أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. حاكم فلوريدا: لن أقبل الترشح كنائب لترامب بانتخابات 2024.. مسئول روسى يقترح حظر "الجنائية الدولية".. وزارة الحج والعمرة تشدد على عمرة واحدة فى رمضان ولا يسمح بالتكرار

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

حاكم فلوريدا: لن أقبل الترشح كنائب لترامب فى انتخابات الرئاسة 2024

قال رون ديسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا اليميني والنجم الجمهوري الصاعد، إنه لن يقبل عرضًا للترشح كنائب الرئيس دونالد ترامب على بطاقة الجمهوريين فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة فى 2024.

be0d302e5c.jpg

ترامب

رئيس البرلمان الروسى يقترح حظر المحكمة الجنائية الدولية

اقترح رئيس البرلمان الروسى فياتشيسلاف فولودين، اليوم السبت، حظر إجراءات المحكمة الجنائية الدولية فى البلاد، بعد أن أصدرت المحكمة مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، متهمة إياه بارتكاب جرائم حرب.

5fc30124a3.jpg

فياتشيسلاف فولودين

 

الحرب الروسية الأوكرانية

"ابن تشارلز".. روسيا تسخر من الأمير ويليام بعد زيارته للحدود الأوكرانية

سخرت الحكومة الروسية من ولى عهد بريطانيا الأمير ويليام، بطريقة خاصة، بعد زيارته الأخيرة إلى الحدود الأوكرانية البولندية، ولقائه الجنود البولنديين وتقديم التحية لهم بسبب وقوفهم في وجه الجيش الروسي.
0860c86ee4.jpg

الأمير وليام

 

الاضطراب داخل الطائرة

مصرع 7 أشخاص في إعصار ضخم بولاية ميسيسيبي.. فيديو وصور

ضرب إعصار قوي مناطق ريفية في ولايتي ميسيسيبي وألاباما، مما تسبب في وفاة سبعة أشخاص على الأقل، وتدمير مباني وانقطاع التيار الكهربائي، حيث تسبب الطقس القاسي في تساقط حبات برد بحجم كرات الجولف وتحرك عبر عدة ولايات جنوبية ما دفع السلطات إلى تحذير البعض في طريق العاصفة من أنهم في وضع يهدد حياتهم.
9f0377c208.jpg

إعصار ـ صورة أرشيفية

اختناق مهاجرين اثنين حتى الموت على متن قطار شحن بولاية تكساس الأمريكية

قالت الشرطة فى مدينة أوفالدى بولاية تكساس الأمريكية، اليوم السبت، إن اثنين يعتقد أنهما من المهاجرين غير الشرعيين اختنقا حتى الموت على متن قطار شحن، ونُقل 10 آخرون بطائرات هليكوبتر وعربات إسعاف إلى مستشفى للعلاج.
f9214a8749.jpg

الشرطة الأمريكية ـ صورة أرشيفية

 

صدرت موافقةُ خادم الحرمين الشريفين الملكِ سلمان على تزويد المسجد الحرام، والمسجد النبوي، بـ150 ألف نسخةٍ من المصحف الشريف من طباعة مجمَّع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وفق بيان لسفارة السعودية.

79f988c0e9.jpg

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان

 

المسجد الحرام ـ صورة أرشيفية

رئيس العراق يؤكد على دور الأمم المتحدة فى دعم الجهود للحد من أزمة المياه

أكد الرئيس العراقى الدكتور عبد اللطيف رشيد على الدور المهم للأمم المتحدة فى دعم الجهود الدولية واتخاذ الإجراءات المناسبة، للحد من أزمة المياه وتفعيل التعاون فى مجال المياه العابرة للحدود، بما يضمن التوزيع العادل بين الدول المتشاطئة.
0a88e1c494.jpg

الرئيس العراقى عبد اللطيف رشيد

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع