باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. حريق ضخم داخل مركز تجارى بضواحى موسكو.. رئيس بيرو المعزول يطلب اللجوء للمكسيك.. توافد قادة وزعماء الدول العربية للمشاركة بالقمة "العربية - الصينية" بالرياض

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

إسبانيا تحذر من 3 أدوية شائعة لتسببها فى فشل كلوى وحالات وفاة

أعلنت الوكالة الإسبانية للأدوية والمنتجات الصحية " Aemps" فرض حظر على ثلاثة أدوية مصنوعة من هيدروكسى ايثيل النشا في إسبانيا، اعتبارا من 15 ديسمبر بعد إعادة النظر في أنها أدوية آمنة، وذلك لتسببها بحالات فشل كلوى والوفاة.

 

4e23892d25.jpg

أدوية

الدفعة الثانية من "ملفات تويتر" تكشف "نظام القوائم السوداء السرى"

أصدر باري فايس الكاتب السابق بصحيفة نيويورك تايمز دفعة جديدة من "ملفات تويتر" ليلة الخميس، وشارك صورا لحسابات ادعى ان تويتر وضعها على أنواع مختلفة من "القوائم السوداء".

4039fe70f8.jpg

تويتر

رئيس بيرو المعزول يطلب اللجوء إلى المكسيك

أعلن وزير الخارجية المكسيكي "مارسيلو إبرارد" أن الرئيس البيروفي المعزول "بيدرو كاستيلو" طلب اللجوء إلى المكسيك، التي بدأت بدورها مشاورات مع السلطات البيروفية في هذا الشأن.

 

97f897706d.jpg

بيدرو كاستيلو

مصرع شخص إثر اندلاع حريق ضخم داخل مركز تجارى بضواحى موسكو

أعلنت دائرة الطوارئ فى مقاطعة موسكو مصرع شخص واحد فى حريق كبير اندلع فى مركز تجارى بإحدى ضواحى العاصمة موسكو.

 

658c2a6267.jpg

حريق موسكو

وزارة العدل الأمريكية تطلب من قاض فيدرالى اتهام ترامب بإزدراء القضاء

وجهت وزارة العدل الأمريكية طلبا إلى قاض فدرالي باتهام الرئيس السابق دونالد ترامب بإزدراء القضاء لعدم خضوعه للمذكرة التي طالبته بإعادة الوثائق السرية التي كانت بحوزته.

 

0e645e24ac.jpg

ترامب

الرئيس العراقى يدعو لتوفير التشريعات الضرورية لمحاربة الفساد

أكد الرئيس العراقى عبد اللطيف جمال رشيد اليوم الجمعة، أن مكافحة الفساد مسؤولية تضامنية من قبل أجهزة الدولة.

 

3aed272cdd.jpg

الرئيس العراقى

 

العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز

 

الكويت.. بوادر تصعيد نيابى إثر تفاقم نقص الأدوية فى البلاد

أفادت صحيفة "القبس" بأن أزمة نقص الأدوية بالكويت، تهدد باستجواب ثان إلى الحكومة، في ظل تصاعد التفاعل النيابي مع القضية، وسط تأكيدات نيابية بانقطاع مئات أصناف الأدوية.

e5fc01aea8.jpg

الكويت ـ صورة أرشيفية

"الوطن" السورية: تأجيل بيع المشتقات النفطية من خلال محطات شركة "BS" إلى موعد غير محدد

أفادت صحيفة "الوطن" السورية نقلا عن مصدر حكومي بتأجيل بيع المشتقات النفطية من خلال المحطات الخاصة التي استثمرتها شركة "BS" إلى موعد غير محدد.

6a88ff044c.jpg

الرئيس السورى 

العالم هذا الصباح.. بلينكن يعرب عن تقديره للشركاء المساهمين فى إطلاق سراح "جرينر" من روسيا.. زيلينسكى: نريد فرض المزيد من العقوبات ضد روسيا.. بوتين يصل قيرغيزستان لحضور قمة الاتحاد الاقتصادى الأوراسى

نص البيان المشترك فى ختام القمة السعودية - الصينية.. التطلع لتحقيق القمتين "الخليجية - الصينية" و"العربية - الصينية" لأهدافهما.. تكثيف الجهود لصون السلم والأمن الدوليين.. أهمية الحل السلمى للصراع فى أوكرانيا

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع