حكاية "بسملة" الفائزة بالمركز الأول عالميًا فى"الذكاء الذهنى"..موهبتها برزت فى عمر 4 سنوات..حفظت جدول الضرب بعد سماعه مرة واحدة.. ابتكرت طرقا جديدة لحل المسائل الحسابية.. والمعلمون يلقبونها بأيقونة الذكاء.. صور

تبرز فى محافظة الإسكندرية العديد من المواهب فى كافة المجالات، فهى ملهمه لأبنائها على مر العصور منذ سيد درويش الذى أصبح أيقونة فى عالم الغناء والفن، وتوالت بعده المواهب الفنية ليس فقط فى مجال الفن ولكن فى العلم والثقافة والعديد من المجالات، ومن ضمن أبنائها "بسملة محمد" فتاة تبلغ من العمر 12 عاما تميزت فى الذكاء الذهنى وتحل مسائل حسابية معقدة فى عمر مبكر والتحقت بمسابقات وحصلت على المركز الأول على مستوى محافظة الإسكندرية، ولم تكتف بذلك بل التحقت بمسابقة على مستوى الوطن العربى وفازت بها ، فقررت أن تلتحق بمسابقة عالمية تنافس بها العالم فى هذا المجال وحصلت على المركز الأول ، التقى "اليوم السابع" الطالبة لتكشف تفاصيل موهبتها .

وتقول بسملة محمد، إنها بدأت موهبتها مبكرا وبعد التحاقها للمرحلة الابتدائية اكتشفت حبها للمسائل الحسابية وفى الصف الثانى الابتدائى حفظت جدول الضرب كاملا وهى كانت المفاجئة لوالدتها فهى حفظته سماعى من خلال مذاكرة والدتها لشقيقها الأكبر وفوجئ الجميع أنها حفظته تلقائيا ثم بدأت فى حل المسائل الحسابية بسهولة وجمع وطرح المسائل الحسابية فى عمر مبكر.

 

وأضافت أن المعلمين فى مدرستها شجعوها لاستكمال موهبتها من خلال التدريب المستمر وترشيحها إلى المسابقات المختلفة حتى حصلت على المركز الأول على مستوى الإسكندرية ، ثم ترشحت إلى مسابقة على مستوى الوطن العربى وفازت فيها على المركز الأول والميدالية الذهبية ثم التحقت بمسابقة دولية فى تركيا وحصلت على المركز الأول فى شهر أكتوبر الماضى وهو حفزها على استكمال تفوقها .

 

وعن حلمها فى المستقبل قالت أنها تحلم بأن تستخدم هذا العلم والتفوق لخدمة العلم والوطن، وأن تلتحق بكلية علمية وتمثل مصر فى المساباقات الدولية وتحصل على مراكز متقدمة، لذلك تقوم بالتدريبات المستمرة لتكون جاهزة للالتحاق بكافة الجوائز واستطاعت حل المسائل الحسابية فى وقت قليل .

 

وأضافت أنها تستطيع أن تحل كافة المسائل الحسابية فى وقت قياسى، بالإضافة إلى ابتكارحلول جديدة بدلا من الحلول التقليدية التى يشرحها لها المعلمين، ما أثار إعجاب العديد من المعلمين فى المدرسة والتنبؤ لها بمستقبل باهر وتشجيعها على التدريب والتعلم فى سن مبكر .

 

وقالت إن من شجعها على اكتشاف موهبتها هى والدتها ووالدها والسفر معها فى المسابقات  الدولية، والحاقها للتدريبات المناسبة لها لكى تنمى هذه الموهبة .

 

ومن جانبها قالت والدة بسملة محمد، إنها اكتشفت موهبتها فى سن مبكرة عندما حفظت جدول الضرب وهى فى أولى ابتدائى بمفردها بمجرد أن سمعت شقيقها يقوله مرة واحدة استطاعت أن تحفظه من أول مرة، بالإضافة إلى قيام والدتها بمنحها تدريب حسابى صغير تستطيع حله على الفور دون تفكير وبدأت فى كتابه لها مسائل اصعب وفادئتها بأنها تحله ايضا فى وقت قليل ومن هنا أيقنت أن نجلتها لم تكن طفلة عادية ولكن ذكائها مختلف عن باقى الأطفال وباقى اشقائها .

 

وأضافت أن ذكاءها استطاع أن يظهر تفوقها فى المدرسة وحصولها على أعلى الدرجات فى المرحلة الابتدائية، التى وصلت للإعدادى فى كافة المواد تستطيع أن تحصل على الدرجات النهائية وليس فى الرياضيات فقط .

 

وأشارت إلى أنها تساعدها باستمرار على استكمال حبها للنجاح والتفوق وتساعدها بكل الطرق حتى وصلت للعالمية والجميع فخور بها ويتنبأ لها بمستقبل كبير ، موضحة إلى أنها حصلت على العديد من التكريمات فى مدرستها أو على مستوى الإدارة التعليمية ثم على مستوى المحافظة وهو شجعها على التدريب والمذاكرة باستمرار حتى حصلت على المركز الأول فى مسابقة على مستوى الوطن العربى وترشحت الى مسابقة عالمية واستطاعت ان تبهر الجميع لحلها المسائل الحسابية المعقدة فى ثوانى قليلة وأبهرت الجميع وحصلت على المركز الأول .

 

طالبه-مصرية-تحصل-على-المركز-الاول-عالميا-فى-الذكاء
طالبه-مصرية-تحصل-على-المركز-الاول-عالميا-فى-الذكاء

 

جوائز-حصلت-عليها-الطالبة-بسملة-محمد-(1)
جوائز-حصلت-عليها-الطالبة-بسملة-محمد-(1)

 

جوائز-حصلت-عليها-الطالبة-بسملة-محمد-(2)
جوائز-حصلت-عليها-الطالبة-بسملة-محمد-(2)

 

جوائز-حصلت-عليها-الطالبة-بسملة-محمد-(3)
جوائز-حصلت-عليها-الطالبة-بسملة-محمد-(3)

 

جوائز-دولية-للطالبة-بسملة-محمد
جوائز-دولية-للطالبة-بسملة-محمد

 

طالبة-بالإسكندرية-الاولى-عالميا-فى-الذكاء-الذهنى
طالبة-بالإسكندرية-الاولى-عالميا-فى-الذكاء-الذهنى

 

طالبة-من-الإسكندرية-الاولى-فى-الذكاء-الذهنى
طالبة-من-الإسكندرية-الاولى-فى-الذكاء-الذهنى

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع