العالم هذا الصباح..الإحصاء الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلى يقتل 4 أطفال كل ساعة فى غزة.. شاهد لحظة دهس معارضى نتنياهو خلال تظاهرات تل أبيب.. ومرصد يمنى: إزالة الألغام فى اليمن سيستغرق من 20 إلى 30 عاما

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

شاهد لحظة دهس معارضى نتنياهو خلال تظاهرات تل أبيب

تسببت عملية دهس سيارة لحشد من المتظاهرين ضد نهج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وللمطالبة بالإفراج السريع عن الرهائن في قطاع غزة بضجة كبيرة في إسرائيل.

وقال الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس أن "تشبيه المتظاهرين بالأعداء واتهامهم بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو افتقار للمسؤولية الوطنية".

ووصف جانتس حادث دهس المتظاهرين في تل أبيب بالمريع.

وبدوره، أكد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ أن العنف خط أحمر لا يجوز تجاوزه تحت أي ظرف من الظروف.

واعتبر حادثة دهس المتظاهرين الليلة خطيرة للغاية، وعبر عن إدانته لها بشدة.

وقال: "يجب ألا نعود إلى السادس في أكتوبر (الانقسام). وعلينا أن نفعل كل شيء من أجل الحفاظ على وحدة إسرائيل. فقط معا سنهزم عدونا الذي يقف ضدنا".

— HOT SPOT (@HotSpotHotSpot) https://twitter.com/HotSpotHotSpot/status/1776729398311264488?ref_src=twsrc%5Etfw

 

الإحصاء الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلى يقتل 4 أطفال كل ساعة في غزة

أفاد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بأن القوات الإسرائيلية تقتل حوالي 4 أطفال كل ساعة في قطاع غزة.

وقال الجهاز في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن 43 ألفا و349 طفلا يعيشون دون والديهم أو دون أحدهما، بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من  أكتوبر الماضي.

وأوضح أن من بين القتلى الـ33 ألفا ما يزيد على 14 ألفا و350 من الأطفال ويشكلون 44% من إجمالي عدد  الضحايا في قطاع غزة.

من جهته، قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" جيمس إلدر، إن أكثر من 600 ألف طفل في رفح جنوب قطاع غزة، يعانون من الجوع والخوف ويواجهون خطر هجوم إسرائيلي.

ونشرت "اليونيسف" في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي على منصة "إكس" مقطع فيديو لإلدر يتحدث فيه عن معاناة الأطفال الذين يحاولون البقاء على قيد الحياة في رفح تحت الهجمات الإسرائيلية بعد أن نزح إليها 1.5 مليون شخص.

وذكر إلدر أنه تم إخبار الأطفال والأسر الهاربة من الهجمات الإسرائيلية بأن يتوجهوا إلى رفح وأنهم سيكونون آمنين هناك، مؤكدا أنه رغم ذلك تم تنفيذ هجمات وحشية عليها.

وأشار إلى أن الأمهات والآباء يحاولون كل يوم إعطاء الأمل لأطفالهم رغم الخوف والجوع، داعيا كل من يشعر بألم وخوف الوالدين تجاه أبنائهم وكل من يؤمن بالطفولة إلى وقف هذه المعاناة في رفح.

 

e566fc9438.jpg

مرصد يمنى: إزالة الألغام فى اليمن سيستغرق من 20 إلى 30 عاما

أكد فارس الحميري المدير التنفيذي للمرصد اليمني للألغام أن إزالة الألغام في اليمن سيستغرق من 20 إلى 30 عاما، لأن بعض الألغام التي زرعها الحوثيون شديدة التعقيد.

وقال الحميري - في مداخلة لقناة العربية الحدث الإخبارية - "إن الألغام واحدة من أهم وأخطر ملفات الحرب في اليمن والتي أصبحت مغيبة من بعض الجهات الرسمية والمنظمات الدولية"، مشيرا إلى أن 9 محافظات يمنية بها مناطق شديدة التلوث بالألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها جماعة الحوثي بشكل كثيف وعشوائي ومن أبرزها منطقة الساحل الغربي الممتدة من مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة مرورا بالمديريات الساحلية لمحافظة تعز ومحافظة لحج.

وأضاف أن تقديرات الولايات المتحدة بأن إزالة الألغام في اليمن سيستغرق 8 سنوات هي تقديرات غير دقيقة نظرا لعدة عوامل منها أن الألغام زرعت في مناطق شاسعة متنوعة التضاريس ما بين المناطق الصحراوية والجبلية والهضاب والسهول والوديان والمناطق الزراعية فهذه المساحات تعقد من عمل الفرق الهندسية العاملة في الميدان.

وقال "تقديراتنا نحن تشير إلى أن إزالة الألغام سيستغرق من 20 إلى 30 عاما، لأن بعض الألغام التي زرعها الحوثيون شديدة التعقيد ولا يمكن للفرق الهندسية العاملة في الميدان التعامل معها منها الألغام البلاستيكية والتي زرعها الحوثيون بشكل مكثف في عدد من المناطق المدنية".

وأوضح أن هناك جهودا كبيرة وعملية إسناد إنساني كبير من قبل البرنامج السعودي للألغام "مسام" ، حيث يعمل هذا البرنامج في مناطق مدنية واسعة وحتى الآن تشير تقديرات المشروع إلى انتزاع ما يقرب من نصف مليون لغم وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة ، وهناك أيضا جهود تبذل من جانب الفرق الهندسية العسكرية التابعة للقوات الحكومية سواء في الساحل الغربي أو في المحافظات الأخرى.

ونوه بأنه في خلال الفترة الأخيرة وبحسب تقديراتنا وعمليات النزع التي نتابعها عن كثب رصدنا أن الحوثيين زرعوا ألغاما بتقنيات حديثة جدا تعمل بالأشعة تحت الحمراء وهناك حقول كاملة زرعت بالألغام تعمل بدواسات موحدة بجانب الألغام البلاستيكية ، لافتا إلى أن هناك خبرات أجنبية تقف وراء هذا التطور التكنولوجي الكبير الذي اعتمد عليه الحوثي في زراعة الألغام خاصة الألغام البحرية.

وكانت الولايات المتحدة اتهمت الحوثيين بزراعة أكثر من مليوني لغم في اليمن ، مشيرة إلى أن الحوثي تسعى لتحويل اليمن إلى أكبر حقل ألغام على الإطلاق.

9d00a3910e.jpg

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع