حالة الطقس اليوم.. تقلبات جوية وسقوط أمطار متوسطة في بورسعيد والإسكندرية ودمياط وشمال سيناء.. طقس مستقر وشمس ساطعة بالغربية وأسيوط.. والمحافظات ترفع حالة الطوارئ لمواجهة تداعياته.. صور

حالة الطقس اليوم.. تقلبات جوية وسقوط أمطار متوسطة في بورسعيد والإسكندرية ودمياط وشمال سيناء.. طقس مستقر وشمس ساطعة بالغربية وأسيوط.. والمحافظات ترفع حالة الطوارئ لمواجهة تداعياته.. صور
حالة الطقس اليوم.. تقلبات جوية وسقوط أمطار متوسطة في بورسعيد والإسكندرية ودمياط وشمال سيناء.. طقس مستقر وشمس ساطعة بالغربية وأسيوط.. والمحافظات ترفع حالة الطوارئ لمواجهة تداعياته.. صور

شهدت محافظات الجمهورية صباح اليوم الثلاثاء، موجه من الطقس السيئ والتلقبات الجوية وانخفاض في درجات الحرارة، مصحوبة بسقوط أمطار مابين خفيفة ومتوسطة وغزيرة في محافظات الاسكندرية وبورسعيد وشمال سيناء ودمياط، ورفع المحافظون حالة الطوارئ لمواجهة تداعيات الطقس السيئ وشفط مياه الأمطار.

 

وفي الاسكندرية  تشهد عروس البحر المتوسط طقسا غير مستقر منذ ساعات الصباح، مع هطول أمطار علي عدة مناطق متفرقة ، مع انخفاض فى درجات الحرارة على أنحاء المحافظة.

 

ومن جانبها أعلنت شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، عن هطول أمطار متفرقة في عدة مناطق بمحافظة الإسكندرية ، وتمركز عدد من سيارات ومعدات الشركة في الإمكان الساخنة تحسبا لزيادة هطول الأمطار.

 

فيما تعرضت محافظة شمال سيناء لسقوط أمطار خفيفة متقطعة بمناطق غرب العريش وبئر العبد، وغطت الغيوم السماء وحجبت الشمس عن الظهور مع انخفاض شديد فى درجات الحرارة.

 

وأعلن مجلس مدينة العريش بشمال سيناء الانتهاء من سحب تجمعات مياه امطار من شوارع العريش سقطت فى وقت سابق.

 

وأكدت محافظة شمال سيناء استمرار رفع درجة استعدادها لأى طارئ وفى بيان تحذيري، وجهت محافظة شمال سيناء نداء لأصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أى لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة، كما شدد على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار.

 

ورصدت عدسة "اليوم السابع"، تعرض مدينتى بورسعيد وبورفؤاد لأمطار خفيفة ومتقطعة وسط سماء ملبدة بالغيوم وجو مائل للبرودة، وارتفاع أمواج البحر المتوسط من متر ونصف إلى ثلاثة أمطار، وذلك تزامناً مع سوء الأحوال الجوية .

 

ومن المنتظر سقوط أمطار غزيرة نظراً لعدم استقرار حالة الطقس والرياح سطحية شمالية إلى غربية.

 

وتشهد محافظة دمياط الآن تحسن كبير في حالة الطقس، وذلك عقب تعرض المحافظة لأمطار كثيفة فجر اليوم.

 

واستقرت حالة الطقس وهدأت سرعة الرياح، غير أن درجات الحرارة لاتزال منخفضة نسبيا، كما أن هناك ارتفاعا نسبيا بمنسوب مياه نهر النيل.

 

ومن جانبها، شددت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على استمرار تطبيق حالة الطوارئ، ورفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لأية متغيرات تطرأ على حالة الطقس، موضحة أن المحافظة عقدت غرفة عمليات مركزية لمتابعة الموقف أولا بأول.

 

وأكدت محافظ دمياط أيضا على تكثيف حملات رفع تراكمات مياه الأمطار بشوارع المحافظة، فضلا عن استمرار انتشار معدات الشركة القابضة لمياه الشرب بالميادين الرئيسية والشوارع العانة للتعامل مع أية طوارئ بشكل فوري.

 

كما أعلنت محافظ دمياط عن أرقام تلقي الشكاوى عبر الصفحة الرسمية لمواجهة أية طوارئ تحدث نتيجة تساقط الأمطار أو تغيرات حالة الطقس.

 

وعلى صعيد آخر استمر العمل داخل هيئة ميناء دمياط بصورة طبيعية دون تأثر بحالة الطقس، وشهدت الهيئة اليوم تداول الحاويات والسفن المتنوعة بشكل طبيعي، كما استمرت رحلات الصيد أيضا دون أن تتأثر بحالة الطقس داخل محافظة دمياط

 

وعلى صعيد آخر تشهد  محافظة أسيوط طقسا معتدلا مشمس نهارا حتي منتصف اليوم، وسماء صافية ثم تعود درجات الحرارة إلى الانخفاض بعد عصر اليوم، حتي صباح اليوم التالى.

 

ومن جهته ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط – خلال اجتماعًا مكبرًا بديوان عام المحافظة - الموقف التعبوي واستعداد جميع القطاعات التفنيذية بالمحافظة لاستقبال موسم الشتاء واحتمالية سقوط أمطار أو سيول ووضع آليات محددة وخطة استباقية للتعامل الفوري مع أي هطول للأمطار أو حدوث سيول تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية الصادرة في هذا الشأن

 

تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التعبوي لكافة القطاعات ، ومدى الاستعداد والجاهزية لمواجهة أية تقلبات جوية خلال فصل الشتاء أو سقوط أمطار أو حدوث سيول وعرض لكيفية التعامل مع الازمة بالتنسيق مع كافة الجهات فضلًا عن التأكيد على جاهزية مختلف القطاعات واستعداد كل قطاع بوضع الخطة الملائمة فضلاً عن التدابير التي يجري اتخاذها لمواجهة الأمطار والسيول حال حدوثها.

 

وأكد محافظ أسيوط ، خلال الاجتماع على ضرورة الجهازية ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات لمواجهة الشتاء والتعامل الفوري مع أية تغييرات مناخية قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة والتأكيد على ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار الأحياء للتحرك السريع عند الضرورة تجنبًا لوقوع أزمات مع ربط غرف عمليات الأحياء بغرفة العمليات المركزية للتعامل الفوري مع أي طارئ مطالبًا بإستمرار المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات وشبكات ومحطات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بشفط المياه والأطقم العاملة عليها مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء التجارب الميدانية للتأكد من إستعدادات تلك البالوعات بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق ومناطق تجمعات الأمطار والتنبيه على عمال النظافة بالحرص على نظافة بالوعات الأمطار وتطهيرها دوريًا من القمامة والأتربة.

 

كما شدد المحافظ على ضرورة التنسيق المستمر والتعاون بين القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة والتنسيق مع شركة الكهرباء لمراجعة الأسلاك والكابلات المكشوفة وسرعة تغطيتها حرصًا على حياة وسلامة المواطنين ووضع خطة للتعامل مع تداعيات السيول والأمطار موجهًا وكيل وزارة الموارد المائية والري بإستمرار مراجعة ومتابعة أعمال تطهير الترع والمصارف ومخرات السيول وسدود الاعاقة وأن تكون الحالة العامة للمصارف والترع والمجاري المائية في حالة استعداد تام لأية تقلبات جوية ووضع خطط مدروسة بآليات واضحة لمواجهة أية أحداث طارئة أو ظروف طقس سيئ. 

 

كما شهدت محافظة الغربية طقسا معتدلا ودافئا وسطوع للشمس منذ الصباح على مدن ومراكز المحافظة، وانتشرت السحب المتوسطة والخفيفة في سماء المحافظة مع استقرار حالة الطقس.

 

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد شدد على رفع حالة الطوارئ في كافة القطاعات الخدمية بالمحافظة لمواجهة تداعيات الطقس السيئ والتعامل مع الأمطار حال هطولها أي وقت، والغاء الراحات بغرفة الازمات لتلقي أي بلاغات والتعامل معها فورا.

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد كشفت عن حالة الطقس المتوقعة حتى السبت المقبل، حيث تشهد البلاد استقرار فى الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، حار على جنوب سيناء وحنوب الصعيد ، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

وينشر اليوم السابع لقرائه تفاصيل درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم الثلاثاء ،القاهرة والوجه البحرى العظمى 22 درجة الصغرى 15 درجة والسواحل الشمالية العظمى 22 درجة الصغرى 13 درجة وجنوب سيناء العظمى 24 درجة الصغرى 18 درجة و شمال الصعيد العظمى 22 درجة الصغرى 11 درجة وجنوب الصعيد العظمى 25 درجة الصغرى 13 درجة

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع