إيمان جمال وجه ملائكى فى دولة التلاوة.. بنت الشرقية حصلت على المركز الثالث بالمسابقة العالمية للقرأن الكريم.. تؤكد: الجائزة تاجا على رأسى وتكريم الرئيس أسعد لحظات حياتى.. وطموحى تعينى معيدة بجامعة الأزهر.. صور

وجه جديد فى عالم دولة تلاوة القرآن الكريم، هى إيمان جمال بنت محافظة الشرقية، صاحبة الملامح الملائكية، صوت ماسى، فهى حصلت على العديد من الجوائز ولكن تعتبر المركز الثالث فى مسابقة العالمية للقرآن الكريم لعام 2021، تاجا على رأسها.

تقول إيمان جمال فاروق لـ«اليوم السابع»، 23 عاما، حاصلة على بكالوريوس الدراسات الإنسانية قسم رياض الأطفال، أنها بدأت حفظ القرآن الكريم، فى عمر 4 سنوات بمساعدة الوالدين، واللذان شجعوها على الالتحاق بكتاب القرية، ثم الحفظ بمساعدة عدد من المشايخ إلى أن أتمت حفظه فى عمر 10 سنوات، لتبدأ فى حفظة بالتجويد والأحكام وتحصل على الإجازة فى القراءات العشر الصغرى فى سن صغيرة، بل وتطوع لتحفيظ أبناء القرية أيضا.

وتؤكد أنها حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات من بينها رحلتا عمرة أهدتهم لوالديها، إلا أن جائزة المركز الثالث بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامن والعشرين فى الفرع الأول حفظ القرآن مع تجويده وفهم مقاصده، تعتبرها تاجا على رأسها، لأنها كانت تمثل مصر فى المسابقة وتنافس متسابقين من 74 دولة.

قائله: أسعد لحظات حياتها، هى تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى، هو بمثابة الأب الحنون، ولمحت الفرحة بعينها هو يكرمنا وكأن الفائزين هم أبناؤه بالفعل.

موضحة، أنها أعدت معسكرا فى المنزل لمدة ثلاثة أشهر للاستعداد للمشاركة فى المسابقة، والذى تضمن وردا يوميا لتسميع ومراجعة القرآن الكريم، وتدبر معان ومقاصد سورة يوميا من القرآن، مؤكدة أنها واصلت الليل بالنهار طول تلك الفترة، والذى ساعدها فيها الشيخ محمد على، وهو محفظها منذ الطفولة، ومتبنى موهبتها ودائما ويدفعها للمشاركة فى المسابقات، وكذلك أسرتها التى هيأت كل سبل الراحة، وأعربت عن شكرها لرئيس جامعة الأزهر وعميد كلية الدراسات الإنسانية بفرع بتفهنا الإشراف لتأجيل امتحانات الخاصة بها من المشاركة فى المسابقة التى تزامنت مع موعدها.

وأشارت أن أحلامها لم تنته بعد، فهناك الكثير منها لم يتحقق، ومن أهمهم هو تمثيل مصر مرة أخرى فى مسابقات الدولية، وكذلك تعينها كعضو هيئة تدريس بالأزهر، لافتا أنها حصلت على الترتيب الرابع دفعتها لعام 2022، مقابلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وبدوره يقول جمال فاروق حسن والد إيمان، حرصت على تحفيظ أبنائى الثلاثة «أسماء، إيمان، أحمد» على القرآن الكريم، لأن القرآن هو بركة البيت، وحفظة القرآن هم فى رعاية الله فى الدنيا والآخرة، لافتا أن أسرة كلها من حفظة القرآن منهم أبناء الخال والأقارب، لافتا أن من أجمل الهدايا هى فوزها فى عام 2017 برحلتى عمره التى أهدتهم لنا، وبالفعل سافرت معها ووالدتها لأداء مناسك العمرة.

وتكمل الأم انتصار سعيد، أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، فهى اجتهدت كثيرا، بالأخص فترة مسابقة عالمية، فكانت مجهدة ولا تنام، فكنت كأم أقدم لها الدعم النفسى وارجع الورد اليومى، مضيفه أن يوم إعلان نتائج المسابقة كنت والدها حاضرين، وكنا متوقعين لها أنها ستكون من الأوائل، والحمد لله لم يخيب ظننا، ويوم تكريمها فسجدت لله شكرا من شدة الفرحة، وكل الأهل والأحباب بالقرية استقبلونا بالفرحة.

إيمان جمال (1)
إيمان جمال (1)

 

إيمان جمال (2)
إيمان جمال (2)

 

إيمان جمال (3)
إيمان جمال (3)

 

إيمان جمال (4)
إيمان جمال (4)

 

إيمان جمال (8)
إيمان جمال (8)

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع