أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة..يوروستات: أسعار اللحوم فى أوروبا ترتفع بنسبة 3.3% خلال عام..ضبط 70 كيلو جرام من الحشيش المخدر بمنزل مسئولة فرنسية..فلسطين تطالب بوقف جرائم إسرائيل عقب استشهاد وليد دقة

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

بولتيكو: الديمقراطيون يخشون من تقويض صورة بايدن بين الناخبين بسبب نتنياهو

قالت مجلة بولتيكو الأمريكية إن الديمقراطيين فى الولايات المتحدة يخشون أن صورة الرئيس جو بايدن ربما تم تقويضها بين الناخبين بسبب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، مشيرة إلى ان المشكلات الداخلية النابعة من غزة تتجاوز الغضب بين القاعدة التقدمية.

4f75f85289.jpg

نتنياهو

المكسيك تدين الإكوادور فى محكمة العدل الدولية بعد الاعتداء على سفارتها

ستلجأ المكسيك إلى محكمة العدل الدولية للتنديد بمسؤولية الإكوادور عن انتهاكات القانون الدولي. ويأتي هذا القرار في خضم أزمة دبلوماسية خطيرة بين المكسيك والإكوادور بعد الاعتداء على السفارة المكسيكية في الإكوادور.

6b5052dfe1.jpg

خورخى جلاس

يوروستات: أسعار اللحوم فى أوروبا ترتفع بنسبة 3.3% خلال عام

في فبراير 2024، كانت أسعار اللحوم فى الاتحاد الأوروبى أعلى بنسبة 3.3% عما كانت عليه في فبراير 2023، وفقًا لبيانات المعهد الأوروبى للإحصاء، يوروستات، والتي تظهر أن لحم الخنزير سجل أكبر زيادة، 5.7%، قبل لحم الضأن والماعز (+4.5%) ولحم البقر،  (+3%)، من ناحية أخرى، سجلت تربية الدواجن انخفاضا بنسبة 1.6% مقارنة بشهر فبراير 2023.

d25dae1bc4.jpg

أبقار ـ صورة أرشيفية

زلزال بقوة 5.1 يضرب جنوب غرب اليابان

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم الاثنين، أن زلزالا بقوة 5.1 درجة ضرب محافظة ميازاكى ومناطق أخرى فى جنوب غرب اليابان اليوم، لكن لم يصدر تحذير من حدوث تسونامى.

6c4b431de3.jpg

مقياس ريختر ـ صورة أرشيفية

ضبط 70 كيلو جرام من الحشيش المخدر بمنزل رئيسة بلدية فى فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية، أن قوات الأمن أوقفت فى بلدة شرقى البلاد رئيسة البلدية واثنين من أشقائها، بعدما ضبطت في منزلها 70 كيلو جرام من حشيشة الكيف.

c9c10cc4ff.jpg

الشرطة الفرنسية ـ صورة أرشيفية

فتح تحقيق ضد إيلون ماسك بعد هجومه على أحد القضاة فى البرازيل

فتح قاض بالمحكمة العليا فى البرازيل، تحقيقا بحق إيلون ماسك فيما يتعلق بشبكة التواصل الاجتماعى إكس المعروفة سابقا باسم تويتر التى يملكها إيلون ماسك.

456b387b7f.jpg

إيلون ماسك

بركان ماونت مارابى فى إندونيسيا ينفث حممه وسط تأهب لإجلاء السكان

بدأ أنشط البراكين فى إندونيسيا ماونت مارابى فى جزيرة جاوة بالثوران بعد سلسلة من الزلازل غير العادية حول العالم، وتدفقت الحمم البركانية ووصلت إلى بعد 2 كيلومتر تقريبا عن الفوهة.

3df8f36950.jpg

بركان ـ صورة أرشيفية

وليد دقة.. الخارجية الفلسطينية تطالب المنظمات الدولية بوقف جرائم إسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، استشهاد الأسير وليد دقة 62 عاماً المريض بالسرطان جرّاء سياسة الإهمال الطبى المتعمد، القتل البطيء التى تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى، وطالبت الدول والمنظمات الدولية الوقوف عند مسؤولياتها بتوفير الحماية لشعبنا.

17e9cc55bd.jpg

وليد دقة

مقتل 3 من عناصر حزب الله فى غارة إسرائيلية جنوب لبنان

لقى ثلاثة عناصر من حزب الله اللبنانى حتفهم وأصيب عدد آخر فى غارة إسرائيلية فجر اليوم الاثنين على منزل مأهول فى بلدة السلطانية فى القطاع الأوسط بجنوب لبنان.

a32f8e9c71.jpg

جنوب لبنان ـ صورة أرشيفية

قوات الاحتلال تعتقل 27 فلسطينيا من الخليل وتقتحم مدينة طولكرم ومخيمها

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الاثنين، 27 فلسطينيا من عدة بلدات بالخليل فى الضفة الغربية، فى حين اقتحمت قوات الاحتلال، مدينة طولكرم ومخيمها وسط عمليات تدمير ممنهجة للبنية التحتية .

f93af058f8.jpg

قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية

العالم هذا الصباح.. غرق أكثر من 90 شخصا قبالة سواحل موزمبيق.. عداء بريطانى

يقطع قارة أفريقيا بأكملها فى رحلة استمرت 352 يوما.. ورفع حالة الطوارئ فى اليونان بعد اندلاع حرائق غابات

انقسام فى بريطانيا بسبب تسليح إسرائيل.. ضغوط على ديفيد كاميرون لوقف بيع الأسلحة لإسرائيل بعد مشورة تفيد بانتهاك الاحتلال للقانون الإنسانى الدولى.. ومؤيدون: يجب الضغط على نتنياهو.. ورافضون: جنونا وأمرا مخزيا

برعاية مصرية.. تقدم فى المباحثات والتوافق على المحاور الأساسية بين كافة الأطراف بشأن اتفاق التهدئة بغزة.. مغادرة وفود أمريكا وإسرائيل وحماس وقطر.. واستمرار المشاورات خلال الـ48 ساعة المقبلة للتوصل لاتفاق نهائى

الأزمات تطارد دول أمريكا اللاتينية.. المكسيك تقطع علاقتها مع الإكوادور.. هايتى تخرج عن السيطرة بعد حكم العصابات.. أزمة بين حكومة ومعارضة فنزويلا.. كوبا غارقة فى أزمة اقتصادية وكوارث طبيعية فى بوليفيا والبرازيل

أوروبا منقسمة بشأن الطاقة النووية.. اجتماع 30 من زعماء العالم يبعث رسالة ترويجية.. عودة قوية بالاتحاد الأوروبى.. دول مؤيدة وأخرى معارضة.. والحد من استخدام الوقود الأحفورى وتعزيز التنمية الاقتصادية أبرز الأهداف

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع