كأس العالم فى انتظار مقعدين.. أستراليا تواجه هندوراس بأفضلية مباراة الذهاب.. كاهيل يحمل أحلام بطل آسيا للعبور إلى مونديال روسيا.. وبيرو تستضيف نيوزيلندا بحثاً عن إنجاز تأخر 35 عاماً


كتبت - هديل البنا

يستضيف المنتخب الأسترالى نظيره الهندوراسى، اليوم الأربعاء، فى مباراة إياب الملحق الأوروبى الدولى بين خامس تصفيات آسيا ورابع تصفيات كونكاكاف "أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى".

ويأمل المنتخب الأسترالى فى الفوز على منتخب هندوراس فى مباراة اليوم، بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبى، لحجز بطاقة التأهل لمونديال كأس العالم روسيا 2018، للمشاركة بالعرس الكروى للمرة الرابعة على التوالى.

لاعبى استراليا
لاعبو أستراليا

وتأهل المنتخب الأسترالى للمونديال 3 مرات على التوالى من النسخ الأخيرة للمونديال، فى 2006 و2010 و2014 و4 مرات فى تاريخه، كانت الأولى فى 1974، وكانت أفضل نتيجة لأستراليا فى كأس العالم هى التأهل إلى دور الـ16 فى ألمانيا عام 2006.

وكانت أستراليا حلت فى المركز الثالث بالمجموعة الثانية، فى الدور النهائى بآسيا بفارق هدفين عن السعودية، ونقطة عن اليابان، فخاضت ملحقا آسيويا تخطته بصعوبة بالفوز على سوريا بنتيجة 3-1، فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

لاعبى هندوراس
لاعبو هندوراس

وفى المقابل، حلت هندوراس فى المركز الرابع بالدور الحاسم من تصفيات الكونكاكاف، بفارق الأهداف عن منتخب بنما الذى احتل المركز الثالث.

عامل الأرض والجمهور سلاح المنتخب الأسترالى
 

ويستغل المنتخب الأسترالى، بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الآسيوية، عامل اللعب على أرضه ووسط جمهوره، أملاً فى اللعب بقوة أمام منتخب هندوراس، الذى خاض رحلة شاقة للوصول إلى مدينة سيدنى.

أستراليا تضع آمالها على أكتاف كاهيل
 

وتعقد أستراليا آمالاً كبيرة على عودة ماثيو ليكى ومارك ميليجان بعد انتهاء عقوبة الإيقاف، بالإضافة إلى المخضرم تيم كاهيل، نجم إيفرتون الإنجليزى السابق وقائد ملبورن سيتى الحالى، بعد تعافيه من الإصابة التى حرمته من المشاركة فى مباراة الذهاب على غرار روبى كروس.

تيم كاهيل
تيم كاهيل

وقال أنج بوستيكوجلو، مدرب مدرب أستراليا، فى المؤتمر الصحفى أمس، الثلاثاء، "عودة هؤلاء النجوم مهمة جداً لأننا نريد أن نتواجد فى أكبر بطولة فى العالم، ستكون مكافأة للاعبين والجهاز الفنى على كل العمل الشاق الذى قاموا به منذ انطلاق التصفيات".

وأضاف مدرب أستراليا، "لقد كان أطول مشوار يخوضه منتخب فى تصفيات كأس العالم، بالنظر إلى عدد المباريات التى لعبناها والكيلومترات التى قطعناها فى السفر، وبالتالى فنحن لا نريد ألا يذهب كل هذا هباءً".

وتابع مدرب المنتخب الأسترالى، "حققنا نتائج رائعة على أرضنا فى التصفيات، ويعود السبب فى ذلك لأن الكثير من لاعبينا يلعبون خارج البلاد، وبالتالى فإن اللعب على أرضنا يكتسى أهمية إضافية بالنسبة لهم، لأنهم نادرا ما يحصلون على هذه الفرصة".

بيرو تستضيف نيوزلندا أملاً فى التأهل بعد 35 عاماً من الغياب
 

وعلى صعيد آخر، يستعد منتخب بيرو لاستضافة نظيره النيوزلندى، غداً الخميس، على ملعب بيرو الوطنى، فى مباراة إياب ملحق أوقيانوسيا - أمريكا الجنوبية.

ويحلم منتخب بيرو فى الفوز على نظيره النيوزلندى فى مباراة الغد، بعد خمسة أيام فقط من التعادل السلبى فى مباراة الذهاب، أملاً فى التأهل لمونديال كأس العالم روسيا 2018، بعد غياب استمر 35 عاماً، حيث كانت آخر مشاركة لمنتخب بيرو فى نهائيات كأس العالم نسخة مونديال إسبانيا 1982.

لاعبى بيرو
لاعبو بيرو

وكان أنطونى هدسون، مدرب المنتخب النيوزلندى، قد امتدح منافسه فى وقت سابق من الأسبوع الجارى قائلا، "كما قلت من قبل، لدينا طموح كبير من أجل الفوز على بيرو، وهو بالمناسبة فريق رائع، إننى معجب للغاية بهذا الفريق، لديه لاعبون جيدون جدًا".

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع