أخبار عاجلة

مشروعات قومية على أرض الفيوم.. إنشاء عمارات سكنية بمشروع "سكن لكل المصرين".. منها 4 عمارات بأرض الشونة بإجمالى 304 وحدات سكنية.. و10 عمارات بأرض المحل بإجمالى 796 وحدة.. والمحافظ يوجه بسرعة توصيل المرافق.. صور

نفذت المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لتطوير عواصم المحافظات مشروع سكنى عملاق بمنطقة الحواتم بمدينة الفيوم بكل من أرض الشونة، وأرض المحل على مساحة تتخطى الـ11 فدانا، وشقق سكنية تم تصميمها بشكل معمارى وحضارى مميز، مما جعل الآلاف من أبناء المحافظة ينتظرون الإعلان عن فتح باب التقدم لها للحصول على هذه الوحدات السكنية والإقامة بالمنطقة التى حولتها المبادرة إلى حى راقى يتمنى الجميع الإقامة به.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، إن المشروع يشمل إنشاء 14 عمارة سكنية، بنموذج " سكن لكل المصريين"، منها 4 عمارات بأرض الشونة، على مساحة 3 أفدنة، بحيث تتكون كل عمارة من دور أرضى سكنى أو تجارى، و9 طوابق متكررة سكنية، بإجمالى 304 وحدات سكنية، بالإضافة إلى 10 عمارات بأرض المحلج، بإجمالى 796 وحدة سكنية، على مساحة 8.5 فدان، تتكون أيضًا من طابق أرضى و9 أدوار متكررة.

وأشار "الأنصارى"، إلى أنه تم تنفيذ أعمال إنشاء الطرق بالمشروع، وأعمال شبكة الكهرباء وتتم اقامة مبانى المحولات، وكذا استكمال أعمال المرافق من التغذية الكهربائية، والصرف الصحى، والرى وخلافه.

ولفت محافظ الفيوم أن المرحلة العاجلة من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، تتضمن العمل بـ 36 موقعًا بـ 13 محافظة، لإقامة نحو 114 ألف وحدة سكنية، يتم تنفيذها بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على مساحة إجمالية تبلغ نحو 1478 فدانًا.

ولفت الدكتور أحمد الأنصارى، إلى أنه اجتماعًا مع ممثلى شركات الخدمات، لمتابعة الموقف التنفيذى لتوصيل المرافق لمشروع التطوير العمرانى بمنطقة الحواتم بحضور اللواء عبد الفتاح تمّام، سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت، السكرتير العام المساعد، وأحمد شاكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، والمهندس محمد شعبان، مدير إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة، ووسام فرحات مدير إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية.

وخلال الاجتماع، استمع محافظ الفيوم، لخطة عمل كل شركة من شركات المرافق، ووجّه بسرعة مراجعة المقايسات النهائية للأعمال المطلوبة لتوصيل المرافق، وكذا عدم الحفر أو قطع الطريق لتوصيل المرافق للمشروع، إلا فى وجود خامات الرصف، بهدف السرعة فى أداء الأعمال وعدم تعطيل حركة المرور بالمنطقة.

أكد محافظ الفيوم، على أهمية هذا المشروع الذى يحظى باهتمام بالغ من الدولة، من منطلق حرصها على الارتقاء بمستوى جودة حياة المواطنين،

ومن جانبه قال الدكتور محمد التونى، معاون محافظ الفيوم، المتحدث الرسمى للمحافظة، إنه لم يتم البدء فى طرح الوحدات السكنية بأبراج الحواتم بمدينة الفيوم "ضمن مبادرة تطوير عواصم المحافظات" أمام المواطنين للحجز أو فتح باب التقديم بشأنها حتى الآن، وكل ما نشر فى هذا الشأن على صفحات التواصل الاجتماعى عار تمامًا عن الصحة.

وأضاف معاون محافظ الفيوم، أن ما تم طرحه بالفعل للحجز وفتح باب التقديم بشأنه من قبل وزارة الإسكان اليوم ضمن "سكن لكل المصريين"، هى الوحدات السكنية بعمارات الإسكان الاجتماعى بقريتى هوارة ودمشقين التابعتين لمركز الفيوم، والوحدات السكنية بعمارات قرية شدموه التابعة لمركز إطسا، والوحدات السكنية بعمارات مركز طامية، والوحدات السكنية بالعمارات الكائنة بمدينة الفيوم الجديد.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، زار خلال جولته الأخيرة بمحافظة الفيوم، وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، حيث تفقد مشروع إنشاء عمارات "الإسكان البديل" بكل من أرض الشونة، وأرض المحلج، ورافقه كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية.

وأكد رئيس الوزراء أهمية هذا المشروع الذى يحظى باهتمام بالغ ومتابعة مستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، من منطلق حرص الدولة على الارتقاء بمستوى جودة حياة المواطنين فى مختلف المحافظات.

رئيس الوزراء يتفقد مشروع سكن لكل المصريين فى الفيوم (1)
رئيس الوزراء يتفقد مشروع سكن لكل المصريين فى الفيوم (1)

 

رئيس الوزراء يتفقد مشروع سكن لكل المصريين فى الفيوم (2)
رئيس الوزراء يتفقد مشروع سكن لكل المصريين فى الفيوم (2)

 

رئيس الوزراء يتفقد مشروع سكن لكل المصريين فى الفيوم (3)
رئيس الوزراء يتفقد مشروع سكن لكل المصريين فى الفيوم (3)

 

مشروع سكن لكل المصريين فى الفيوم (1)
مشروع سكن لكل المصريين فى الفيوم (1)

 

مشروع سكن لكل المصريين فى الفيوم (2)
مشروع سكن لكل المصريين فى الفيوم (2)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع