلى عرض أبرز الأجهزة الجديدة التى طرحتها الشركة هذا العام مثل أجهزة التليفزيون التى تعمل بتكنولوجيا 8K، وجهاز Odyssey Ark، ومنتجات الأجهزة المنزلية.

 

أضاف "صاحب"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة ركزت هذا العام، على عرض منتجاتها التى تناسب احتياجات المستهلكين وتخدم المعيشة اليومية مثل تليفزيون The Frame، والذى يتميز بإطار خارجى قابل للتخصيص ليناسب ديكور المنزل، ويتحول إلى لوحة قماشية عند إيقاف تشغيله، وتليفزيون The Freestyle، والذى يجمع بين مزايا التليفزيون و"البروجكتور"، حيث يتميز بصغر الحجم والتصميم المرن مما ييسر سهولة حمله ونقله داخل أرجاء المنزل، والاستمتاع بالمشاهدة أو الألعاب الإلكترونية، إضافة إلى وزن الجهاز، هناك ألوان عديدة لشكل الجهاز، والذى قد ينقل إليه طبقة خارجية قابلة للتعديل بشكل منفصل.

 

وتابع بجانب ذلك عملت "سامسونج"، على إعادة إطلاق تليفزيونات 8K، والتى تعد من أهم منتجات الشركة منذ إطلاقها عام 2019، بهدف توفير أفضل تصميم وصورة وصوت وجودة للمستهلكين، كما تعمل الشركة باستمرار على ابتكارات جديدة لتوفير أفضل منتجات للمستهلكين.

 

أشار عمر صاحب، إلى جهود شركة سامسونج لتعزيز الاستدامة فى منتجاتها، من خلال 3 محاور وهى أولًا إنتاج منتجات صديقة البيئة يتم تصنيعها من مواد بلاستيكية معاد مستخدمها، ثانيًا تعبئة وتغليف منتجات الشركة من مواد تتماشى مع البيئة ولا تسبب فى ضرر بيئى، ثالثًا إنتاج أجهزة التحكم الصديقة للبيئة والتى يتم شحنها من خلال الطاقة المتجددة، إضافة إلى إعادة تدوير الأجهزة القديمة من خلال SmartThings، حيث يمكن للمستهلكين استخدام الأجهزة القديمة كشاشة عرض أو ساعة، وهناك برنامجًا ومقاطع على يوتيوب لتعليم المستهلكين استخدام الأجهزة القديمة.

 

من جانبه قال مصطفى صادق رئيس قطاع التليفزيون الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة سامسونج للإلكترونيات، إن الإقبال الكبير على جناح الشركة بمعرض إيفا برلين، جاء ترجمة لإنفاق الشركة استثمارات ضخمة تتجاوز 40 مليار دولار سنويًا على البحث والتطوير لابتكار منتجات جديدة تلبى احتياجات المستهلكين، مما وضعنا فى صدارة منتجى الشاشات فى العالم للعام الـ16 على التوالى، كما نحتل الصادرة فى كل الأسواق التى نتواجد بها حول العالم.

 

أضاف "صادق"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بجانب الاستثمار فى التطوير، تعمل الشركة على إطلاق عروض جذابة للمستهلكين، مثل عرض بمنح Soundbar مجانى لمشترى أجهزة تليفزيونات 8k، والتى تشهد نموًا مطردًا فى المبيعات والتى تضاعفت مرتين خلال النصف الأول من العام الجارى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، علاوة على ذلك تعقد الشركة شراكات مع كبرى منصات المشاهدة لتوفير محتوى ترفيهى وألعاب إلكترونية للمستهلكين، وآخرها الشراكة مع منصة البث التليفزيونى TOD، لتوفير مجموعة واسعة من المحتوى الترفيهى والرياضى الحصرى والمباشر وعند الطلب، بما فى ذلك باقة beIN. Soundbar

 

ولفت مصطفى صادق، إلى إنتاج شركة سامسونج تخدم الشباب مثل تليفزيون Sero التى تُعد أحدث إضافة فى عالم شاشات سامسونج الذكية، تم تصميمها حتى يتمكّن المستخدم من استعمالها إما بالوضع الأفقى كأى شاشة تلفاز أخرى، أو بالوضع العمودى، كما طورت أجهزة صوتية والتى صممت لتناسب الشباب، الراغبين فى تجربة ترفيهية ممتازة وصوت واضح.

 

مصنع سامسونج

قال أحمد جعفر رئيس قطاع التسويق بشركة سامسونج مصر، إن الشركة نجحت فى زيادة حجم الإنتاج من مصنعها فى محافظة بنى سويف ليصل إلى 6 ملايين جهاز سنويًا، والذى تم افتتاحه عام 2014، ويعمل به 2500 عامل ومهندس معظمهم مصريين، وحصلوا على تدريب فى مصانع الشركة بكوريا الجنوبية والمجر، لنقل الخبرات التكنولوجيا المتطورة، مضيفًا أن نسبة 95% من إنتاج مصنع بنى سويف يتم تصديره لـ58 دولة من أسواق الخليج والشام وشمال أفريقيا، وتحمل المنتجات عبارة "صنع فى مصر".

 

أضاف "جعفر"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركة سامسونج أضافت ملحقًا جديدًا لمصنع بنى سويف لإنتاج أجهزة التابلت، والتى سيتم توريدها لطلاب المدارس بداية من العام الدراسى المقبل، موضحًا أن سامسونج عقدت شراكة مع وزارة التربية والتعليم لتوفير 5 ملايين جهاز تابلت مدرسى، وتم توريد مليون جهاز فى العام الأول مستوردين من الخارج، وبداية من العام الدراسى المقبل سيتم توريد كل الأجهزة من إنتاج مصنع بنى سويف.

 

وأشار "جعفر"، إلى أن هناك شراكات أخرى لسامسونج مع الحكومة المصرية لتقديم حلول أعمال لمبانى ومنشآت هامة فى العاصمة الإدارية الجديدة مثل مجلس النواب ومقر البورصة المصرية الجديد، والذى سيتم تزويدهم بشاشات سامسونج، كما سيتم توفير معظم شاشات مؤتمر تغير أطراف المناخ CPO27 المقرر إقامته بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل من شركة سامسونج.

 

وحول تأثير الوضع الاقتصادى العالمى على مبيعات الشركة فى مصر، قال رئيس قطاع التسويق بشركة سامسونج، إن الشركة تضع عدة حلولًا لمواجهة ضعف القوة الشرائية زيادة قيمة المنتج التى تقدمه للعميل، حيث يتم إضافة عروض على المنتجات، مثل سيتم عرض ساوند بار للعميل الذى يشترى الشاشات، وتنويع العروض، وعقد شراكات مع شركات التقسيط والبنوك لتوفير تمويلات لشراء منتجات الشركة بفائدة بدون فائدة.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع