10 ضربات أمنية خلال أسبوع.. ضبط 25 كيلو هيروين فى الإسماعيلية.. القبض على أدمن صفحة تروج عملات مزورة.. الداخلية تضبط جرائم اختلاس بربع مليار جنيه.. والأمن ينجح فى ضبط 54 قطعة آثرية بأسيوط

وجهت وزارة الداخلية حملات أمنية موسعة، استهدفت الخارجين عن القانون، على مدار أسبوع، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وأسفرت عن نتائج إيجابية، أبرزها:

 

ضبط 25 كيلو هيروين

نجحت الداخلية فى ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة وأدوات ومعدات لتصنيع مخدر الهيروين بالإسماعيلية، حيث وردت معلومات تفيد قيام 4 عناصر إجرامية، لعدد 3 منهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمون بدائرة مركزى شرطة «أبوصوير - القنطرة شرق بالإسماعيلية» بالاتجار وتصنيع المواد المخدرة، فتم استهدافهم وأمكن ضبط اثنين منهم، بحوزتهما «كمية من مخدر الهيروين وزنت 25 كيلوجراما - كمية من مخدر الهيدرو وزنت 40 كيلوجراما - كمية من مخدر الحشيش وزنت 5.650 كيلو جرام - كمية من مخدر الشابو وزنت 250 جراما - الطلقات مختلفة الأعيرة - مبلغ مالى - سيارة ملاكى - ميزان كهربائى - أدوات تصنيع مخدر الهيروين».

 

ضبط-25-كيلو-هيروين

ضبط عنصر خطر

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان وجود «أحد العناصر الإجرامية الخطرة - مقيم بدائرة مركز شرطة دشنا بمحافظة قنا»، وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه ولدى استشعاره بالقوات، بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، فبادلته بالمثل حتى تم إحكام السيطرة عليه وضبطه، وبتفتيش مسكنه عُثر على «4 بنادق آلية - طبنجة - 31 خزينة متنوعة - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - 110 كيلوجرامات لمخدر الحشيش - 500 جرام لمخدر الأفيون»، وسيارة ربع نقل.

 

ضبط-عنصر-خطر

ضبط 54 قطعة آثرية

نجحت الداخلية فى ضبط 54 قطعة أثرية بحوزة 4 أشخاص بأسيوط بقصد الاتجار، حيث أكدت المعلومات تردد«4 أشخاص - مقيمين بنطاق محافظتى البحر الأحمر والمنيا» على أحد الفنادق الكائنة بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط للإقامة، وبحوزتهم مجموعة من القطع الأثرية والعملات المعدنية، فتم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وعُثر بحوزتهم على «54 قطعة يشتبه فى أثريتها»، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار والتربح من وراء بيعها، وبعرض القطع المضبوطة على الجهات المعنية أفادوا بأثريتها.

 

ضبط-54-قطعة-اثرية

أدمن صفحة تروج عملات مزورة

استغل متهم العالم الافتراضى لممارسة جرائمه والترويج لعملات مزورة، حيث لجأ لإنشاء صفحات على السوشيال ميديا، أعلن من خلالها رغبته فى ترويج العملات المزورة، ليسقط فى قبضة الشرطة، وأكدت المعلومات قيام أحد الأشخاص بإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، يقوم من خلاله بالترويج لبيع العملات المزورة، بسبب قدرته على تزوير كل الأوراق الرسمية واختراق الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعى فتم ضبطه، وتبين أنه عاطل «له معلومات جنائية»، وقيامه من خلال ذلك الحساب المشار إليه بالنصب والاحتيال على المواطنين، والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير إيهامهم بقدرته على إتيان تلك الأفعال المشار إليها «على خلاف الحقيقة».

 

ترويج-عملات-مزورة

جرائم اختلاس بربع مليار جنيه

نجحت الداخلية فى ضبط 173 قضية فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة المختلفة «إتجار فى النقد الأجنبى - تعامل فى النقد الأجنبى - توظيف أموال - تهريب جمركى - اختلاس مال عام - استيلاء على المال العام - غسل أموال - كسب غير مشروع، بإجمالى مبالغ مالية بلغت قيمتها 370.225.588 مليون جنيه».

جرائم-اختلاس-بربع-مليون

دجال بالبيضة والحجر

تخصص دجال وصديقه فى النصب على المواطنين، وبيع أعشاب لهم، والظهور فى قنوات غير مرخصة، فتم القبض عليهما، واعترف المتهم بالنصب على المواطنين، وبيع الأدوية التى يتم تصنيعها من مواد أولية دون اتخاذ اشتراطات طبية والترويج لنشاطه غير المشروع، عبر العديد من المواقع والقنوات الفضائية غير المرخصة، وأكدت المعلومات قيام مالك مركز للعلاج «له معلومات جنائية، فى شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية» بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، فتم ضبطه وبحوزته «1162 عبوة أعشاب وأدوية علاجية وتجميلية مجهولة المصدر - 4 هواتف محمولة خاصة بالتواصل مع العملاء، وإدارة القناة على موقع يوتيوب - جهاز تابلت خاص بتنظيم الحجز للمرضى وكذا إدارة صفحة على موقع فيس بوك - مجموعة من الأختام والأوراق والاستمارات الخاصة بالمركز المشار إليه - مبلغ مالى».

 

ضبط 7 آلاف كتاب مدرسى

لجأ صاحب مكتبة لاستغلال حاجة بعض الطلاب للكتب، بتوفير عدد من الكتب المدرسية الخارجية لبيعها بأسعار مرتفعة، فتم القبض عليه معترفا بارتكابه الواقعة طمعا فى جمع الأموال. وأكدت المعلومات قيام «مالك مكتبة كائنة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة» ببيع وتوزيع العديد من الكتب التعليمية لمختلف السنوات الدراسية للتعليم قبل الجامعى، بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون، فتم ضبطه وبحوزته 7800 نسخة كتاب خارجى لسنوات ومواد دراسية مختلفة للتعليم قبل الجامعى.

ضبط-7-كتاب-مدرسى

ابتزاز الفتيات

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد من إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة الزهور، بتضررها من مستخدم هاتف «محدد»، لقيامه بإرسال رسائل لها على هاتفها المحمول عبر تطبيق واتس آب، منتحلا صفة ضابط بقصد ابتزازها للتعرف عليها، فتم ضبطه وتبين أنه طالب، واعترف باستخدام طرق احتيالية تمثلت فـى إنشاء حساب وهمى باسم فتاة على موقع فيس بوك، يقوم من خلاله بنشر منشورات على مجموعات تتضمن إعلانات على وظائف فـى مجال التدريس، وعقب قيام الفتيات والسيدات من راغبات العمل فـى هذا المجال بإرسال كل بياناتهن له، يقوم باختراق حسابات المجنى عليهن وابتزازهن.

ابتزاز-فتيات

تزوير رخص المرور

عصابة منظمة دأبت على تزوير الأوراق والمحررات الرسمية فى محافظتى الشرقية والدقهلية، لا سيما رخص المرور، مقابل الحصول على الأموال، حتى سقطوا فى قبضة الشرطة، معترفين بارتكابهم الجريمة لجمع الأموال، وأكدت المعلومات قيام «5 أشخاص، لأربعة منهم معلومات جنائية، مقيمين بنطاق محافظتى الدقهلية والشرقية» بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى تزوير المحررات والمستندات للعديد من الجهات وترويجها على عملائهم مقابل تحصلهم على مبالغ مالية.

تزوير-رخص-واوراق-رسمية

سرداب الشر

نجحت الداخلية فى ضبط شخص ينقب عن الآثار، حيث أكدت المعلومات قيام أحد الأشخاص بأعمال حفر وتنقيب عن الآثار بأحد العقارات بالقاهرة، فتم ضبطه أثناء تنقيبه عن الآثار بالطابق الأرضى داخل العقار «ملكه»، وعُثر بداخله على «حفرة قطرها 4 أمتار بعمق 10 أمتار - أدوات ومعدات التنقيب»، وبمواجهته اعترف بقيامه بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع