"السوبر المصرى" حائر بين 5 دول.. الإمارات والسعودية والأردن تتنافس لاستضافة لقاء الأهلى والمصرى.. استبعاد الكويت بسبب "التجميد".. عمان أحدث العروض.. وخلاف فى الجبلاية حول موعد المباراة


كتب حاتم رضا

ما زال ملف تنظيم وإقامة مباراة السوبر المحلى بين ناديى الأهلى والمصرى البورسعيدى، معلقا داخل اتحاد الكرة، حيث لم يتم حسمه حتى الآن، رغم تلقى الجبلاية وشركة برزنتيشن الراعية للمنتخب الوطنى أكثر من عرض لاستضافة وتنظيم هذا الحدث الكبير، إلا أنه لم يتم الحسم حتى الآن.

 

وكانت الإمارات استضافت آخر نسختين للسوبر المصرى بين فريقى الأهلى والزمالك، حيث أقيمت الأولى بملعب هزاع بن زايد بإمارة أبو ظبى عام 2015، والثانية فى إمارة دبى هذا العام، وفاز الزمالك فى النسخة الأولى بالإمارات قبل أن يرد الأحمر اعتباره فى النسخة الثانية.

169e9d0505.jpg

مباراة السوبر بين الأهلى والزمالك

من جانبه، كشف عمرو وهبى، المدير التنفيذى لشركة بريزنتيشن الراعى الرسمى لاتحاد الكرة، النقاب عن تلقى الجبلاية أكثر من عرض لاستضافة بطولة السوبر المصرى والتى تجمع بين الأهلى بطل الدورى وكأس مصر، والنادى المصرى وصيف الكأس، مضيفا أن العروض من الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وغيرها.

 

وأضاف وهبى أن شركة بريزنتيشن تسعى لتكرار تجربة إقامة البطولة فى دولة جديدة، كما حدث فى مباراتى الأهلى والزمالك فى السوبر، واللتين أقيمتا بالإمارات، وحققتا نجاحا كبيرا، لذا هناك اتجاه لإقامته فى السعودية أو البحرين.

957ad98bdd.jpg

السوبر المصرى فى الإمارات

وتابع المدير التنفيذى للشركة أن العرض الكويتى مميز للغاية، لكن تعرض الكويت لعقوبات من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على خلفية التدخل الحكومى فى شئون الرياضة، يحول دون إقامة السوبر بها، حتى لا تتعرض الكرة المصرية أيضا لعقوبات، فى ظل حظر قرار الفيفا بحظر اللعب فى الكويت.

582f04680a.jpg

الأهلى والمصرى

فيما قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إن مباراة كأس السوبر المحلى بين الأهلى والمصرى ستقام يوم 12 يناير المقبل، دون تعديل فى موعدها المحدد سلفا، مشددا على أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على الدولة التى تستضيف المباراة، موضحا أن هناك مفاضلة بين دول السعودية والإمارات والأردن لاستضافة المباراة.

37d3e86943.jpg

الأهلى والمصرى فى الكأس

وتابع أن هناك عروضا جديدة للجبلاية والشركة الراعية من عمان أيضا، لكن اتحاد الكرة لم يحسم موقفه النهائى حتى الأن. يذكر أن لجنة المسابقات أعلنت مؤخراً عن بعض التعديلات فى جدول الدورى، على أن تنتهى المسابقة فى مايو المقبل.

فيما أكد ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أنه من المقرر أن يعقد اجتماعا خاصا مع عامر حسين، لتحديد الموعد النهائى لمباراة  السوبر المصريعلى الرغم من تحديد موعد سابق هو الثانى عشر من يناير.

وأضاف: "ننتظر قرعة كأس العالم، ومعرفة مجموعة مصر فى المونديال، من أجل وضع البرنامج الإعدادى للبطولة العالمية، والمنتخبات التى سيواجهها الفراعنة وديا".

واستطر المدير التنفيذى للجبلاية قائلا: "هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر، وعامر حسين والشركة الراعية سيحددون موعد مباراة السوبر المصرى، بما لا يتعارض مع برنامج إعداد المنتخب المصرى".

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع