أخبار عاجلة

"اليوم السابع" يُجرى أجرأ مناظرة بين مرشحى الرئاسة فى انتخابات اتحاد اليد.. هادى فهمى: واثق من الفوز ودعم الوزير للمنافس "باطل" ونجاحى 70%.. هشام نصر: تاريخى يؤهلنى للفوز ومساندة الأولمبية يدعم موقفى


أجرت المناظرة : ندى مجاهد

قبل أيام من انتخابات اتحاد كرة اليد ، اشتعلت الأوضاع على جميع المناصب وخاصة على منصب الرئيس الذى يتنافس عليه كل من هادي فهمي رئيس الاتحاد السابق وهشام نصر عضو المجلس الحالي ، وهو ما دفع "اليوم السابع" لأن تُجري مُناظرة ساخنة بين مرشح الرئاسة قبل الانتخابات المُقرر لها 18 نوفمبر الجاري وإلى التفاصيل:

هادى فهمى
هادى فهمى طموحاته كبيرة لتطوير كرة اليد 

 

البداية مع هادى فهمى رئيس الاتحاد الأسبق وصاحب التاريخ الرياضى الطويل للحديث عن طموحاته وأسباب ترشحه وأهدافه فى الفترة المقبلة وكانت الحوار : 

***  لماذا قررت الترشح فى انتخابات كرة اليد المقبلة؟

قررت خوض الانتخابات لاستكمال مسيرة النجاحات التى قدمتها فى فترة رئاستى السابقة ، حيث إننى حققت العديد من النتائج الإيجابية ولدى خطط كبيرة لتقديمها فى ضوء قانون الرياضة الجديد .

***   ما هو برنامجك الانتخابى ؟

رعاية الأندية ومراكز الشباب الأكثر احتياجا أهم خططى المقبلة، نظرا لأننى أشعر بأن اللعبة تتضاءل، وبالأخص فى بحرى والصعيد ، فضلا عن زيادة دخل الحكام بتعديل اللائحة الخاصة بالتحكيم ، و النهوض باللعبة خاصة أننى لدى علاقات كبيرة ستفيد خلال المرحلة المقبلة.

*** على أى أساس اخترت أعضاء قائمتك ؟

قائمتى تضم كافة العناصر من وجه قبلى ووجه بحرى وأبناء الشرطة و الجيش خاصة إنهم مؤسستين لهم إهتمام كبير بالرياضة فضلاً عن دور المرأة .

***  هل الوجوه الجديدة في الانتخابات تقلقك ؟

إطلاقا لأنهم وجوه جديدة على الانتخابات لكنهم ليس كذلك على كرة اليد فجميعهم نجوم  كبار و الجميع يعلم من هم فى أسرة اللعبة و لديهم فكر قوى يفيد كرة اليد فى المستقبل .

***  هل الأقاويل التى تتردد عن دعم لوزارة و الأولمبية لقائمة هشام نصر حقيقية ؟

لا ليست حقيقية، فعلاقتى بالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية تؤكد إنهم على الحياد ولا ينتمون إلى قائمة وفى الآخر يعلمون من نحن و من هم .

***  هل تخشى من منافسة هشام نصر؟

لا أخشى .. وأرى أن هشام نصر رجل شجاع بخوضه هذه الخطوة وهو حق مشروع له ونصر له 4 سنوات فقط فى الاتحاد لكننى شغلت منصب عضو لمدة 4 سنوات ومثلهم فى مقعد نائب الرئيس  ثم رئيسا ولكننى واثق فى الجمعية العمومية ثقة تامة.

**   كيف ترى فرص نجاحك فى الانتخابات  ؟

بإذن الله هكسب الانتخابات  بنسبة  70 % .

هشام نصر
هشام نصر يراهن على تاريخه الكبير فى الفوز 

 

وفى المقابل الحديث مع هشام نصر أحد نجوم اللعبة فى العصر الذهبى والمرشح القوى على الرئاسة وكانت ردوده واضحة فى الحوار التالى 

***  لماذا قررت الترشح فى انتخابات اتحاد كرة اليد على مقعد الرئاسة ؟

قررت الترشح لإنتخابات الإتحاد بدعوة من كبار نجوم اللعبة فى مصر اللذين طالبونى بخوض المنافسة على مقعد الرئاسة خاصة بعد إنجازى عدد من الملفات فى المجلس الحالى.

***  ما هو برنامجك الإنتخابى ؟

برنامجى الانتخابى يتضمن شقين هامين الأول هو تطبيق قانون الرياضة الجديد و خاصة فى الإستثمار الرياضى ، حيث أن المرحلة المقبلة تتطلب إدارة المنظومة بشكل مختلف ، أما الشق الثانى فهو كأس العالم 2021 و الذى أتطلع أن يخدم مصر إقتصاديا و سياسيا حيث أنه لأول مرة يقام فى أكثر من مدينة مصرية ، فضلاً عن إقامة لجنة لتطوير منظومة الحكام و المدربين واللاعبين .

***   على أى أساس اخترت قائمتك ؟

قائمتى تضم 5 أعضاء من الأقاليم وهذا لأول مرة يحدث ، واخترت ذلك من أجل سرعة تواصل الاتحاد مع المحافظات الأخرى، حيث إنها تضم ممارسى كرة يد على أعلى مستوى ورجال أعمال ممارسين أيضا لتطوير الفكر الاستثمارى .

***   ما ردك على الأنباء التى تتردد عن دعم وزارة الرياضة و اللجنة الأولمبية لقائمة هشام نصر ؟

يشرفنى دعم  الوزارة و الأولمبية  بالتأكيد  وهذا ليس عيبا ولكنه دليل القوة ، حيث إننى كنت أحسن لاعب كرة يد فى مصر .

***  هل ترى أن الجمع بين عضوية الأولمبية ورئاسة الاتحاد سيفيدك ؟

نعم ، نظرا لأن دور اللجنة الأولمبية اختلف عن الوقت الماضي بعد قانون الرياضة الجديد وأصبح لها دور فعال وتنفيذى فى إدارة الرياضة فى مصر.

***  ما ردك على اتهامات قائمة هادى فهمى للمجلس الحالى بإقصاء أعضائها ؟

هذه اتهامات عارية تماما من الصحة فالجميع يتنافس بشرف و كلنا أصدقاء.

*** ما مدى ثقتك فى نجاحك خلال الانتخابات المقبلة؟

لا أستطيع أن أحدد ذلك ولكن أتمنى من الله أن ييسر الأمور بما فى الخير لصالحى و لصالح كرة اليد بصفة عامة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع