حديقة الكروان تُزين أكبر الأحياء الشعبية في بورسعيد.. انتهاء أعمال التطوير وافتتاحها ضمن فعاليات أعياد النصر.. رئيس الحي : أصبحت متنزه هام لأهالي الزهور.. والمحافظ يؤكد : تخدم أكثر من 35 ألف مواطن

حديقة الكروان تُزين أكبر الأحياء الشعبية في بورسعيد.. انتهاء أعمال التطوير وافتتاحها ضمن فعاليات أعياد النصر.. رئيس الحي : أصبحت متنزه هام لأهالي الزهور.. والمحافظ يؤكد : تخدم أكثر من 35 ألف مواطن
حديقة الكروان تُزين أكبر الأحياء الشعبية في بورسعيد.. انتهاء أعمال التطوير وافتتاحها ضمن فعاليات أعياد النصر..  رئيس الحي : أصبحت متنزه هام لأهالي الزهور.. والمحافظ يؤكد : تخدم أكثر من 35 ألف مواطن

 

حديقة جديدة في حي الزهور تُضاف إلى مبادرة "حدائق بلا أسوار"، التي دشنها محافظ بورسعيد منذ عدة سنوات، لتنتشر المتنزهات في كافة الأحياء ومدينة بورفؤاد، وهي الكروان التي تقع في حي الزهور - أكبر الأحياء شعبية. 

 

إنتهت أعمال التطوير في حديقة الكروان، تمهيداً لافتتاحها بإطار فعاليات أعياد النصر التي تتم في شهر ديسمبر من كل عام احتفالا بالعيد القومي للمدينة الباسلة الذي يوافق 23 ديسمبر سنوياً. 

 

وتقع حديقة الكروان، بمنطقة أرض الجبل وشارع دمشق بحي الزهور، وتتوسط بين مساكن الجوهرة ومساكن أرض الجبل بالقرب من شارع "كسرى"، وعلى بُعد أمتار قليلة من شاطئ البحر الأبيض المتوسط. 

 

 

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن الحديقة ستعمل على زيادة الشكل الجمالي والحضاري، لتخدم أكثر من 35 ألف مواطن في الحي، خاصة في ظل التطورات التي يشهدها حي الزهور مؤخرا.

 

وأضاف المحافظ، أن تطوير الحديقة يأتي ضمن خطة المحافظة لتطوير الحدائق وتفعيل مبادرة "حدائق بلا أسوار"، والتي ساهمت بشكل كبير في إحداث واجهة حضارية ولمسة جمالية، فأصبحت الحدائق منتديات ترفيهية وثقافية للمواطنين.

 

وأشار إلى أن أعمال التطوير شملت إزالة الأسوار وإعادة تقسيم الأحواض لإضافة نباتات وأشجار وزيادة المسطحات الخضراء داخل الحديقة، وإعادة تنظيمها، وصيانة أعمدة الإضاءة العامة ورفع كفاءتها وزيادة عددها. 

 

وأوضح فوزي الوالي، رئيس حي الزهور، أن  مبادرة "حدائق بلا أسوار"، تناولت زيادة المساحات الخضراء بشكل عام، وجاء ذلك في شارع السيد سرحان المتجه إلى غرب المدينة بطول كيلو و 800 متر، والذي شهد تطوراً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، فقد تحول من "خرابة" لا تستطيع السيارات أو المواطنين المرور فيه إلى مكان سياحي حضاري ومتنزه لأهالي الحي بشكل خاص والمحافظة بشكل عام، هذا بالإضافة إلى شارع سعد زغلول بالمدخل الغربي للمحافظة. 

 

ولفت فوزي الوالي، إلى أنه تم تطوير العديد من الحدائق مثل "بنزرت"، وحديقة الحي، وحديقة الطفل، هذا بجانب الأنشطة الثقافية التي يتم تناولها على مسارح هذه الحدائق لتوعية المواطنين تارة، والترفيه عنهم تارة أخرى، مشيراً إلى أنه تم إضافة إلى ذلك تطوير حديقة الكروان في الحي والتي كانت مكان غير آدمي ويشهد العديد من الأفعال المنافية للآداب العامة، لتصبح متنزه هام لأهالي الحي في المناطق المحيطة. 

 

وأضاف رئيس الحي، أن أعمال رفع الكفاءة شملت وجود مساحات خضراء، وانترلوك، وشبكة ري على أعلى مستوى، ليأتي ذلك في إطار إيجاد مظهر جمالي وحضاري، في ظل الطفرة التي يشهدها حي الزهور من أعمال التطوير ورفع الكفاءة بالعديد من المناطق. 

 

 

وقال المهندس عمرو طارق نوفل، المسئول عن تطوير حديقة الكروان، في تصريح خاص ل "اليوم السابع"، إن الحديقة ستصبح مزار سياحي وحضاري في نطاق حي الزهور، وذلك بأعلي مستويات التطوير، موضحاً أنه يتم وضع شبكة للري الحديث والصيانة بشكل عالي بما يتناسب مع حجم التطوير الذي تشهده محافظة بورسعيد. 

 

 

وأشاد المواطنون في محافظة بورسعيد، بمبادرة حدائق بلا أسوار، التي جعلت من كل الحدائق في المحافظة أماكن مفتوحة لكافة المواطنين والزوار من المحافظات الأخري.

 

وأكدوا على أهمية أعمال التطوير التي يشهدها، والتغيرات الجذرية  نتيجة أعمال التطوير الجارية على أعلى مستوى، موجهين الشكر لمحافظ بورسعيد على قراره بالتطوير . 

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع