العالم هذا المساء.. خادم الحرمين الشريفين والرئيس الصينى يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية.. 40% من مستشفيات ألمانيا على وشك الإغلاق بسبب غلاء الطاقة.. ورئيس وزراء اليابان يستقبل فريقه بعد الإقصاء من كأس العالم

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار المتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية.

 

خادم الحرمين الشريفين والرئيس الصينى يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية

 بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم /الخميس/، مع الرئيس الصيني شي جين بينج، علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين في شتى المجالات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن العاهل السعودي والرئيس الصيني وقعا عقب اللقاء الذي عقد بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

خادم الحرمين ورئيس الصين
خادم الحرمين ورئيس الصين


وفي السياق ذاته، بحث ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، أوجه الشراكة الثنائية، والجهود التنسيقية المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يتلاءم مع رؤيتهما، وبحث فرص استثمار الموارد المتاحة في كلا البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، إلى جانب بحث المستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها.

توقيع الاتفاقيات
توقيع الاتفاقيات


وشهد ولي العهد السعودي والرئيس الصيني - عقب جلسة المباحثات - مراسم تبادل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين، والتي شملت التوقيع على "خطة المواءمة بين رؤية المملكة 2030 ومبادرة الحزام والطريق الصينية، ومذكرة تفاهم في مجال الطاقة الهيدروجينية، واتفاقية للتعاون والمساعدة القضائية في المسائل المدنية والتجارية والأحوال الشخصية، ومذكرة تعاون لتعليم اللغة الصينية".
كما شهدا التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، وخطة عمل لتفعيل بنود مذكرة التعاون في مجال الإسكان.

وعقب ذلك جرت مراسم منح الرئيس الصيني، شهادة الدكتوراه الفخرية في الإدارة من جامعة الملك سعود، استحقاقاً وتكليلاً لإنجازات الرئيس الصيني وجهوده الكبيرة في الإدارة والقيادة، وعرفاناً للعلاقة المزدهرة والتعاون المستمر بين البلدين الصديقين.

خادم الحرمين والرئيس الصينى
خادم الحرمين والرئيس الصينى

 

ألمانيا.. 40% من مستشفيات البلاد على وشك الإغلاق بسبب غلاء الطاقة

 

امتد تأثير أزمة الطاقة فى أوروبا، إلى عدة قطاعات فى ألمانيا، لكن تأثيرها على القطاع الصحى أكثر من غيره، وسط مخاوف من تفاقم الأوضاع، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

 

فقد حذرت رابطة مستشفيات برلين، من أن 40 في المئة من المرافق الصحية مهددة بالإغلاق، بسبب ارتفاع فواتير الطاقة بنسب مرتفعة، في وقت لا تقدم الحكومة الدعم الكافى لهذا القطاع.

 

ولا يخفى أطباء ألمانيا قلقهم الشديد حيال تداعيات أزمة الطاقة في أوروبا واضطراب امدادات الكهرباء والغاز،وبحسب رابطة المستشفيات في برلين فإن تأثير الأزمة لا يتوقف عند انسياب العمل بالوتيرة المعتادة، بل إنه يؤثر حتى على صحة المرضى.

 

a57d53739c.jpg

مستشفى - أرشيفية

 

وتحذر الرابطة من أن نسبة كبيرة من مستشفياتها تواجه احتمال الإغلاق خلال الفترة المقبلة، بسبب ارتفاع فواتير الطاقة من جهة، ولعدم قدرتها على تحميل الارتفاع للمرضى من جهة ثانية.

 

ولم يعد هذا الخطر بعيدا، خصوصا أن الكثير من المستشفيات تقول إن حزمة الدعم الحكومي غير كافية، ولا تضع في حسبانها المستشفيات بشكل خاص، رغم حاجتها الشديدة لهذا الدعم، وهو أمر تنفيه الحكومة.

 

وقال وزير الصحة الألمانى، كارل لاوترابتش، إن الحكومة الفيدرالية تعى المشكلة وتعمل على حلها. "إذ لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نتخلى عن المستشفيات في هذه الظروف، ولا يمكن أن نسمح بإغلاق المستشفيات بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة. هذا لن يحدث"

 

والأخطر كما يقول الأطباء إن اجراءات الاقتصاد في استخدام الطاقة لا تنطبق على القطاع الصحي الذي لا يستطيع اطفاء الأنوار أو تخفيف درجات الحرارة بسبب الخوف على صحة المرضى وسلامتهم.

رئيس وزراء اليابان يستقبل فريقه بعد الإقصاء من كأس العالم 2022

استقبل فوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان، بعثة المنتخب اليابانى العائدة من العاصمة القطرية الدوحة، بعد الإقصاء من ثمن نهائى كأس العالم قطر 2022 فى استقبال رسمى من الحكومة اليابانية لمنتخب الساموارى.

 

كما حظت بعثة منتخب اليابان باستقبال أسطورى فى مطار طوكيو، بعد توديع كأس العالم 2022 من دور الـ16 بركلات الترجيح.

 

وخسر منتخب اليابان من كرواتيا الذى تأهل للدور ربع النهائى من مونديال 2022، بالفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما.

 

واتجهت مواجهة منتخبى كرواتيا واليابان إلى ركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلى والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابى 1-1 فى المباراة التى أقيمت مساء الاثنين، على استاد الجنوب، ضمن منافسات دور الستة عشر للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

 

وفجر المنتخب اليابانى مفاجأة من العيار الثقيل خلال مرحلة المجموعات، بعد تصدره ترتيب المجموعة الخامسة، بعد فوزه على كل من ألمانيا وإسبانيا.

 

منتخب اليابان  3

 

منتخب اليابان

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع