مصر في الخطوط الأمامية لمساعدة غزة.. "الأغذية العالمى" يؤكد التعاون الوثيق مع الهلال الأحمر المصرى..يونيسف تشيد بالجهود المصرية لتوصيل المساعدات.. ومطالب أممية باستمرار توصيل المساعدات الإنسانية للقطاع"المنكوب"

مازالت الجهود المصرية لدعم وتوصيل المساعدات إلي قطاع غزة مستمرة من خلال التعاون الوثيق مع مختلف المنظمات الإنسانية الدولية التي تشيد بالجهود المصرية لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة، وتقديم كافة طرق الدعم علي المستوي السياسي والانساني 

قالت رشا مرزوق المسؤولة في برنامج المياه بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" مصر " إن المنظمة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري أعدت عدة شاحنات تحمل المستلزمات الطبية، بالإضافة لتوفير دورات المياه المتنقلة قائلة " نحن الآن في مكان تجميع حقائب اللوازم الصحية التي ترسلها منظمة اليونيسيف لمساعدة الأطفال المتضررين وأسرهم ، لافته إلي أن أوضاع الأطفال وأسرهم مأسوية وهم بحاجة لمساعدتنا الآن".

88a56cdb7b.jpg

ومن جانبها أكدت عليا زكي المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في فلسطين، علي  جهود مصر والهلال الأحمر المصري في توصيل المساعدات للفلسطينيين المتضررين مؤكدة علي التعاون الوثيق مع مصر لتوصيل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة   مناشدة المنظمات الإنسانية بذل قصارى جهدها لتلبي احتياجات غزة في الوقت الراهن لدخول المواد الغذائية والمستلزمات الأخرى مشددة علي  " وصول المساعدات يوميا للقطاع بكميات كافية .

 

ومن جانبه أكد جيرمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر "يونيسف " ، في تصريحات خاصة لليوم السابع، علي أهمية التنسيق مع الحكومة المصرية  في إطار الاستجابة لتوفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة التي سيتم نقلها عبر معبر رفح  إلى قطاع غزة.

 

وقال هوبكنز" إن الهجمات على المدنيين والبنى التحتية المدنية كالمستشفيات غير مقبولة ويجب أن تتوقف فوراً مضيفا "  تكرّر يونيسف نداءها العاجل من أجل الوقف الفوري للأعمال العدائية، وضمان حماية الأطفال من الأذى، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى الأطفال المحتاجين بشكل آمن وسريع.

وكان أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة شارك في قمة القاهرة للسلام، وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على ضرورة الالتزام بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل متواصل وعلى النطاق الذي يتطلبه حجم الاحتياجات.

2089c431b0.jpg

ومن جانبه رحب تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط بجهود مصر لدعم القضية الفلسطينية مشيرا إلى المخاوف المشتركة بشأن خطر امتداد الصراع إلى نطاق أوسع في المنطقة، مرحبا بالدعوات العديدة المنادية بالتوصل إلى "حل سياسي باعتباره السبيل للمضي قدما".

وقدم وينسلاند الشكر للسلطات المصرية على تسهيل دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، قائلا "هذه خطوة مهمة ويجب أن تتدفق المساعدات بشكل آمن ومستمر للمضي قدما".وأكد المسؤول الأممي علي أن الاحتياجات هائلة في غزة، داعيا إلى بذل المزيد من أجل إنقاذ الأرواح.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع