كنائس مصر فى معرض الكتاب.. إصدارات المركز الثقافى الأرثوذكسى متاحة فى صالة 2.. والكنيسة الكاثوليكية تشارك بدار لوجوس والمركز الفرنسيسكانى.. والأسقفية تشارك بكتب لاهوتية وتاريخية.. وتذاكر الدخول 5 جنيهات فقط

تهتم الكنائس المصرية بالثقافة والوعى لدى المواطنين بشكل كبير حيث تشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بكتب دينية وطقوس وصلوات بالإضافة إلى الكتب الاجتماعية والاقتصادية والأوضاع السياسية وغيرها.

المركز الثقافى الأرثوذكسى

يشارك المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، مؤكدا أن مواعيد الزيارة ستكون من 25 يناير وحتى 6 فبراير 2023، بأرض المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وذكرت الصفحة الرسمية للمركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك أن جميع إصدارات المركز ستكون متاحة في صالة: 2، جناح: B26. 

جناح المركز الثقافى الأرثوذكسى
جناح المركز الثقافى الأرثوذكسى

الكنيسة الكاثوليكية

وأعلنت الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامى للكنيسة الكاثوليكية عن مشاركة المركز الثقافي الفرنسيسكاني للدراسات القبطية في معرض القاهرة الدولي للكتاب ، ويتواجد جناح المركز فى صالة 2 B20  ومن أبرز كتب المركز الذى يشارك بها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب كتاب كنيسة شمال أفريقيا وكتاب "نبشربمسيح مصلوب وإكرام المصريين العذراء مريم والقديس يوسف النجار".

وتشارك أيضا عن الكنيسة الكاثوليكية كل مطبوعات لوجوس، حيث أعلنت الصفحة الرسمية للمركز الإعلامى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"  تواجد الدار فى معرض القاهرة الدولي فى صالة 1 c2

دار لوجوس
دار لوجوس

الكنيسة الأسقفية

وتشارك دار النشر الأسقفية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب والذى يحمل شعار "علي اسم مصر.. معًا نقرأ نفكر نبدع" فى دورته الـ ٥٤ بمجموعة إصدارات حديثة من الكتب اللاهوتية والتاريخية والدراسية وكتب المشورة بصالة ١ A29  إذ أعلنت دار النشر الأسقفية عن خصومات تتراوح بين ٢٠٪ و ٤٠٪ من قيمة المبيعات.

يأتى كتاب "محبة أبدية" و"تاريخ المسيحية المبكرة في ليبيا" و"كاملون فيه" ضمن الإصدارات الحديثة للدار، إذ تأتي مجموعة أخري من الكتب بعدد من الطبعات الجديدة منها كتاب "اعترافات القديس أغسطينوس" والذي يصدر في طبعته السابعة وهو أحد سلسلة كُتب النصوص الآبائية التي تصدرها دار النشر الأسقفية و يُعتبر نص اعترافات أغسطينوس هو واحد من أهم النصوص التي كتبها أحد أهم اللاهوتيين الأوائل على مر العصور حيث يكشف هذا العمل عن الخلفية التي شكلت فكر أغسطينوس ولاهوته.

بينما توفر الدار كتاب "عظات عن التوبة" في طبعته العاشرة بالإضافة لكتاب "شفاء المشاعر الجريحة" و"يسوع بصفته إلهًا" و "الآباء الرسوليين" وكتاب "تجسد الكلمة" والذي تمت إصداره في طبعته السادسة عشر.

دار النشر الأسقفية
دار النشر الأسقفية

تذاكر دخول معرض الكتاب 2022

ويمكن حجز تذاكر المعرض إلكترونيًا عبر المنصة الرقمية لمعرض الكتاب، كما يمكن الحجز من شباك التذاكر، بجوار باب دخول المعرض "أون لاين" أيضًا سعرالتذكرة 5 جنيهات، ولا يوجد حد أقصى لعدد التذاكر المسموح بها للفرد.

ويتم التسجيل لشراء تذكرة معرض الكتاب 2023 من خلال منصات الدفع الإلكترونى لتسهيل دخول المعرض، كما يتم توفير وسائل دفع من خلال الإنترنت أوتطبيقات الهاتف الذكى من أجل شراء تذكرة معرض الكتاب، ويُمكن للراغبين حجز تذكرة معرض الكتاب 2023 وشرائها، عبر رابط حجز تذاكر معرض الكتابفى نسخته الحالية، والذى يبدأ فى 25 يناير ويستمر حتى 6 فبراير 2023، متضمنا أكثر من 1000 دار نشر مصرية وعربية، وقد يشهد أكثر من 3000 فعالية ثقافية مختلفة وأنشطة ترفيهية متعددة تناسب الكبار والأطفال.

ويبلغ سعر تذاكر معرض الكتاب 2023، حوالى 5 جنيهات فقط، إذ يمكن الدخول والحجز من خلال رابط الحجز الإلكترونى حجز أكثر من تذكرة، وتأتى الدورةالـ 54 لمعرض الكتاب، وهو ثانى أكبر معرض عالميا والأكبر فى الوطن العربي، تحت شعار معرض الكتاب 2023 "الثقافة وبناء الوعي".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع