صناع مسلسل سر إلهى فى ندوة "اليوم السابع".. روجينا: العمل قصته مؤثرة للغاية.. المخرج رؤوف عبد العزيز: وضعنا المشاهد أمام نفسه.. المؤلف أمين جمال:بحثنا للشخصيات عن عقاب إلهى.. و"نصرة" نموذج للمرأة المصرية القوية

تتحمس الممثلة روجينا لتجسيد أدوار تعبر عن المرأة المصرية وقوتها، لما لهذه الشخصيات من تفاصيل درامية ثرية، ورغبتها فى أن تفتش داخل القضايا الاجتماعية، خصوصا أن وجهتها دائما تكون نحو جمهور الأسرة المصرية والعربية، الأمر الذى توفر فى مسلسل سر إلهى، الذى عرض فى النصف الأول من شهر رمضان، وحقق نسبة مشاهدة مرتفعة، حيث قالت فى ندوة أقامتها «اليوم السابع » لتكريمها حيث قالت روجينا: أعجبنى أيضا حب «نصرة » للحق، ورغم قسوة إخوتها عليها، فإنها لم تنتقم منهم ولم تعاديهم، فـ «نصرة » هى امرأة مصرية موجودة فى كل البيوت، تلك المرأة التى تضحى وتريد أن تعيش فقط.

الممثلة التى تخوض رابع بطولاتها المطلقة بالدراما المصرية قالت: إن مسلسل سر إلهى يظهر وكأنه قصة عادية، ولكن حقيقة قصته مؤثرة جدا، ونجد أنها تدور حول الأخت التى تضحى من أجل إسعاد أخوتها، وقد ظهر فى أول حلقة أن مشكلتها الرئيسية مادية تتعلق بالأموال، وكانت راضية لحالها جدا، ولكن المجتمع لم يعجبه رضاؤها، فتوضع فى موقف وتشهد فيه بالحق، وفجأة كل من حولها ينقلب عليها.

حضر التكريم رؤوف عبدالعزيز، مخرج العمل، الذى قال: أنا مقتنع جدا بفكرة أن النفس البشرية عندما توضع فى اختبار تكون ردود الأفعال مختلفة من شخص لآخر، فعندما وضعوا أخوات نصرة فى اختبار، كان لكل منهم رد فعل مختلف، وما حدث هذا يعتبر مرآة لمجتمعنا الحالى، وهذا ما كنا نحرص عليه مع المؤلف أمين جمال، أن نضع المتلقى أمام نفسه، لأن دورنا هو أن نظهر الآفات الاجتماعية، وأيضا نرى عقابها، ونهايتها، وهذا ما جعلنى أتفق مع المؤلف أن «نصرة» لا تنتقم من إخوتها، وكل واحد منهم أخذ عقابه، ولكن كان العقاب من الله وليس على يد «نصرة ».

فيما أكد المؤلف أمين جمال أن «نصرة » تمثل نموذجا للست المصرية العاملة، وأيضا عمود الأسرة، التى لو جلست يوما واحدا فى البيت دون عمل لن يجد أهل بيتها الأكل، تلك المرأة التى تتحمل كل شىء لن تجدها سوى فى مصر، فإخوة نصرة باعوها من أجل المال، وفى النهاية بحثنا لهم عن عقاب إلهى، الذى سيكون أقوى بكثير من انتقام «نصرة»، التى عوقبت عندما رأت أختها تقتل أخيها أمام عينيها.

استكملت روجينا الحديث قائلة: مشكلة «نصرة» أنها شخص عاش يصدق فكرة الأسرة والإخوة، ففى مرحلتها الأولى كانت طيبة وأخوتها استباحوا تلك الطيبة، والمرحلة الثانية هى مرحلة الصدمة، فصدمت فى هذا الكيان الأسرى الذى بنته فى سنين، وكان هناك مشهد مهم عندما تقرر «نصرة » أن تكذب على الله سبحانه وتعالى، فهى استباحت لنفسها أن تخطئ، وأن تستحوذ على الذهب كله، والمؤلف جعل فى أحداث المسلسل أن الذهب يضيع منها وتظل تجرى وراءه حتى تنجح فى استعادته، وبعد كل ذلك تجد أنها لم تصل لشىء فى النهاية، فشخصية «نصرة » كانت صعبة ومراحلها كثيرة.

يسجل مسلسل «سر إلهى » التعاون الثالث بين روجينا ورؤوف عبدالعزيز الذى قال: دائما لا أخجل أن أقول إننى أحب ذوق روچينا فى اختياراتها الفنية، وهذا العام انضم لنا لاعب جديد، وهو المؤلف أمين جمال، الذى لا بد أن أشيد بذوقه كذلك، وفى اختيار تسكين الأدوار تناقشنا سويا نحن الثلاثة، وكانت معظم اختياراتنا واحدة، فدور محمد ثروت مثلا رشحته روچينا، ووافقنا عليه على الفور، وعندما بدأ المؤلف فى الكتابة، كنا لا نرى أحدا غيره فى الشخصية، بالرغم من أننا لم نكن عرضنا عليه الدور حينها ولم نضمن موافقته، والدور كان تحديا كبيرا بالنسبة له، ولكنه قبل التحدى وكان على قدره.

وعن اختيار حمزة نمرة لغناء تتر المسلسل، قال مخرج العمل: الحقيقة أثناء المناقشة كنا نقترح العديد من الأسماء، ولكن اقترح اسم حمزة المنتج الفنى هانى عبدالله، وكان اختيارا ممتازا، فأنا واحد من المعجبين بغناء حمزة نمرة، وهو على الجانب الإنسانى محترم وراق، وكان حريصا على كل تفصيلة فى تتر المسلسل، وأنا من خلالكم أقدم له كل التقدير والاحترام.

وعن أصعب المشاهد، كشفت روچينا عن مشهدين هما الأصعب بالنسبة لها،  مشهد القبر ومشهد السجن، إذ قالت: مشهد المقبرة كان صعبا جدا، فأنا لا أحب زيارة المقابر أبدا، وكنت أعتقد أن المشهد سيتم فى مقبرة ديكور، ولكنى فوجئت بأنها حقيقية، ونزلت المقبرة وكنا فى الليل، فحقيقى كان صعبا وقاسيا، أما مشهد السجن فى يوم التصوير فكان مزاجى العام سيئا جدا، وكنت أشعر بانقباض قلبى، ولكن فوجئت بمستوى السجن نظيف جدا والسجينات تقوم بالعمل داخل السجن، ووجدت شيئا راقيا جدا، لذا أقدم كل الشكر والتقدير لوزارة الداخلية.

وعن زوجها الدكتور أشرف زكى، قالت روچينا: لو تحدثت عنه لن تكف الكتب حديثى، فأنا الطالبة التى أحبت معيدها بمعهد الفنون المسرحية، وأشرف يحب نجاحى، وزملائى فى الوسط يأخذون رأيه فى أعمالهم، وأنا زوجته فبالتأكيد آخذ رأيه فى كل شىء، وهو دائما يساعدنى فهو بالنسبة لى الأمان، وفى مسلسل «سر إلهى» كانت له مجهودات كثيرة.
يشار إلى أنه شارك فى بطولة مسلسل «سر إلهى»، أحمد مجدى، رنا رئيس، مى سليم، محمد ثروت، نهى عابدين، محمود الحدينى، صلاح عبدالله، أحمد بدير، ميمى جمال، أحمد سلامة، محسن منصور، مى سليم، رشا مهدى، مراد مكرم، محمود حجازى، مريم أشرف زكى، يوسف الأسدى.

 

روجينا في ندوة صناع مسلسل سر إلهى
قسم الفن في ندوة صناع مسلسل سر إلهى

 

روجينا في ندوة صناع مسلسل سر إلهى
روجينا وروؤف عبد العزيز في ندوة صناع مسلسل سر إلهى مع علا الشافعي رئيس التحرير

 

روجينا في ندوة صناع مسلسل سر إلهى
روجينا في ندوة صناع مسلسل سر إلهى

 

 

روجينا في ندوة صناع مسلسل سر إلهى
روجينا في ندوة صناع مسلسل سر إلهى

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع