"قلبك على مريض واعتبره واحد من أهلك" نصيحة أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023 لشباب الأطباء.. صاحب لقب "القلب الأبيض": حصلت على الطبيب المثالي مرتين.. ودعوة مريض تمحى كل مشقات العمل.. صور

"أن يكون قلبه علي المريض، ويعتبره واحدا من أهله، والالتزام الأخلاقي، والتفاني في العمل، والاطلاع الدائم علي أحدث الأبحاث العلمية"، هي نصيحة الطبيب المثالي لعام 2023 بمحافظة الشرقية، الدكتور أشرف على سليمان استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية بمستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق، صاحب لقب "القلب الأبيض"، لزملائه شباب الأطباء.

وأعرب الطبيب المثالي لعام 2023، لـ"اليوم السابع"، عن سعادته لاختياره لثاني مرة في حياته العملية طبيبا مثاليا، مؤكد أنه في بداية حياته العملية، بعام 2001، اختير طبيبا مثاليا، التي كانت بمثابة دفعة قوية، للاستمرار علي النهج الذي وضعه في أولوياتي منذ كان طالبا بكلية الطب، هو تعافي المرضي وتخفيف الآلام عنهم، قائلا: إن إرضاء الله ودعوة المريض هو هدفي في الحياة منذ إلتحقي بكلية الطب.

وأكد أنه اختار تخصص أمراض القلب، منذ مرحلة الامتياز، بالرغم أنه من تخصصات الطيبة الدقيقة التي يجب أن يكون فيها الطبيب في حالة طوارئ 24 ساعة، لإنقاذ المريض، فالثانية الواحدة تفرق في حياته، لافتا أي مشقة يوجهها يوميا بالعمل تزول فور مشاهدة ابتسامة مريض متعاف، أو دعوة آهلة .

عن مواصفات طبيب القلب، أكد الطبيب المثالي، هذا التخصص يتطور العلاج فيه بشكل سريع، فكل يوم هناك علاجات جديدة، لذلك فبعد القرب من الله والتفاني، لابد من طبيب القلب المداومة علي الاطلاع على أحدث الأبحاث العلمية، والعلاجات الطبية، خاصة في مجال القسطرة، ومشاركة في المؤتمرات العلمية لتبادل الخبرات.

وأكد الدكتور أشرف على سليمان، استشاري أمراض القلب، أن تجهيز الدولة للمستشفيات ورفع كفاءتها وتوفير عمليات القسطرة، أحدثت طفرة طبية في مجال أمراض القلب، وأنقذت حياة الآلاف من المرضى، بالعكس  الماضي، التي كان المريض فيها يتعرض لخطر الوفاة أو مضاعفات طبية خطيرة، وهوعلي قوائم الانتظار، موضحا أنه الآن أصبحت متوفرة خدمات القسطرة لتعامل مع المريض مجرد دخوله للمستشفى، وكوادر طبية مدربة من الأطباء والتمريض، فمثلا مريض الجلطة، يتم إجراء له القسطرة تداخلية فور وصوله، عبر فريق طبي متدرب والمريض يتعافى بشكل كامل.

وقال الدكتور أشرف على سليمان، إن جائحة الكورونا، هي من أصعب الفترات التي مرت عليه، خلال مسيرة عمل تجاوزت 31 عاما ، خاصة لحظات فقدان زملاء المهنة من أطباء وتمريض تعرضوا للعدوى أثناء تأدية واجبهم الوطني تجاه المرضي، مشيرا إلى أن مستشفى الأحرار التعليمي كانت من أول مستشفيات الجمهورية التي خصصت للعزل فور انتشار الفيروس لخدمة الشرقية ومحافظات القناة وسيناء، ولم يتأخر أي زميل من الأطباء والتمريض والأطقم الطبية عن واجبهم فالجميع تفان في عمله، فبدأنا بإعداد الكوادر والتدريب لسرعة تعامل مع المرضية بروتوكولات العلاج، بالفعل حققت الأحرار أعلى نتائج طبية في التعافي.

 

أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023  (1)
أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023 (1)

 

أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023  (2)
أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023 (2)

 

أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023  (3)
أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023 (3)

 

أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023  (4)
أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023 (4)

 

أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023  (5)
أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023 (5)

 

أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023  (6)
أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023 (6)

 

أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023  (7)
أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023 (7)

 

أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023  (8)
أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023 (8)

 

أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023  (9)
أشرف علي سليمان استشاري القلب الطبيب المثالي لعام 2023 (9)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع