أحمد منصور يكتب: حرب العاشر من رمضان نقطة تحول فاصلة في التاريخ الحديث.. الاحتفال واجب وطنى لترسيخ قيم الانتماء والولاء.. والمتحدة أعادت سير الأبطال فى "الاختيار" و"العائدون" و"الكتيبة 101"

نقطة تحول كبرى فى التاريخ الحديث، عندما حققت القوات المسلحة المصرية انتصارًا عظيمًا على إسرائيل، ليرى العالم أجمع عزيمة وإصرار جنودنا فى استعادة أرضنا سيناء بعد أن كانت محتلة منذ حرب 1967.

ففي العاشر من رمضان تمكن جيشنا من عبور قناة السويس بعد تحطيم خط بارليف، والذى كان يعتقد أنه من المستحيل تدميره على الإطلاق، لكن القوات المسلحة المصرية أثبتت عبقريتها بعد أن حطمت خط بارليف خلال ساعات قليلة من بدء الحرب، لنرى كفاءة المقاتل المصري، ومدى ارتفاع مستوى قدرته على استيعاب واستخدام الأسلحة الحديثة والمعقدة بما فيها الأسلحة الإلكترونية.

202110110839543954.jpg

والاحتفال بنصر أكتوبر واجب وطني بكل تأكيد، فالأمر ليس مقصورًا على أنه مجرد احتفال لكن الأمر أشمل وأعم من ذلك بكثير، فإذا احتفل كل منا بطريقته فعلى سبيل المثال عندما يتحدث المعلم مع تلاميذه والأب أو الأم مع أولادهم، ويكتب الكاتب أو القاص أو الروائي أو الشاعر عن الحرب والنصر، وتذيع المنابر الإعلامية تسجيلات نادرة عن أبطالنا سواء الذين ما زالوا على قيد الحياة أو من هانت عليه روحه ولم تهن عليه بلاده فقدمها فداء لوطنه، لترسيخ قيم الانتماء والولاء وتنمية الوعى الوطني لدى أطفالنا وشبابنا من خلال التضحيات التي قدمها الجنود المصريين الذين حفروا أسماءهم بدمائهم في سجلات التاريخ، لينطلق شعاع الأمل والنور في أن نعيش كرامًا بفضل هؤلاء الأبطال.

ed9b6a4c89.jpg

ومن خلال سرد حقائق الحرب والنصر وحكايات الشهداء والأبطال نستطيع زرع حب الوطن فى قلوب أولادنا منذ نعومة أظافرهم، ولن يستطيع أحد أن يغير ما تربوا عليه، كما أن لدينا أبطال وشهداء آخرين ضحوا أيضًا بأرواحهم من أجل أن يعيش وطنهم ويتحقق الأمن والأمان، ووقفوا في وجه الإرهاب عقب عام 2013م، لحماية الشعب والوطن.

6d109290f3.jpg

فإذا أردنا أن نتحدث عن أبناء الجيش المصري فسوف نحتاج إلى الكثير من الكتب والمجلدات، لكن ما تقوم به شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، من خلال إنتاج العديد من الأعمال الدرامية التى تسرد حكايات هؤلاء الأبطال من خلال روائع فنية مبهرة مثل مسلسل "الاختيار 1 و2 و3" و"العائدون"، وما يعرض ضمن دراما رمضان 2023 "الكتيبة 101"، فهو دور وطني قومي ينقل لنا شجاعة الجنود المصريين كل فى موقعه، وهو ما يجعل الأجيال الجديدة تبحث وتسأل أكثر عن قواتنا المسلحة ودورها فى حماية الوطن، كما ولدت بداخلهم الرغبة في نيل شرف الانضمام إلى صفوف جنودها فى يوم من الأيام، ليرى العالم أنه لا مكان للخوف في قلوب المصريين، وأنهم فى أى وقت وحين لا يترددون فى تقديم أرواحهم لحماية هذا الوطن.

6ed34dd280.jpg

فكل التهنئة والتحية لقواتنا المسلحة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة انتصار العاشر من رمضان، التي استطاعت عبر التاريخ العبور بالشعب المصري لبر الأمان والتصدي لأى محاولات غاشمة تجاه هذا الوطن، "إن جند مصر من خير أجناد الأرض لأنهم وأهلهم في رباط إلى يوم القيامة" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

600fcd3878.jpg

 

54e35418-2f27-4d52-9d4b-644353b75e28

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع