أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة..أول قانون بأمريكا يتطلب موافقة الوالدين لدخول أبنائهم للسوشيال ميديا.. زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب اليابان.. "الحرمين" تستعد لاستقبال الأعداد المليونية بأول جمعة من رمضان

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

أول قانون بأمريكا يتطلب موافقة الوالدين لدخول أبنائهم إلى السوشيال ميديا

فى محاولة لحماية الأطفال من مخاطر مواقع التواصل الاجتماعى، أقرت ولاية يوتاه الأمريكية أول قانون من نوعه، والذى يتطلب موافقة الوالدين لدخول الأطفال والمراهقين إلى تطبيقات التواصل الاجتماعى، إلى جانب فرض قيود أخرى، فيما قالت وكالة أسوشيتدبرس إنه أول قانون مصمم لحماية الصغار من المنصات الإدمانية.

 

202302240342214221.jpg

السوشيال ميديا ـ صورة أرشيفية

وزير داخلية فرنسا: مستعدون لزيارة ملك بريطانيا تشارلز

قال وزير الداخلية الفرنسى جيرالد دارمانين، اليوم الجمعة، إن فرنسا مستعدة لاستقبال ملك بريطانيا تشارلز خلال زيارة الدولة التى يقوم بها رغم الاحتجاجات ضد إصلاحات نظام التقاعد.
dee3c0e127.jpg

الملك تشارلز

رئيس كوريا الجنوبية: الشماليون سيدفعون ثمن استفزازاتهم

قال رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، اليوم الجمعة، إنه سيحرص على أن تدفع كوريا الشمالية ثمن "استفزازاتها الطائشة"، وجاء تصريح رئيس كوريا الجنوبية بعد ساعات من إعلان بيونج يانج أنها اختبرت غواصة جديدة قادرة على تنفيذ هجوم نووى تحت سطح الماء.

8f15680b82.jpg

رئيس كوريا الجنوبية

إلغاء اجتماع الحكومة الإسرائيلية "بدون أسباب معلنة"

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، عن إلغاء مفاجئ للاجتماع الأسبوعى الذى كان مرتقباً للحكومة الإسرائيلية، الأحد المقبل.

9911db159e.jpg

نتنياهو

عشرات المصابين إثر اصطدام 4 حافلات بشاحنة فى هونج كونج

أُصيب العشرات بعضهم من الطلاب، اليوم الجمعة، فى هونج كونج فى حادث اصطدام 4 حافلات كبيرة بشاحنة فى منطقة بشمال شرق البلاد.
54735e255c.jpg

حادث تصادم ـ صورة أرشيفية

خروج قطار محمل بنفايات عن مساره فى ولاية ماساتشوستس الأمريكية

خرج قطار شحن يحمل نفايات ومواد لإعادة التدوير عن مساره فى ولاية ماساتشوستس الأمريكية، وقد طلب رجال الإطفاء من الجمهور تجنب المنطقة.

dd8a0be82a.jpg

خروج قطار عن مساره

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب سواحل اليابان

أفاد المركز الأوروبى المتوسطى لرصد الزلازل " "EMSC، بتسجيل هزات أرضية اليوم الجمعة، قبالة سواحل اليابان بقوة 5.4 درجة.
caf54dbb7f.jpg

مقياس ريختر ـ صورة أرشيفية

 

المسجد الحرام ـ صورة أرشيفية

 

زلزال سوريا

 

الملك سلمان

a88cfb8c30.jpg

زلزال سوريا ـ صورة أرشيفية

تونس: مستعدون لمواصلة تقديم الدعم للأمانة العامّة لمجلس وزراء الداخلية العرب

أكد وزير الدّاخليّة التونسي كمال الفقي، استعداد الوزارة مواصلة تقديم كافة الدّعم والمساندة للأمانة العامّة لمجلس وزراء الداخلية العرب؛ لتسهيل مهامها بما يخدم العمل الأمني العربي المُشترك.

412da80647.jpg

الرئيس التونسى 

واشنطن: الحكومة الصومالية فى الطريق الصحيح لرفع عقوبات السلاح عنها

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بجهود الرئيس الصومالى حسن شيخ محمود لاتخاذه خطوات مهمة للوفاء بمعايير رفع عقوبات السلاح عن البلاد.

8cb726b8e6.jpg

الرئيس الصومالى حسن شيخ محمود

العالم هذا الصباح.. قادة الاتحاد الأوروبى يصدقون على خطة لشراء مليون طلقة من ذخيرة المدفعية لأوكرانيا.. كوريا الشمالية: اختبار طائرة نووية بدون طيار تحت الماء.. مدعى نيويورك: ترامب أشاع أنباء مضللة حول توقيفه

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع