فوائد توطين صناعة الأطراف الصناعية في مصر.. تقليل نسبة البطالة وتوفير دخل قائم على تلك الصناعة.. مستشار الرئيس للصحة: فكرة رائعة لها مردود كبير.. و60 معيارًا تم عرضها لتوفير أجهزة الأطراف الصناعية

فوائد توطين صناعة الأطراف الصناعية في مصر.. تقليل نسبة البطالة وتوفير دخل قائم على تلك الصناعة.. مستشار الرئيس للصحة: فكرة رائعة لها مردود كبير.. و60 معيارًا تم عرضها لتوفير أجهزة الأطراف الصناعية
فوائد توطين صناعة الأطراف الصناعية في مصر.. تقليل نسبة البطالة وتوفير دخل قائم على تلك الصناعة.. مستشار الرئيس للصحة: فكرة رائعة لها مردود كبير.. و60 معيارًا تم عرضها لتوفير أجهزة الأطراف الصناعية

فوائد عديدة تعود على الدولة من توطين صناعة الأطراف الصناعية، حيث أشادت الإعلامية قصواء الخلالي، بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي ببدء إنشاء مجمع صناعي تكامل لتوطين إنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوى القدرات الخاصة، مستطردة: "ذوى الهمم والقدرات الخاصة في عهد الرئيس السيسي حصلوا على الكثير من مستحقاتهم وحقوقهم، وهم في انتظار المزيد".

 

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها لبرنامجها "في المساء مع قصواء"، والمذاع على فضائية CBC، أن التوجيه الرئاسي بإنشاء ذلك المجمع الصناعي المتكامل جاء بسبب كون تلك الصناعة أحدى الصناعات القيمة والتي يتعاظم قيمتها من الاحتياج الإنساني والبشري لها.

 

واستطردت: "بكدة أحنا بنوطن الصناعة ويكون لينا دخل قائم على تلك الصناعة وناس بتشارك في تلك الصناعة وأيدي عاملة وتقليل في نسب البطالة لو موجودة، وكل دي تفاصيل نقدر نشتغل عليها من خلال كل مشروع من تلك المشروعات التي يوليها الرئيس اهتمام خاص".

 

وأوضحت أن ذوى القدرات الخاصة لهم حق على أفراد المجتمع المصري بوضع مساحة إنسانية خاصة بهم وتمكينهم واحترام قدراتهم ومعارفهم وعلومهم وفنونهم وقدرتهم على التحقق وعملهم، وحتى سيرهم في الطرقات العادية بالشوارع المصرية.

 

وفى سياق متصل، تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، عن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مجمع صناعي متكامل لتوطين إنتاج الأطراف الصناعية، قائلا: "التوجيه بتوطين هذه الصناعة بأعلى مستوى شيء رائع للغاية، وبإذن الله يكون لهذا الأمر مردود كبير".

 

وتابع "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن مصر ترصد الأعداد التي في حاجة إلى أطراف صناعية، لمعرفة احتياجاتها، مشيرًا إلى أن تصنيع الأطراف الصناعية تشترك فيه الكثير من الجهات على مستوى الدولة.

 

وأشار إلى أن أى شخص يفقد أحد أطرافه يكون فى حاجة إلى معالج نفسى ومعالج اجتماعى، لأن فقدان اليد أو القدم أو أحد الأطراف في حاجة إلى رعاية كبيرة من كافة النواحى.

ولفت إلى أن الأطراف الصناعية تحتاج إلى صيانة مستمرة، وهذا الأمر عبارة عن عملية معقدة، وفى حاجة إلى كواد طبيبة مدربة على أعلى مستوى.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن توطين صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوى القدرات الخاصة هو موضوع يتم دراسته منذ سنوات بعمق شديد، حيث تم دراسة القدرات المحلية والعالمية للوصول لأفضل قدر يمكن الوصول له ليفيد الإنسان المصرى.

 

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بتوطين صناعة الأطراف الصناعية، موضحا أن اجتماع اليوم كان استعراض لما تم خلال الفترة الماضية بشأن إنشاء مجمع صناعى متكامل لتوطين صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوى القدرات الخاصة.

 

ولفت مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إلى أن هناك عدة بدائل لمكان المجمع الصناعى وسيتم الإعلان عن مكان المجمع، موضحا أن هناك 60 معيارا تم عرضها على الرئيس السيسى لتوفير الأجهزة والتعامل معها والتعامل مع المرضى.

وقال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه لدينا صناع فى مصر متخصصون فى الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.

 

وخلال مداخلة هاتفية آخرى مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، أكد تاج الدين إن توطين الصناعة محل دراسة مع الرئيس السيسى منذ 3 سنوات ماضية، لافتا إلى أن هناك مراجع عالمية وضعت 60 دراسة لوصول مرحلة الكمال فى صناعة الأطراف الصناعية.

 

وتابع: "نستهدف الوصول بصناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لمستويات عالمية، وهناك أكثر من 60 طرف صناعى يتم تصنيعية لمساعدة المرضى".

وأوضح أننا نستهدف إقامة كيان ضخم لصناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، معقبا : "هناك مصانع فى صناعة الأطراف الصناعية سيتم دمجها فى كيان التوطين بنظام حديث ومتطور وما توصل إليه العالم من تطور فى صناعة الأطراف العالمية".

وأكد أن مصر سوف تدمج فى الدول الحديثة بمجال صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، مضيفا: "الدراسة تشمل الإحصائيات الدقيقة للحالات المتواجدة والمتوقعة يساهم فى تقليل التكلفة، والهدف الأخر تصدير الأطراف الصناعية بمعايير عالمية".

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع