فى حب مصر.. الشرقية تفتح معارض ومنافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.. "اليوم السابع" داخل معرض الزقازيق اللحوم 125جنيها للكيلو والبلطى طازج 30 جنيها والعدس بـ30.. الغرفة التجارية: المعرض مستمر طوال الأسبوع

فتحت محافظة الشرقية معارض ومنافذ لبيع السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة لتخفيف عن أعباء المواطنين، ذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية وباشراف مديرية التموين.

 

داخل معرض مدينة الزقازيق أجرى "اليوم السابع"، جولة للتعرف على الأسعار وأنواع السلع المعروضة ورصد آراء المواطنين، فى بداية المعرض باكية اللحوم وأكد سمير البحراوى جزار، أن أسعار اللحوم 125 جنيها سعر كيلو العجالى والضانى 150 جنيها، كما يشارك سلسلة هايبر ماركت مواد البقالة والتوابل بأسعار مخفضة، وعدد 2 باكية لثلاجات المجمدات وأكد حمادة رفاعى أنه يوفر المفروم المجمد سعره 95 جنيها وكذلك الكبدة 87 جنيها ولحوم مستوردة 100 جنيه، بالإضافة إلى جميع أنواع اللحوم المصنعة والدواجن الجاهزة.

 

أما باكية الأسماك فى المعرض، أكد المعلم جمال عامر أننا نوفر جميع الأنواع بأسعار مخفضة لتخفيف عن المواطنين، فكيلو البلطى 33 جنيها، السردين سعره 30 جنيها وأسماك الرنجة 30 جنيها، الروسى 50 جنيها، الجمبرى عزبة البرج 75 جنيها وفى باكية الزيوت والسمن، أكد أن زجاجة الزيت 700 ملى سعرها 30 جنيها، واللتر 42 جنيها، بالإضافة إلى توفير منتجات مختلفة، والمكرونة 16 جنيها والعدس 30 بدلا من 34 جنيها، واللوبيا 29 بدلا من 35 جنيها والفاصوليا 28 جنيها، والفول 23 جنيها والمدشوش منه 18 جنيها.

 

وتقدم عدد من المواطنين بالشكر للأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لقيامهم بإقامة المعرض لتوفير السلع الغذائية لمواجهة الغلاء، فأكد مواطن أنه اشترى علية مربى بأقل 2 جينه والزيت واللحوم الطازجة اشترى الكيلو 125 جنيها، وأضافت سيدة أخرى أنها قامت بشراء احتياجاتها من سكر ومواد بقالة ولحوم، مضيفة قائلة: نحمد الله أننا نعيش فى أمان والسلع متوفرة، أن الأزمة الاقتصادية أثرت على دولة كثيرة جعلها عاجزة عن توفير السلع الغذائية للمواطن.

 

وبدوره أشار أوضح هانى السيد مسئول الاشراف على المعرض، أننا مستمرين فى العمل يوميا لمدة شهر قابلة لتمديد، لتوفير السلع الغذائية لمواجهة الغلاء بأسعار أقل 30% من السوق، ذلك بالتعاون مع المحافظة ومفتشين التموين.

 

من جانبها، أكدت مديرية التموين بالشرقية، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ بيع السلع والمواد الغذائية للتأكد من توافر السلع وتقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة مشددًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يقوم بحجب السلع أوتخزينها للمضاربة فى الأسعار وزيادتها.

 

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أعلن عن فتح منافذ جديدة لبيع السلع والمواد الغذائية واللحوم والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة بكل منشأة خدمية بمراكز ومدن المحافظة وكذلك استغلال المساحات الفارغة أسفل الكبارى لفتح منافذ جديدة من خلال التعاقد مع كبار التجار وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى (سوبر ماركت - هايبر) بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وذلك لتوفير السلع الغذائية واللحوم والخضروات والفاكهة للمواطنين بأسعار مخفضة للقضاء على جشع بعض التجار والتصدى للممارسات الإحتكارية، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لضبط الأسعار والحد من ارتفاعها ومحاربة الغلاء بالأسواق.

 

أكد المحافظ، أن الدولة تقف بجانب أبنائها وتسعى جاهدة لتوفير كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم من السلع بأسعار مناسبة من خلال التوسع فى فتح منافذ جديدة بالإضافة إلى المنافذ الثابته والمتحركة وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدود الدخل مؤكدًا على ضرورة تضافر وتوحيد كافة الجهود بين الجهات والقطاعات المختلفة لخدمة المواطنين وتوفير احتياجاتهم خاصة فى المناطق الأكثر احتياجًا.

معارض الشرقية (1)

 

معارض الشرقية (2)

 

معارض الشرقية (3)

 

معارض الشرقية (4)

 

معارض الشرقية (5)

 

معارض الشرقية (6)

 

معارض الشرقية (7)

 

معارض الشرقية (8)

 

معارض الشرقية (9)

 

معارض الشرقية (10)

 

معارض الشرقية (11)

 

معارض الشرقية (12)

 

معارض الشرقية (13)

 

معارض الشرقية (14)

 

معارض الشرقية (15)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع