دفتر أحوال المواطن.. أهالى قرية أبو غالب يشكون العشوائية فى تنفيذ مسار مواسير الكهرباء.. قارئ يطالب بتوفير خط "سرفيس" بين قرية "العشى" و"الزينية" بالأقصر.. شكوى من تفاقم روائح كريهة بمزارع الدواجن بمدينة الشروق


كتب ــ هيثم سلامة

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام الرسائل من قراء "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات.

أهالى قرية أبو غالب يشكون العشوائية فى تنفيذ مسار مواسير الكهرباء.. صور

استغاث أهالى قرية "أبو غالب" التابعة لمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة، من عرى الأسلاك الكهربائية والمواسير وترك الحفر مفتوحة، مما يعرض حياة السكان والمارة من المواطنين للموت السريع، وسط غياب تام للمسئولين والأجهزة التنفيذية، رغم تقديم العديد من المناشدات لمسئولى الأعطال بشركة الكهرباء.

وقال القارئ السيد حنفى عامر فى شكواه التى أرسلها عبر خدمة ثصحافة المواطن التى تقدمها "اليوم السابع" قائلا: "فرحنا وسعدنا بتغيير مسار تيار الجهد المنخفض من الهوائى إلى الأرضى، وهذا كان حلمًا تحقق فى إدارتكم الرشيدة، وتخطيطكم المثمر الفعال، ولكن المزعج والمؤلم هو التنفيذ بطريقة عشوائية، وبدون مواصفات فنية وقياسية ومرفق صور لهذا الوضع المحزن.. معالى الوزير نحن نريد لجنة فنية تشرف على هذه الأعمال، لكى يتم وضع الكابلات طبقاً للمواصفات الفنية والقياسية العالمية".

الكابلات الكهربائية
الكابلات الكهربائية

قارئ يطالب بتوفير خط "سرفيس" بين قرية "العشى" ومدينة "الزينية" بالأقصر

طالب أهالى قرية العشى بالأقصر، توفير خطوط سرفيس إلى مدينة الزينية، وحل أزمة مواقف سيارات الأجرة العشوائية المخالفة للقانون، مشيرا إلى ندرة المواصلات مما يؤدى إلى تأخرهم عن وظائفهم، ووجود خط سرفيس على الطريق الزراعى والذى لا يتواجد به أى مصالح حكومية.

وأضاف القارئ محمد العشاوى عبر رسالته إلى خدمة "صحافة المواطن": "نعانى من قلة المواصلات فى القرية وندرتها، ما يعطلنا عن الذهاب إلى العمل، والتى يتراوح عدد سكانها 15 ألف نسمة، وبها العديد من المدارس وبها مجمع للمصالح الحكومية".

شكوى القارئ
شكوى القارئ

شكوى من تفاقم روائح كريهة بمزارع الدواجن بمدينة الشروق

أرسل أحد القراء شكوى من تضرر أهالى الحى الأول بمدينة الشروق من تفشى الروائح الكريهة الصادرة من مزارع الدواجن، مضيفا «روائح كريهة جدا على مدار اليوم، ناهيك عن أسراب الذباب والناموس القاتل ﻻ نستطيع فتح النوافذ، أو أبواب بيوتنا صيفاً وﻻ شتاءً».

وطالب القارئ عبر شكواه بسرعة تدخل الحى، رحمة بالأهالى والأطفال الذين يسكنون بالمنطقة، لافتا إلى تقديم السكان شكاوى جماعية من قاطنى الحى، لافتا إلى أن الزائرين يعانون من نفس المشكلة.

توقيعات لأصحاب الشكوى بمدينة الشروق
توقيعات لأصحاب الشكوى بمدينة الشروق

قارئ يشكو من غرق شوارع قرية "المجد" بالبحيرة فى مياه الصرف الصحى

أرسل القارئ محمد أشرف، شكوى من تضرر أهالى قرية عزبة المجد التابعة لمدينة الرحمانية التابعة لمحافظة البحيرة، نتيجة غرق الشوارع فى مياه الصرف الصحى، وتعرض الأطفال والمارة للأمراض والأذى.

وأضاف عبر شكواه: "المدرستان الموجودتان فى القرية وصلت المجارى إلى الفناء والسلالم"، مطالبا محافظة البحيرة بسرعة التدخل لإنقاذ الأطفال من الأمراض المعرضين لها.

جانب من الاهمال
جانب من الإهمال

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع