أخبار عاجلة

الصحف المصرية: بدء العد التنازلى لانتخابات الرئاسة.. "القومى للامتحانات" يضع مواصفات اختبارات الثانوية.. 600 مليار تكلفة "التأمين الصحى الجديد".. تراجع أسعار السلع بالمجمعات.. واجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب


إعداد أحمد عبد الرحمن

تواصل "اليوم السابع"، تقديم أفضل خدماتها وعرض أهم ما جاء فى الصحف المصرية صباح اليوم الاثنين، ومن بينها تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، حول تكثيف جهود حل الأزمة الليبية ومواجهة الإرهاب، وحديث الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، حول اعتماد نظام الثانوية الجديد على الجيل الرابع للمحمول، وكذلك سعى وزارة البترول لإلغاء دعم البنزين نهائياً.

 

اليوم السابع
 

أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة ملتزمة بما نص عليه الدستور بـ"انتخابات الرئاسة"، وهو أن تبدأ إجراءات انتخابات الرئاسة قبل انتهاء المدة الرئاسية بـ 120 يوما على الأقل ويجب أن تعلن النتيجة قبل نهاية هذه المدة بثلاثين يوماً على الأقل.

 

6fd39c1cb9.jpg


- 53000 شائعة فى 60 يوما فقط

- مصر تفكك قنابل الإقليم

- وزير الخارجية ينقل رسالة شفهية من "السيسى" للعاهل الأردنى

- رئيس التجارة الداخلية: 5 ملايين شركة تعمل تحت "بير السلم"

 

الاهرام
 

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى بما يجمع مصر وتونس وشعبيهما من أواصر الأخوة والصداقة، وأعرب الرئيس خلال استقباله أمس يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين من الجانبين.

 

3a9dd80710.jpg


- وزير الدفاع يبحث التعاون العسكرى مع نظيره الهندى فى نيودلهى

- اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب

- حملة برلمانية لإسقاط رئيسة الوزراء البريطانية

- 4.2 مليون طن بوتاجاز استعدادا للشتاء

الاخبار
 

شكلت وزارة التموين لجنة مشتريات مركزية موحدة لشركات السلع الغذائية التابعة للوزارة تشمل النيل والأهرام والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية إضافة إلى شركتى العامة والمصرية لتجارة الجملة لتوحيد وتثبيت الأسعار فى فروع المجمعات الإستهلاكية وتجارة التجزئة لضمان الحصول على أسعار مخفضة من المنتجين والموردين فى كافة السلع الغذائية بنسبة تتراوح بين 10% لـ 15%.

935da3fe19.jpg

 

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة يعتمد على الجيل الرابع للمحمول، جاء ذلك خلال تفاعل الوزير على جروب "ثورة أمهات مصر"، على الفيس بوك، وأوضح أن الوزارة تجرى مفاوضات حالياً مع شركات خدمة المحمول سعيا لتقديم خدمة الإنترنت إلى الطلاب مجاناً.

- الإدارية العليا: التقدير وحده لا يكفى لتعيين أوائل الحقوق فى القضاء

- الجيش الثالث يضبط مشتبها به فى دعم العناصر التكفيرية و5 آخرين راقبوا القوات

- وزير الدفاع يغادر إلى الهند لبحث التعاون العسكرى

- استخدام المحمول للتأكد من بيانات المؤمن عليهم

المصرى اليوم
 

قال المهندس طارق الملا وزير البترول، فى مؤتمر صحفى أمس الأول أن الحكومة تسعى لإنهاء دعم البنزين والإبقاء على دعم البوتاجاز بشكل جزئى ضمن برنامجها لخفض دعم الوقود وليس إلغاءه بشكل كامل، لكنه لم يحدد موعدا لإلغاء دعم البنزين بشكل نهائى، مشيرا إلى أنه ليس من الوارد زيادة الأسعار خلا لعالم المالى الجارى الذى ينتهى 30 يونيو المقبل.

ed06def399.jpg

قال طارق الخولى عضو مجلس النواب عضو اللجنة المشكلة من رئاسة الجمهورية لدراسة حالات العفو عن السجناء أن اللجنة تواصل اجتماعاتها للانتهاء من إعداد القائمة الرابعة لبعض السجناء المنتظر العفو عنهم لإرسالها لرئاسة الجمهورية بعد مراجعتها من الأجهزة المعنية، موضحا أن التأخر فى الإعلان عنها يعود إلى التدقيق فى الأسماء المعروضة على اللجنة.

- "شكرى" يبحث أزمة لبنان فى عمّان

- "ملابس بالتقسيط".. مبادرة لإنعاش السوق ومواجهة الركود

- 450 مليون دولار استثمارات فى الغزل والنسيج

- "ليبيا والإرهاب" على مائدة السيسى والشاهد

 

الشروق
 

اتفقت اللجنة العليا "المصرية التونسية" المشتركة فى دورتها الـ 16، والتى انعقدت أمس بين رئيس الوزراء شريف إسماعيل ونظيره التونسى يوسف الشاهد على ضرورة تنسيق مواقف مشتركة حول القضايا العربية والإقليمية ودعم التجارة والتعاون الاقتصادى بين البلدين.

c030c30fb6.jpg

 

قالت مصادر مطلعة بوزارة النقل أن الوزارة توصلت لاتفاق مع الشركة الفرنسية الوطنية، الخاصة بتشغيل قطارات السكة الحديد لتطوير مرفق السكك الحديدية ومراقبة صيانة القطارات والجرارات وتدريب وتأهيل العاملين بالهيئة.

- مرصد الإفتاء: خلافة "داعش" الافتراضية تتداعى على مواقع التواصل الاجتماعى

- "الداخلية": ضبط 12 مشتبهاً بتورطهم فى حوادث إرهابية بالقاهرة والصعيد

- البابا تواضروس لـ7 أساقفة جدد: لا تنشغلوا بالمظاهر ومهمتكم ثقيلة وخطيرة

- الجيش يحتفل بمرور 103 أعوام على المشاركة فى الحرب العالمية الأولى

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع