أخبار عاجلة

القوة تميز دراما رمضان النسائية.. منى زكى ونيللى كريم تخوضان معركة لصالح قوانين المرأة فى «تحت الوصاية وعملة نادرة».. ياسمين عبدالعزيز فتاة شعبية من شبرا.. روبى عمدة ويسرا ودنيا سمير غانم بأعمال كوميدية

نقطة مضيئة تميز دراما رمضان 2023 تتمثل فى وجود العديد من المسلسلات تحمل عناوينها بطولات نسائية، ليزداد توهج هذه النقطة مع الإشارة إلى أن الأمر لا يقتصر على الحضور النسائى فقط بل المنافسة القوية، التى تزيد مسلسلات رمضان بريقا، خصوصا مع اختلاف المضامين الدرامية المتنوعة ما بين قضايا حياتية وقصص اجتماعية وأخرى كوميدية خفيفة.

 

تأتى أهمية المنافسة النسائية القوية فى السباق الدرامى الرمضانى المقبل، فى أن بعض هذه المسلسلات تناقش، من خلال عدة قصص، قضايا المرأة والعقبات التى تواجهها، مبتعدة عن إظهارها بدور المرأة المغلوبة على أمرها وقليلة الحيلة، لنرى الفنانة نيللى كريم بمسلسل «عملة نادرة»، وتجسد فيه لأول مرة دور امرأة صعيدية، وتواصل من خلاله التعبير عن موضوعات تهم النساء كما فعلت بمسلسلات رمضانية سابقة، إذ تدور أحداث العمل الدرامى الجديد حول «نادرة» سيدة صعيدية، تخوض صراعا شرسا مع عائلة زوجها بعد وفاته، وترفض الاستسلام لحرمانها من الميراث، وتخوض حربا من أجل الحصول على حقوقها.

 

مسلسل «عملة نادرة» يجمع نيللى كريم بالمخرج محمد جمال العدل، وسبق أن جمعتهما العديد من المسلسلات الناجحة منها «فاتن أمل حربى» و«لأعلى سعر»، من تأليف مدحت العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، ويشارك فى بطولته جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفى، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، محمد فهيم، رمزى العدل، هشام عاشور.

 

وبعنوان «تحت الوصاية»، تنافس منى زكى فى دراما رمضان 2023، إنتاج ميديا هب سعدى- جوهر، لتواصل مع الشركة المنتجة النجاح الذى سبق أن حققاه العام قبل الماضى بمسلسل «لعبة نيوتن»، لكن هذه المرة من خلال عمل درامى مكون مـن 15 حلقة، يناقش قانون الوصاية بعد وفاة الأب أو الزوج، إذ تجسد خلال أحداث العمل بأداء مغاير وتفاصيل درامية وشكلية مختلفة شخصية «حنان» أم لابن بعمر 9 سنوات وطفلة رضيعة، وترعاهما بعد وفاة زوجها وسط صعوبات كبيرة تواجهها أمام عائلة زوجها.

 

مسلسل «تحت الوصاية» تأليف خالد وشيرين دياب، ويعد التعاون الأول لمنى زكى مع المخرج محمد شاكر خضير، يشارك فى بطولته دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدى الشامى، على الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبدالعظيم، أحمد عبدالحميد وعدد آخر من الفنانين.

 

وفى تعاون درامى تليفزيونى ثالث، تنافس ياسمين عبدالعزيز مع أحمد العوضى بمسلسل «ضرب نار»، بعد تعاونهما من قبل فى مسلسل «اللى مالوش كبير» العام قبل الماضى و«لآخر نفس» عام 2019، إذ تجسد ياسمين دور «مهرة» فتاة شعبية من منطقة شبرا، فيما يجسد العوضى دور «جابر أبوشديد» الذى يأتى من سوهاج إلى القاهرة، ليستأجر من مهرة محل أسرتها ويفتتحه ورشة كاوتش، وتنشأ بينهما قصة حب كبيرة ثم يتزوجان، ويكبر الثنائى فى العمل سويًا حتى يظهر رجل أعمال شرير يجسد دوره ماجد المصرى، الذى يحاربهما ويدخل معهما فى صراعات كبيرة.

 

مسلسل «ضرب نار» تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج مصطفى فكرى، وإنتاج شركة سينرجى، ويشارك فى بطولته هدى الأتربى، سهير المرشدى، دنيا المصرى، إسراء رخا، أحمد غزى، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبدالله، تيسير عبدالعزيز، تامر مجدى وآخرون.

 

تواصل ريهام حجاج وجودها فى دراما رمضان، من خلال مسلسل بعنوان «جميلة» تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز، وتجسد فيه من خلال أحداث مشوقة دور فتاة تتخرج فى كلية الحقوق وتعمل فى النيابة الإدارية، وتواجه صراعات كبيرة خلال مشوار حياتها، وتبدأ رحلة جميلة فى محاربة الفساد من واقع عملها وتبحث دومًا عن الحق.

 

العمل يغوص داخل مشكلات اجتماعية تتعلق بالأسرة المصرية، يشارك فى بطولته عبير صبرى، سوين بدر، يسرا اللوزى، أحمد وفيق، هانى عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامى، رحاب حسين.

 

وبتجربة درامية جديدة وشخصية مختلفة، تنافس الفنانة روبى بمسلسل «حضرة العمدة»، تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب، إذ تجسد خلال الأحداث دور«صفية الفارس» أستاذة علم نفس بالجامعة الأمريكية، التى يضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها والترشح لمنصب العمودية، وتواجهها العديد من المواقف والتحديات فى إطار اجتماعى مشوق.

 

يشارك فى بطولة المسلسل العديد من النجوم، منهم سميحة أيوب، بسمة، وفاء عامر، أحمد بدير، دينا، أحمد رزق، محمود حافظ، محمد محمود عبدالعزيز، إدوارد، محمود حافظ، إيهاب فهمى، نهلة سلامة، وغيرهم من الفنانين.

 

مسلسلات رمضان 2023 الكوميدية

 

البطولات النسائية فى دراما رمضان لا تناقش فقط قضايا المرأة والأسرة بمحتوى درامى جاد ومؤثر، لكنها أيضا ترسم البسمة على وجوه المشاهدين، بمجموعة من المسلسلات الكوميدية لنجمات متميزات، فى إطار حرص الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على التنوع والاختلاف بالمحتوى الدرامى، لذا نرى النجمة يسرا بأعمالها الكوميدية، فبعد أن قدمت فى رمضان الماضى مسلسل «أحلام سعيدة»، تنافس فى رمضان 2023 بمسلسل «1000 حمدالله ع السلامة»، وتجسد به دور دكتورة إعلام تعود من كندا إلى مصر برفقة أولادها بعد وفاة زوجها، لتبدأ رحلة اكتشاف ذاتها، وتتعاون يسرا فى المسلسل مع المؤلف محمد ذو الفقار والمخرج عمرو صلاح، ويشارك فى بطولته شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوى، سماء إبراهيم، ومطرب المهرجانات عنبة فى أول تجربة تمثيلية له.

 

فيما تعود دنيا سمير غانم بعد غياب بمسلسل «جت سليمة»، الذى تدور أحداثه فى إطار الـ15 حلقة، حول فتاة تحب القراءة، وتعمل فى دار نشر، وخلال الأحداث يعيدها أحد الكتب إلى أكثر من فترة زمنية، تخوض خلالها العديد من المغامرات الكوميدية.

 

مسلسل «جت سليمة»، تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى، إنتاج أحمد السبكى، ويشارك فى بطولته إلى جانب دنيا سمير غانم كل من محمد سلام، سامى مغاورى، شيرين، محمد ثروت، وعدد آخر من الفنانين.

 


 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع