باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. العشائر الفلسطينية تشكر مصر على جهودها فى إدخال المساعدات لقطاع غزة.. زلة لسان جديدة لبايدن.. وحماس: الاحتلال الإسرائيلى يتعمد قتل أسراه

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. العشائر الفلسطينية تشكر مصر على جهودها فى إدخال المساعدات لقطاع غزة.. زلة لسان جديدة لبايدن.. وحماس: الاحتلال الإسرائيلى يتعمد قتل أسراه
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. العشائر الفلسطينية تشكر مصر على جهودها فى إدخال المساعدات لقطاع غزة.. زلة لسان جديدة لبايدن.. وحماس: الاحتلال الإسرائيلى يتعمد قتل أسراه
البيت الأبيض: سنضاعف الجهود لفتح ممر بحري للمساعدات الإنسانية إلى غزة

قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إننا سنضاعف الجهود لفتح ممر بحري للمساعدات إلى غزة، مضيفا أننا سنعطي الأولوية في عمليات الإنزال للمساعدات الغذائية.

روسيا تنفذ ضربات على مواقع لجماعات إرهابية فى سوريا

قال نائب رئيس المركز الروسى للمصالحة بين الأطراف المتنازعة فى سوريا، فاديم كوليت، إن القوات الجوية الروسية نفذت ضربات جوية على قاعدة للإرهابيين فى محافظة إدلب السورية.

وزير الخارجية: إسرائيل تمارس حربا لا مثيل لها و2.4 مليون فلسطينى بحاجة لمساعدات

أكد سامح شكري وزير الخارجية، أن هناك 2.4 مليون فلسطيني يحتاجون إلى مزيد من المساعدات والفلسطينيين في غزة يعيشون أوضاع صعبة.

الأردن.. شاب يطعن 4 مصلين أثناء صلاة العشاء داخل مسجد فى العاصمة عمان

أقدم شاب ثلاثينى على الدخول إلى مسجد الصحابة بالعاصمة الأردنية عمان، فى أثناء صلاة العشاء والاعتداء بواسطة أداة حادة.

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 30228 شهيدا و71377 مصابا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 30228 شهيدا.

زلة لسان جديدة لبايدن.. سننقل مساعدات إنسانية جوا إلى أوكرانيا بدلا من غزة

تعرض الرئيس الأمريكى جو بايدن، للحرج مرة أخرى عندما وعد بنقل المساعدات الإنسانية جوا إلى أوكرانيا بدلا من قطاع غزة، حسبما أفاد بيان البيت الأبيض.

واشنطن: بوينج توافق على دفع 51 مليون دولار لانتهاكها قانون تصدير الأسلحة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها توصلت إلى تسوية مع "بوينج"، تلزم الشركة بدفع 51 مليون دولار لارتكابها 200 انتهاك لقانون تصدير الأسلحة.

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب بحر العرب وقرب سواحل عمان واليمن

ضرب زلزال عنيف بقوة 6.1 درجة بحر العرب، وقرب سواحل عمان واليمن، بحسب صحيفة الخليج الإماراتية.

بولندا: يجب الاستعداد لأى سيناريو فى ضوء التوترات المتزايدة بين روسيا وأوكرانيا

قال وزير الدفاع البولندى، فلاديسلاف كوسينياك كاميش، إنه يجب على بلاده وحلف شمال الأطلسى "ناتو" الاستعداد لأى سيناريو، فى ضوء التوترات المتزايدة الناجمة عن الصراع الروسى الأوكرانى.

أولمرت يتهم نتنياهو بدفع إسرائيل لحرب شاملة مؤكدا: غطرسته سبب هجوم 7 أكتوبر

اتهم ايهود أولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو ووزرائه اليمينيين المتطرفين بتوجيه إسرائيل عمدا إلى حرب شاملة، في مقال نشرته صحيفة هاآرتس الإسرائيلية.

النواب التونسى يدعو البرلمانات الدولية لحماية الفلسطينيين بعد مجزرة شارع الرشيد

أدان مجلس النواب التونسى، وبشدة المجزرة التى ارتكبها الاحتلال الاسرائيلى فى شارع الرشيد بقطاع غزة.

فرنسا تعتقل 60 شخصا خلال احتجاجات المزارعين بسبب إغلاق الشوارع بالجرارات

اعتقلت الشرطة الفرنسية 66 شخصا في احتجاج جديد للمزارعين بجوار قوس النصر في باريس، حيث إنهم أغلقوا شارع الشانزليزيه بالجرارات وحزم القش.

إجلاء 130 شخصا ونقل العشرات للمستشفى بسبب حريق بمبنى سكنى فى لندن.. فيديو

تم نقل 11 شخصا إلى المستشفى واجلاء اكثر 100 شخص بعد اندلاع حريق في منزل في حي جنوب كنسينجتون في العاصمة البريطانية لندن، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

حماس: الاحتلال الإسرائيلى يتعمد قتل أسراه للتخلص من هذا الملف

قال المتحدث باسم كتائب القسام ، الجناح العسكرى لحركة حماس "أبو عبيدة"، إن الفصائل الفلسطينية حرصت طيلة الوقت على الحفاظ على حياة الأسرى الإسرائيليين.

إيطاليا تعلن الطوارئ في صقلية بسبب الجفاف ..وتقنن مياه الشرب لأول مرة

تحاول منطقة صقلية بجنوب إيطاليا مكافحة واحدة من أسوأ موجات الجفاف منذ عقدين، وبعد أشهر من انخفاض هطول الأمطار بسبب أزمة المناخ، أعلنت المنطقة مؤخرا حالة الطوارئ.

بسبب نقص حليب الأطفال.. كوبا تطلب مساعدة عاجلة لأول مرة من برنامج الأغذية العالمية

طلبت كوبا "بشكل عاجل" المساعدة من برنامج الأغذية العالمي، وهو منظمة تعتمد على الأمم المتحدة، وذلك بسبب الأزمة التى تمر بها البلاد من نقص حليب الأطفال ، على الرغم من أن هذه ليست المرة الأولى التي تمر فيها الجزيرة بأزمة غذائية، إلا أنها لم تقم من قبل بمعالجة طلب من هذا النوع إلى الأمم المتحدة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع