العالم هذا المساء.. آلاف الطلاب فى الجامعات الكندية يتظاهرون ضد الإبادة الجماعية فى غزة.. روسيا: أمريكا تصب الزيت على نار المواجهة العالمية فى جميع أنحاء الكوكب.. وروبوت يابانى يتحول إلى سيارة خلال ثوانى

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

آلاف الطلاب فى الجامعات الكندية يتظاهرون ضد الإبادة الجماعية فى غزة

احتج آلاف الطلاب فى عشرات الجامعات الكندية، اليوم/الخميس/ ضد الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة ضد الفلسطينيين فى غزة.

وهتف طالب الجامعات فى المظاهرات ضد الهجمات الإسرائيلية، وضد المدنيين وضد التحيز الإعلامى الغربى لصالح إسرائيل.

وفى جامعة كونكورديا فى مونتريال بمقاطعة كيبيك، خرج مئات الطلاب ونظموا اعتصاما فى مبنى القاعة وأظهر مقطع فيديو التقطه أحد طلاب الصحافة فى الجامعة، مئات الطلاب يصفقون لفلسطين.

 

— diane ☻ (@bestdianeever) https://twitter.com/bestdianeever/status/1717255764266332470?ref_src=twsrc%5Etfw


وبعد أيام من الصمت، أصدرت ثلاث اتحادات طلابية فى جامعة يورك بياناً مشتركاً ترفض فيه التراجع عن موقفها بشأن عملية الإبادة الجماعية فى غزة.


وأكد اتحاد طلاب يورك واتحاد طلاب الدراسات العليا فى يورك واتحاد كلية جليندون الموقف الذى اتخذوه فى بيان صدر فى 12 أكتوبر الجارى حول الصراع فى الشرق الأوسط، كما رفضوا مطالب سلطات جامعة يورك للمسؤولين التنفيذيين النقابيين بالتراجع عن بيانهم الأصلى الخاص بدعم فلسطين والتنديد بإسرائيل والاستقالة.


كما دعا نشطاء عماليون وجماعات فلسطينية، إلى وقف فورى لإطلاق النار فى قطاع غزة المحاصر خلال "مسيرة تضامن" فى وسط مدينة أوتاوا عند النصب التذكارى لحقوق الإنسان.


وقال رئيس الوزراء الكندى جستن ترودو، إنه سيدعم "هدنات إنسانية" فيما وصفه "بالحرب الإسرائيلية ضد حماس" للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع ومنح المواطنين الأجانب فرصة المغادرة ولم يصل إلى حد الدعوة إلى وقف إطلاق النار".

 

روسيا: الولايات المتحدة تصب الزيت على نار المواجهة العالمية فى جميع أنحاء الكوكب

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تصب الزيت على نار المواجهة العالمية فى جميع أنحاء الكوكب.

وأشارت إلى أن التدريبات التى تجريها الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية لا تساهم فى تأسيس عملية التفاوض للتسوية السياسية والدبلوماسية لقضايا شبه الجزيرة الكورية.


وأوضحت زاخاروفا فى مؤتمر صحفى وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، أن روسيا تتابع عن كثب تطورات الوضع فى شبه الجزيرة الكورية

586619444c.jpg

زاخاروفا


وأردفت قائلة إن "الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تواصل زيادة نشاطها العسكرى هناك، مما يثير المزيد من التصعيد والتوترات، وفى هذا الصدد، لاحظنا التدريبات الجوية الثلاثية غير المسبوقة فى أكتوبر".


وأشارت إلى أن "استعراض القوة هذا لا يسهم فى تأسيس عملية التفاوض من أجل التسوية السياسية والدبلوماسية لمشاكل شبه الجزيرة الكورية".

روبوت يابانى وزنه 3.5 طن يتحول إلى سيارة خلال ثوانى.. صور

حولت شركة هندسية يابانية الخيال إلى حقيقة، من خلال روبوتها الذي يبلغ وزنه 3.5 طن والذي يتحول إلى سيارة في غضون لحظات، فإن Archax، الذى صممته شركة Tsubame Industries، عبارة عن آلة تجريبية يبلغ طولها 15 قدمًا قادرة على الانتقال من "وضع الروبوت" الدائم إلى "وضع السيارة" المبسط بضغطة زر.

 

وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، صنعت شركة Tsubame Industries حاليًا خمسة من الروبوتات العملاقة وتخطط لبيعها مقابل 3 ملايين دولار لكل منها.

 

روبوت يتحول لسيارة

روبوت يتحول لسيارة

 

على الرغم من أن القائد محصور داخل الروبوت، إلا أنه لا يزال لديه رؤية 360 درجة لمحيطه من خلال تسع كاميرات خارجية، والتي تتغذى على أربع شاشات تصطف على جانبي قمرة القيادة، ومن الداخل، يستخدم الطيار اثنتين من أذرع التحكم والدواسات للتحكم في حركات الروبوت، أو التحكم بأذرعه في وضع الروبوت أو توجيهه في وضع السيارة.

 

كما أنه بمجرد الدخول في وضع السيارة، تستخدم الأرجل الأربعة للروبوت الذي يعمل بالبطارية الدفع بالعجلات الحقيقية والتوجيه بالعجلات الأمامية للوصول إلى سرعات تبلغ 10 ميل في الساعة.

 

الروبوت من الداخل

الروبوت من الداخل

 

وأبدى المعلقون إعجابهم بقدرات الروبوت وتصميمه على وسائل التواصل الاجتماعي، الذي يحمل تشابهًا كبيرًا مع روبوتات ألعاب الفيديو والأنيمي.

كتب أحد المعلقين: "نقترب من تجربة Titanfall Mechs" في إشارة إلى لعبة الفيديو الشهيرة التي تتميز بالقتال الميكانيكي التجريبي.

 

وأضاف: "عمل رائع لجميع المهندسين والمصممين والميكانيكيين وكل من شارك في هذه القطعة الفنية الجميلة والآلة".

 

وقال أحد المعجبين المتحمسين: "رائع، مذهل تمامًا"، مضيفا "هذا هو ما أعيش من أجله، وآمل أن أجرب ذلك".

 

وكتب آخر: "كنت أعلم دائمًا أنه إذا كانت هناك بدلة ميكانيكية حقيقية، فستأتي من شركة يابانية"، مضيفا "إنهم يعرفون جيدًا ما هو الأروع".

 

مكان القائد بالروبوت

مكان القائد بالروبوت

 

وقال ريودا يوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة Tsubame Industries، إن تطوير الروبوت كان مدفوعًا بشكل مباشر بالرغبة في الجمع بين اللقطات اليابانية في مجال الروبوتات والرسوم المتحركة.

 

وقال يوشيدا لرويترز: "السبب الأولي وراء إنشائها هو أنني أردت صنع سيارة جديدة"، وبالإضافة إلى ذلك، فإن اليابان قوية حقًا في صناعات الرسوم المتحركة والألعاب والروبوتات، وكذلك في السيارات.

 

روبوت السيارة

روبوت السيارة

 

تهدف شركة Archax إلى تشكيل سوق جديد تمامًا للسيارات الفاخرة، وتتوقع الشركة أن يكون العملاء الرئيسيون من الأثرياء، سواء في الداخل أو في الخارج، ومع ذلك، تأمل الشركة أن يتم استخدام الروبوتات الخاصة بها في المستقبل في صناعة الفضاء وللمساعدة في الإغاثة من الكوارث.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع