"حياة كريمة" فى أسوان.. تنفيذ مشروعات خدمية لسكان القنان والبصيلية.. خطوط مياه ومراكز تكنولوجية ووحدات صحية.. المحافظ: المبادرة تستهدف 119 قرية والانتهاء من 844 مشروعاً.. والأهالى يشكرون الرئيس السيسى.. صور

"حياة كريمة" لازالت ترسم البسمة على وجوه المواطنين البسطاء فى القرى والنجوع والمناطق النائية فى عدد من محافظات الجمهورية التى يتم تنفيذ المبادرة الرئاسية فيها، ومنها محافظة أسوان، التى نجحت فى إنهاء عدد من المشروعات الخدمية فى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة.

وفى قرية القنان التابعة لمركز إدفو شمال محافظة أسوان، يتم تنفيذ عشرات المشروعات التى تخدم ما يزيد عن 46 ألف نسمة، ومنها مشروعات تم الانتهاء منها وأخرى جارى استكمالها.

قال المهندس ناجح مصطفى، مدير وحدة حياة كريمة بمحافظة أسوان، إن المشروعات الجارية بقرى القنان والبصيلية قبلى وتوابعهما بمركز إدفو، ستخدم نحو 46 ألف نسمة بواقع 59 مشروعاً، مضيفاً أنه تم رصد وتذليل العقبات والمشكلات لتلبية احتياجات ومطالب الأهالى وذلك بالتنسيق مع مسئولى الجهات المختصة الأخرى.

وأضاف مدير وحدة حياة كريمة، أن نسب تنفيذ المشروعات بالقريتين تراوحت ما بين 55 % و100 %، موضحاً أنه تم تطوير ورفع كفاءة 4 مكاتب بريد بالقنان والبصيلية بنسبة تنفيذ 100 %، كما تم إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب بطول 18 كم بنسبة تنفيذ 96 %، وهو الذى توازى مع مد وتدعيم خطوط مياه الشرب بطول 26 كم بقرية القنان بنسبة تنفيذ 95 %، لافتاً إلى أن نسب التنفيذ لمشروعات الإحلال والتجديد والمد والتدعيم لخطوط مياه الشرب بقرية البصيلية قبلى وتوابعها ما بين 85 % و90 %.

وأشار إلى أن محافظ أسوان يتابع بشكل يومى معدلات الإنجاز بمشروعات المبادرة الرئاسية "التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة" ووجه بتكثيف الجهود ورفع نسب التنفيذ الجارية بكافة المشروعات داخل القرى المدرجة ضمن المبادرة، وشدد أيضاً بضرورة رفع تراكمات ونواتج الحفر والإنشاءات أولاً بأول مع وضع العلامات التعريفية والتحذيرية بمختلف مواقع العمل، وإعادة الشئ لأصله وذلك لتسهيل حركة السير والمرور وللحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، ووضع البانرات مبيناً بها بيانات كل مشروع، مع تنسيق المواقع والاهتمام بأعمال الإنارة والتشجير والهوية البصرية للمحافظة.

ومن جانبه، صرح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بأن المبادرة الرئاسية فى محافظة أسوان تشمل 5 مراكز وجارى تنفيذ مشروعات حياة كريمة فى مرحلتها الأولى داخل 102 قرية بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة لخدمة حوالى 900 ألف نسمة، وذلك بإجمالى 2000 مشروع بمختلف قطاعات العمل العام منها 844 مشروعاً تم الانتهاء منها، فيما جارى العمل بعدد 990 مشروع أخر، ويتكامل ذلك مع إدراج عدد آخر من المشروعات ضمن المرحلة الثانية والتى تشمل قرى مركزى أسوان ودراو ليصل إجمالى القرى المستهدفة إلى 39 وحدة محلية قروية أم و116 قرى توابع و380 نجع وكفر وعزبة وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية بضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية، وهو الذى يتوازى مع 19 مشروع للإدارة المحلية حققت فيهم المحافظة معدلات تنفيذ عالية.

من جانبهم، عبر أهالى قرية القنان والبصيلية، عن شكرهم وتقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى على ما لمسوه من تغيير شامل لوجه الحياة داخل قراهم بعد ظهور بشائر الخير فى صورة مشروعات فى كافة قطاعات الخدمات الجماهيرية والمرافق العامة والبنية التحتية، موجهين الشكر لكافة الجهود المبذولة، والأجهزة التنفيذية لما يلمسوه من سرعة الاستجابة لمطالبهم.

وأوضحوا، أن من أبرز مطالب الأهالى سرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى، وإحلال وتجديد شبكات الكهرباء بالبصيلية قبلى، مع الإسراع بوتيرة العمل فى المجمع الزراعى ومركزى الشباب بالقنان وحاجر البصيلية، مع أهمية الانتهاء من خزان تجميع الصرف الصحى بالمجمع الخدمة بالقنان.

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-قرى-القنان-والبصيلية-(1)
 

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-قرى-القنان-والبصيلية-(2)
 

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-قرى-القنان-والبصيلية-(3)
 

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-قرى-القنان-والبصيلية-(4)
 

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-قرى-القنان-والبصيلية-(5)
 

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-قرى-القنان-والبصيلية-(6)
 

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-قرى-القنان-والبصيلية-(7)
 

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-قرى-القنان-والبصيلية-(8)
 

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-قرى-القنان-والبصيلية-(9)
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع