العالم هذا المساء.. ليز تراس تعلن استقالتها من رئاسة وزراء بريطانيا بعد 6 أسابيع من ولايتها.. حريق هائل يتسبب فى انهيار قبة ضخمة لمسجد بإندونيسيا.. وانهيار مقبرة من 4 طوابق فى إيطاليا والتوابيت معلقة فى الهواء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية:

 

ليز تراس تعلن استقالتها من رئاسة وزراء بريطانيا بعد 6 أسابيع من ولايتها

أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس استقالتها من منصبها بعد 6 أسابيع من توليها مهام منصبها ،وأكدت تراس فى كلمتها أنه ستكون هناك انتخابات للقيادة في غضون أسبوع، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي. 

وقالت ليز تراس: "توليت العمل في وقت تعاني فيه البلاد من مشكلات كثيرة، والعمال قلقون من كيفية دفع الفواتير، والحرب الروسية الأوكرانية تهدد أمننا القومي، وسط كل هذا تم انتخابي خلال تلك الفترة الصعبة، وتعطلت البلاد لفترة طويلة بسبب النمو الاقتصادي المنخفض". 

 

e45c0cbf77.jpg

ليز تراس

 

وأضافت تراس: "تحدثت اليوم مع الملك تشارلز لإخطاره باستقالتي، واتفقت على إجراء تصويت، وسأظل أعمل كرئيسة للوزراء حتى يتم اختيار ممثل آخر للحزب".

 

وقالت إن حكومتها "دفعت فواتير الطاقة"، بالإضافة إلى ضرائب منخفضة النمو.

 

يأتي ذلك بعد أن دخل رئيس لجنة عام 1922 ، السير جراهام برادي ، مقر داونينج ستريت لعقد اجتماع أزمة مع رئيس الوزراء ، يليه رئيس الحزب جيك بيري.

حريق هائل يتسبب فى انهيار قبة ضخمة لمسجد بإندونيسيا.. فيديو

انهارت القبة الضخمة لمركز المسجد الكبير الإسلامي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بسبب حريق هائل نشب في المسجد واستمر لساعات.

— CBS News (@CBSNews) https://twitter.com/CBSNews/status/1583012697439817728?ref_src=twsrc%5Etfw

وحسب موقع سى بى اس، قالت الشرطة إن المسجد كان يخضع لعمليات ترميم عندما نشبت فيه النيران، مشيرة إلى أنه تم استدعاء أربعة عمال على الأقل لاستجوابهم.

وقال قائد شرطة شمال جاكرتا كومبس ويبوو، إنه تم إجلاء جميع المصلين في المسجد، وإنه لم يصب أي شخص بأذى في هذا الحادث، مبينا أنه ستتم الاستعانة بالمركز العدلي في مقر الشرطة، للتحقيق في سبب اندلاع النيران.

انهيار مقبرة من 4 طوابق فى إيطاليا.. والتوابيت معلقة فى الهواء

شهدت مدينة نابولى الإيطالية انهيار مقبرة من 4 طوابق، وترك ما لا يقل عن عشرين نعشاً بها رفات بشرية معلقة في الهواء بعد انهيار المبنى، وهذه هى المرة الثانية التي يتم فيها انهيار هيكل داخل مقبرة بوجيوريالي، أقدم وأكبر مقبرة في المدينة الواقعة في جنوب إيطاليا، هذا العام، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

 

توابيت المقبرة معلقة فى الهواء

توابيت المقبرة معلقة فى الهواء

 

أغلقت السلطات موقع Poggioreale  مقبرة، حيث بدأت بالتحقيق في سبب انهيار المبنى الرخامي المسمى القيامة.

 

ومن جهته قال فينسينزو سانتاجادا، عضو مجلس نابولي المسئول عن المقابر، إن "الانهيار سبقه انفجار وسحابة كثيفة من الغبار، بصفتنا إدارة ، فإننا نتولى جميع الإجراءات اللازمة" ، وذكر سانتاجادا أنه لم يكن أحد داخل المقبرة وقت الانهيار لأنه حدث بعد وقت الإغلاق.

 

صورة للمقبرة

صورة للمقبرة

 

ألقى السياسيون المحليون وأحباء أولئك الذين دفنوا في محاريب المقبرة باللوم على سوء الإدارة وصيانة المقبرة في التدمير فى يناير، حيث انهار مبنى في منطقة أخرى من المقبرة، مما أدى إلى تدمير 300 محراب، والتحقيق في تلك الكارثة مستمر.

 

ونظم افراد اسرة المتوفين، احتجاجا للمطالبة بتحسين ادارة المقبرة، كما ندد السياسيون بأوضاع المقابر في المدينة، وقال فرانشيسكو إميليو بوريلي، عضو المجلس الإقليمي لحزب إروبا فيردي، في بيان: "هذا وضع حرج وغير مقبول، لسنوات عديدة، تعرضت المقابر في نابولي لسوء الإدارة وتُركت لتدافع عن نفسها، ووقعت فريسة للمحتالين والمستغلين".

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع