الوثائقية تستعرض نجاحات الجيش المصرى بحرب الاستنزاف فى فيلم "من أرشيف الجبهة".. وترصد رد فعل العدو الإسرائيلى.. وتعرض تصريحات جمال عبد الناصر ورسائله لمواجهة إسرائيل.. وتبرز شهادة الفريق أول محمد فوزى

الوثائقية تستعرض نجاحات الجيش المصرى بحرب الاستنزاف فى فيلم "من أرشيف الجبهة".. وترصد رد فعل العدو الإسرائيلى.. وتعرض تصريحات جمال عبد الناصر ورسائله لمواجهة إسرائيل.. وتبرز شهادة الفريق أول محمد فوزى
الوثائقية تستعرض نجاحات الجيش المصرى بحرب الاستنزاف فى فيلم "من أرشيف الجبهة".. وترصد رد فعل العدو الإسرائيلى.. وتعرض تصريحات جمال عبد الناصر  ورسائله لمواجهة إسرائيل.. وتبرز شهادة الفريق أول محمد فوزى
عرضت القناة الوثائقية، فيلما وثائقيا بعنوان "من أرشيف الجبهة"، والذي استعرض الجهود التي بذلتها القوات المسلحة خلال حرب الاستنزاف، وما حققته من نجاحات ضد العدو الإسرائيلي في تلك الحرب.

 

كما استعرض الفيلم الوثائقى، شهادات قيادات عسكرية خلال حرب الاستنزاف، والتي أكدت أن القوات المسلحة حققت نجاحات ضخمة خلال حرب الاستنزاف.

كما استعرض الفيلم الوثائقى أيضا كيف تم تحديد الخطة الاستراتيجية والعسكرية لمصر خلال حرب الاستنزاف، ورسائل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لقيادات الجيش خلال حرب الاستنزاف.

 

كما استعرض الفيلم الوثائقى أيضا رد فعل العدو الإسرائيلي على عمليات الجيش المصرى خلال حرب الاستنزاف.

 

وعرض الفيلم الوثائقى " من أرشيف الجبهة"، المذاع على القناة الوثائقية تصريحات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لقيادات الجيش المصرى خلال حرب الاستنزاف.

 

وقال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر إنه يعمل على توحيد طاقات الدول العربية من أجل مواجهة إسرائيل، متابعا: "نعمل خلال خطتنا الاستراتيجية الأساسية أننا قد نواجه إسرائيل وحدنا ولا نكون قد نجحنا في تجميع طاقات الدول العربية".

 

وتابع جمال عبد الناصر :"على قادة القوات المسلحة لابد أن نعمل على أساس أن إسرائيل قد تستطيع في وقت من الأوقات أن تحشد كل قواتها أمامنا من أجل مواجهتنا في عملية يائسة".

 

كما استعرض الفيلم الوثائقى، اجتماع جمال عبد الناصر مع القيادات العسكرية في نوفمبر عام 1967 لتحديد استراتيجية مصر العسكرية في الفترة المقبلة.

 

وعرض الفيلم الوثائقى "من أرشيف الجبهة"، المذاع على القناة الوثائقية شهادة الفريق أول متقاعد محمد فوزى، عن حرب الاستنزاف، حيث قال إن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ضغط من أجل إحداث نشاط الجبهة، وطالب القوات المسلحة حينها أن تصل الجبهة مشتعلة .

 

وقال الفريق أول متقاعد محمد فوزى، خلال الفيلم الوثائقى، إن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قال لنا :"أشعروا الإسرائيليين أمامكم أن حياتهم ليست باقية لثانى يوم". 

 

وتابع الفريق أول متقاعد محمد فوزى: "انتقل هذا الكلام بعد ذلك بخطط محلية خلال حرب الاستنزاف لكل قائد جيش ونزلت للفرق وأصبح كل لواء عليه في اليوم تسجيل ماذا عمل وألزمت كل اللواءات الموجودة".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع