ليفربول يتحدى ريال مدريد فى معركة شرسة بدورى أبطال أوروبا الليلة.. رفاق محمد صلاح يسعون للثأر من المرينجى بعد خسارة نهائيين أوروبين..التاريخ يصب في مصلحة الفريق الملكى.. ونابولى فى مهمة صعبة ضد فرانكفورت

يستضيف ملعب "أنفيلد" في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، مباراة من العيار الثقيل تجمع بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الاسباني، والتي تجمع الفريقين في معقل الريدز، بذهاب دور الستة عشر من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-23، حيث يسعى كلا الفريقين في وضع قدما في الدور ربع النهائي من البطولة.

معركة شرسة بين ليفربول والريال

ليفربول وريال مدريد
ليفربول وريال مدريد

 

ريال مدريد يرغب في الحفاظ على اللقب وتكري عقدته ضد ليفربول في السنوات الأخيرة من خلال الفوز عليه، بعد ان انتصر عليه في نهائيين بدوري أبطال أوروبا 2018 و2022، فيما يسعى ليفربول بقوة في رد الاعتبار وإسقاط الفريق الملكي المتوج مؤخرا ببطولة كأس العالم للأندية.

ريال مدريد تأهل إلى دور الستة من دوري أبطال أوروبا بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، متفوقًا على  لايبزيج الوصيف، أما ليفربول، فقد تأهل إلى الأدوار الإقصائية بعدما احتل وصافة المجموعة الأولى، حيث حصد 15 نقطة لكنه تخلف بفارق الأهداف عن نابولي المتصدر.

المواجهة بين ريال مدريد وليفربول تأتي تكرارًا لنهائي نسختي 2022 و2018 من دوري أبطال أوروبا، وتمكن النادي الملكي من تحقيق الفوز في المباراتين، مما يجعل "الريدز" ساعيًا إلى الثأر من ريال مدريد.

ويدخل فريق ليفربول هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق الفوز أمام نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد في المباراة الماضية من بطولة الدوري الإنجليزي، حيث يحتل الريدز المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة من خلال الفوز 10 مباريات والتعادل في خمس بينما تلقى 7 هزائم.

بينما يحتل فريق ريال مدريد المركز الثاني في الدوري الإسباني برصيد 51 نقطة جمعهم من الفوز في 16 مواجهة والتعادل في ثلاثة وتلقى ثلاثة هزائمظ، وقد فاز مؤخرا على أوساسونا 2-0.

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن حكم مباراة ليفربول ضد ريال مدريد وهو الروماني سيتفان كوفاتش، حيث تعد هذه هي المباراة الثانية التي يقودها الحكم الروماني كوفاتش لفريق ريال مدريد، بعد مباراة مانشستر سيتي و ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي الموسم الماضي والتي إنتهت بفوز السيتيزنز بنتيجة 4-3.

ما هو تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول؟

صلاح في مواجهة سابقة ضد الريال
صلاح في مواجهة سابقة ضد الريال

جميع مواجهات ليفربول وريال مدريد السابقة كانت في دوري أبطال أوروبا، وقد تواجها في جميع أدوار المسابقة باستثناء الدور نصف النهائي.

عدد مباريات ريال مدريد وليفربول السابقة هو 9 مباريات، 3 في نهائي دوري الأبطال، واثنتين في دور المجموعات، وغيرهما في دور الـ16، وأخرتان في ربع النهائي.

أوقعت قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا 2009، الريدز والملكي في طريق بعضهما البعض، وحينها فاز ليفربول ذهابًا بهدفٍ دون رد، وحسم الإياب بالأربعة.

انتظر ريال مدريد 6 أعوام للرد، حيث أوقعته قرعة دوري الأبطال 2014-15 في مجموعة واحدة مع الريدز، وفاز الملكي ذهابًا بثلاثية نظيفة وانتصر بهدف في لقاء العودة.

مباراة ريال مدريد وليفربول عادت من جديد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، وأنهى البلانكوس المهمة في الذهاب بالفوز بثلاثة أهدافٍ لهدف، وعاد من آنفيلد في الإياب بتعادل سلبي وضعه في نصف النهائي.

أما آخر المواجهات، فكانت في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، ومن جديد استطاع الملكي الفوز باللقاء ورفع كأس بطولته المفضلة.

نابولي في مواجهة قوية ضد فرانكفورت

نابولي
نابولي

وفي مباراة أخرى، يستضيف فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني نظيره نابولي الإيطالي، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب "استاد دوتش بانك بارك" في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء.

 

وتأهل متصدر الدوري الإيطالي إلى دور الستة عشر في دوري الأبطال، بعدما تصدر المجموعة الأولى، والتي تواجد بها ليفربول وأياكس، برصيد 15 نقطة، في حين جاء تأهل اينتراخت فرانكفورت بعدما احتل المركز الثاني الثاني للمجموعة الرابعة خلف توتنهام المتصدر برصيد 10 نقاط.

وسيكون لقاء الثلاثاء هو ثالث لقاء ي بين الفريقين، حيث فاز فرانكفورت بالمباراتين السابقتين التي جمعته بنابولي في كأس الاتحاد الأوروبي.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" يوم 15 مارس المقبل.

يُعد فريق نابولي هو أفضل فريق تواجد في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2022؛ بسبب النتائج التي حققها خلال هذا الدور، من فوز في 5 لقاءات وهزيمته في واحد.

وكان نابولي قد خطف الأضواء في دور المجموعات حين فاز متصدر الكالتشيو بأول 5 جولات في المجموعة بفضل تألق لاعبه فيكتور أوسيمين، قبل أن يخسر في الجولة الأخيرة على يد ليفربول الذي أنهى هذا الدور في وصافة المجموعة.

أما فرانكفورت فلا يزال مستمرا في البطولة بفضل القفزة الهائلة في مستواه خلال دور المجموعات وتحديدا حين فاز على مارسيليا وسبورتنج لشبونة الذي أقصاه من البطولة بعد أن ضمن الفريق الألماني الصدارة.

وحافظ ممثل الكرة الألمانية على مستواه الذي فاز به بالدوري الأوروبي، وما يزال في المراكز المتقدمة من البوندسليجا رغم أن انطلاقة الموسم لم تكن مثالية بالنسبة له.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع