اللى جاى إسكندرية فى "الويك إند" تقلوا الملابس.. موجة للتقلبات الجوية الخريفية تبدأ اليوم.. انخفاض مستمر فى درجات الحرارة وارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر.. رياح تصل سرعتها لـ 50 كيلو متر.. وتوقعات بأمطار خفيفة

تشهد الإسكندرية خلال إجازة نهاية هذا الأسبوع إقبال ملحوظ مع طول فترة الإجازة بسبب الإجازات حيث إجازة "نصر أكتوبر " يليها إجازة المولد النبوي الشريف، وعلى الرغم من إنتهاء فصل الصيف رسميا و بداية فصل الخريف ،إلا أن الإسكندرية لها عشاقها فى هذا الطقس ومع انتهاء الصيف تستقبل الزائرين من محبي الأجواء الهادئة.

وهناك تحذيرات للقادمين إلى الإسكندرية لقضاء إجازة "الويك اند" هذا الأسبوع ، حيث تنخفض درجات الحرارة خاصة بفترات الليل، و ترتفع الأمواج على الشواطئ خاصة على الشواطئ الغربية.

وسيطرت الأجواء الخريفية على طقس الإسكندرية هذا الإسبوع، بعد تراجع فصل الصيف والذى ظل يسيطر على فصل الخريف خلال العشرة أيام الأولى وشهدت محافظات مصر موجة حارة فى بداية شهر أكتوبر أدت الى إرتفاع درجات الحرارة الى 33 فى العظمى بالإسكندرية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من موجة تقلبات جوية جديدة ،حيث بداية من اليوم يبدأ فصل الصيف فى التراجع تحت ضغط الخريف الذي يسيطر على الأجواء، وتبدأ درجات الحرارة فى الانخفاض المستمر ، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة ليلا ،ووفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية ،يشهد اليوم الجمعة استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة  نهارا الوجه البحرى والسواحل الشمالية، لطيف ليلا الوجه البحرى والسواحل الشمالية  .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، ويشهد أيضا اضطراب الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط وسرعة الرياح تتراوح بين 40: 50 كم / س، وارتفاع الأمواج من 2: 2.5 متر، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ،وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة، سجلت الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21 درجة

وطبقا لما ورد من هيئة الأرصاد الجوية بحالة الجو على محافظة الإسكندرية ابتداءا من اليوم الجمعة من المتوقع فرص أمطار خفيفة علي فترات متقطعة واضطراب الملاحة البحرية علي البحر المتوسط وارتفاع الأمواج من 2 إلي 2.5 متر وأن تتراوح سرعة الرياح (40 , 50  كم/ساعة).

فقد أعلن اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى الإسكندرية الاستعداد بسيارات المناطق واستعداد سيارات الطوارئ وبدالات المعدات، كما أكد، رفع الأغطية من علي شنايش المطر و تخفيض مناسيب بيارات المحطات

وناشدت الشركة السادة المواطنين بالإبلاغ عن أي شكاوي علي رقم الخط الساخن للشركة 175 ، أو علي رقم 01201175175 محمول - واتس اب او علي صفحة الشركة علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

من جهه أخرى أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، الإنتهاء من أعمال المحاكاة بالمناطق والميادين الحيوية والهامة والتي بدأت فى 25 سبتمبر بنفق قناة السويس ونفق منشا وأمام كارفور بمنطقة وسط وكوبري المندرة وأمام الشيراتون وأمام وردة العصافرة  بمنطقة منتزه ثان ونفق محمد نجيب ونفق سيدي بشر بمنطقة منتزه أول وكوبري كليوباترا وكوبري الناموس وكوبري حجر النواتية بمنطقتي وسط وشرق.

وتقوم شركة الصرف الصحي  قبل بداية موسم الأمطار بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية والأحياء والمرور بمحاكاة لمياه الأمطار في المناطق والميادين الحيوية، وذلك بالدفع بسيارات لضخ المياه بكميات كبيرة وقياس مدي استيعاب الشنايش والشبكات.

وتأتي أعمال المحاكاة في ختام استعدادات الشركة لموسم الشتاء والتي تشمل اعمال التطهير للشنايش والمطابق والشبكات والمجمعات والبيارات ثم أعمال تطهير المصارف والمصبات وأعمال رفع كفاءة المعدات والسيارات.

الاجواء-الخريفية-على-الاسكندرية-(1)
الاجواء-الخريفية-على-الاسكندرية-(1)

 

الاجواء-الخريفية-على-الاسكندرية-(3)
الاجواء-الخريفية-على-الاسكندرية-(3)

 

الشواطئ-الشرقية
الشواطئ-الشرقية

 

العجمى
العجمى

 

الهانوفيل
الهانوفيل

 

شاطئ-ابو-تلات
شاطئ-ابو-تلات

 

شاطئ-ابو-تلات-المميز
شاطئ-ابو-تلات-المميز

 

شواطئ-غرب
شواطئ-غرب

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع