المناطق الصناعية بقنا شريان الحياة للمستثمرين والشباب.. منطقة "هو" الصناعية تضم 191 مصنعا وتوفر 7 آلاف فرصة عمل وتقع على مساحة 500 فدان.. ومنطقة قفط الصناعية على مساحة 570 فدانا بالمثلث الذهبى.. صور

المناطق الصناعية شريان الحياة للمحافظات فمنها يبدأ التعمير وبها توفر آلاف فرص العمال للشباب والسيدات لاسيما مع انتشار المناطق في الظهير الصحراوي للمحافظات وتحويلها إلي أماكن عامرة بالحياة تنبض بالحركة مع قدوم المستثمرين ورجال الأعمال إليها وافتتاح مشروعات جديدة تضيف للمحافظة التي تتواجد بها، ومن المناطق الصناعية في قنا، منطقة "هو" فى مدينة نجع حمادى شمالى محافظة قنا من الركائز الصناعية المهمة فى المحافظة التى تهتم بها الدولة، وتحتوى على مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

تضم منطقة هو 191 مصنعًا، كما أن إجمالى التكلفة المالية لهذه المصانع تصل إلى 720 مليون جنيه وتساهم فى توفير فرص عمل لأكثر من 7000 شاب وفتاه من أبناء المحافظة في مختلف المجالات التي أنشئت من أجلها المصانع، مع تسهيلات إنهاء الإجراءات بناء علي توجيهات رئيس الجمهورية، وتقع المنطقة الصناعية علي طريق "هو- الرياينة" جنوب مجمع الألمونيوم وعلى مسافة 15 كم من مدينة نجع حمادي وهى على مساحة 500 فدان.

وتحوي المنطقة على 8 أكشاك بقدره 500 ك.ف بدلًا من 3 أكشاك، وجرى اتخاذ الإجراءات لتركيب محطة محولات تخدم المنطقة الصناعية ومدينة الأمل الجديدة بنجع حمادي، بالإضافة لرصف الطريق الدائري بطول 6.8 كم والمداخل الثلاثة وعدد من الطرق  الرئيسية والفرعية، ومحطة مياه رئيسية مسلمة لشركة المياه، وخط تغذية رئيسي للمياه من محطة الرفع الرئيسية حتى الخزان العالى بطول 11.5كم وبقطر 500 مم زهر مرن.

ويوجد بالمنطقة الصناعية مبنى مكون من طابقين الدور الأول العلوي لإدارة المنطقة الصناعية والتي تقوم بأعمال تسليم الأرض للمستثمر، استخراج رخص المباني والتشغيل  "مؤقتة – دائمة " توصيل المرافق للمستثمرين، حل مشاكل المستثمرين وعرض تقارير المتابعة على مجلس إدارة المناطق  الصناعية برئاسة محافظ قنا، والدور الأرضي يشتمل على "وحدة إطفاء، عيادة طبية، مكتب بريد، نقطة شرطة".

المنطقة الصناعية في فقط

تقع على طريق "قفط – القصير" عند الكيلو  7  وتبعد عن مدينة قنا 27 كم ومطار الأقصر 45 كم ومدينة سفاجا 240كم، ويعتبر طريـق "قفط – القصير" أحد المحاور الهامة في الاستثمار بمحافظة قنا والذي يبدأ من طريق "مصر - أسوان" متجها إلى القصير بطول 180 كم ثم ميناء سفاجا بطول 60 كم، وتتميز المنطقة بالتخطيط العمراني الجيد الذي يحقق مايلى، شوارع مستقيمة عريضة تحقق سيولة المرور ومكتملة الرصف، مواقع متميزة للصناعات المختلفة طبقًا للتقييم البيئي، توفر المساحات المختلفة لكل نوع من الصناعات، تميز المنطقة بوجود مواقف للسيارات والطرق المختلفة.

وتشمل مساحة المنطقة الصناعية 570 فدان مقسمة إلى ثلاث مراحل، المرحلة الأولى: (177 فدان)  وهى المرحلة التي تبدأ من جهة "فقط - القصير" بعرض 565م مواز للطريــق الصحـراوي "قفط -القصير" وبطول 1060م على يمين الطريق جهة الجنوب، والمرحلة الثانية 177 فدان، تقع في مواجهة المرحلتين الأولى والثانية من جهة الشمال وعلى مساحة 216 فدان وهى أول منطقة حرة عامة بصعيد مصر.

ويوجد بالمنطقة الصناعية سنترال سعة 2000 خط ويتم تركيب أي عدد من التليفونات للمستثمر بمجرد استلام الأرض، يتم تغذية المنطقة الصناعيـة من محطة مياه قفط الجديدة بعدد 3 آبار بطاقـة 7000 م3/ يوم، وتم إنشاء خط مياه عذبه من ترعة الكلابية للمنطقة الصناعية بتصرف 8000 م3/ يوم وكذلك محطة ترشيح لهذه المياه ضمانا لوصول المياه العذبة للمستثمرين،  تتوفر بها بنية أساسية مثل "الكهرباء ـ مياه ـ طرق ـ صرف صحى ـ تليفونات"،  موقعها متميز في منطقة المثلث الذهبي، تقترب المنطقة ن مناطق المـوارد التعدينيـة مثـل "الجرانيـت - سربنتين - الرخام الأخضـر- البريشيا الخضراء - الفوسفات" مما يحفز على إقامة المشروعات بالمنطقة.

 

وحدات-منطقة-صناعية-كلاحين-قفط
وحدات-منطقة-صناعية-كلاحين-قفط

 

إعمال-إنشائية-بمدينة-هو
إعمال-إنشائية-بمدينة-هو

 

المنطقة-الصناعية-بقفط
المنطقة-الصناعية-بقفط

 

المنطقة-الصناعية-بكلاحين-قفط-في-قنا
المنطقة-الصناعية-بكلاحين-قفط-في-قنا

 

المنطقة-الصناعية-بهو
المنطقة-الصناعية-بهو

 

مصنع-بالمنطقة-الصناعية-بكلاحين-قفط
مصنع-بالمنطقة-الصناعية-بكلاحين-قفط

 

مصنع-بمنطقة-هو
مصنع-بمنطقة-هو

 

مصنع-تحت-الإنشاء-منطقة-الصناعية-بكلاحين-قفط
مصنع-تحت-الإنشاء-منطقة-الصناعية-بكلاحين-قفط

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع