أخبار عاجلة

سحر نصر تزور مجموعة الحبتور الإماراتية بدبى بحضور المحامى الدولى خالد أبو بكر.. خلف الحبتور: سعدت باستقبال وزيرة الاستثمار المصرى وناقشنا فرص استثمارية جديدة للمجموعة ونجهز لمشروع ضخم فى مصر بـ8.5 مليار دولار


كتب عبد الحليم سالم

زارت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مجموعة الحبتور الإمارتيه صباح اليوم، والتقت بخلف الحبتور رئيس المجموعة  ومحمد خلف الحبتور وتطرق النقاش شرح قانون الاستثمار الجديد من قبل الوزيرة وكذلك الجهود الحكومية لتهيئة مناخ الاستثمار وما تبع ذلك من تحسن لمعدل ضخ الاستثمارات الأجنبية فى مصر الفترة الماضية، وتم طرح عدد من المشروعات الاستثمارية للنقاش وأهمية زيادة الاستثمارات الاماراتية فى مصر الفترة المقبلة.

حضر اللقاء المحامى الدولى خالد ابو بكر المستشار القانونى لمجموعة الحبتور.

الحبتور وسحر نصر والمحامى الدولى خالد ابو بكر
خلف الحبتور وسحر نصر والمحامى الدولى خالد أبو بكر

 

ودعا خلف الحبتور الوزيره لزيارة الحبتور سيتى لرؤية التطور المعمارى الذى تنفذه المجموعة وتم عرض بعض التصورات لمشروعات فعلية فى مصر يتم دراستها.

من جانبه، نشر رجل الأعمال الإماراتى خلف الحبتور، فيديو للقاء جمعه بوزيرة التعاون الدولى والاستثمار الدكتورة سحر نصر، بحضور خالد أبو بكر  ومحمد خلف الحبتور، فى مكتبه، لمناقشة الفرص الاستثمارية لشركاته فى مصر.

وعلق الحبتور على الفيديو، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلا: "سعدت صباح اليوم باستقبال معالى وزير الاستثمار المصرى الدكتورة سحر نصر ووفد مرافق فى مكتبى فى مجموعة الحبتور، ناقشنا فرص استثمارية لمجموعة الحبتور فى مصر".

وأكدت الدكتورة سحر نصر، أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، وهو ما شهدته مصر بالفعل، إضافة إلى إزالة أى عقبات تواجه عمل المستثمرين، وهو ما تعمل عليه من خلال الإطار التشريعى والمؤسسى، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

الحبتور وسحر نصر
خلف الحبتور وسحر نصر ومحمد الحبتور

 

وقالت سحر نصر إن الوزارة تضع اللمسات النهائية على خريطة مصر الاستثمارية الشاملة بالتنسيق مع مختلف الوزارات، والتى تتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى أنحاء الجمهورية فى محور تنمية قناة السويس والعلمين الجديدة والصعيد، والعاصمة الإدارية وفى مجالات مثل السياحة والإسكان والصناعة والزراعة، موضحة أن الخريطة ستتضمن جميع الخدمات التى يحتاجها المستثمر من أقرب مطار وميناء ومستشفى وإسكان.

 

وكان رجل الأعمال الإماراتى خلف الحبتور، قال أن مصر والإمارات قاما شراكة اقتصادية راسخة منذ الإطاحة بحكم جماعة الإخوان عام 2013، مؤكدا أن الإصلاحات الاقتصادية التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى حاليا ستؤتى ثمارها قريبا.

 

وكتب الحبتور عبر حسابه الرسمى على تويتر: "أقامت مصر والإمارات، منذ الإطاحة بنظام الإخوان عام 2013، شراكة اقتصادية ودبلوماسية واستراتيجية راسخة ومتينة"، مؤكدا: "فى الأزمنة العصيبة، قدّمت الإمارات والسعودية دعماً مادّياً من أجل تعويم الاقتصاد المصرى بينما أدارت أمريكا ظهرها لمصر".

 

وتابع الحبتور: "الإصلاحات الاقتصادية التى يقوم بها الرئيس السيسى ستؤتى بثمارها، ولكن أناشد الشعب المصرى التحلى بالصبر"، موضحا: "ما زلت أتذكر بحنين أيام العز التى عرفتها مصر، وبإذن الله تتكلل مساعى السيسى بالنجاح وتعود مصر أم الدنيا الى أيام عزها".

 

وقال رجل الأعمال خلف الحبتور إن مصر أمة عظيمة لها تاريخ عريق وأرجو أن تعود إلى أمجادها السابقة، مؤكدا أن الشعب المصرى شعب عظيم، والقيادة عظيمة، وهم السند لنا ونحن السند لهم فى الأمة العربية.

 

الحبتور ونصر
خلف الحبتور وسحر نصر

 

وأكد الحبتور فى سلسلة تغريدات له كتبها عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "فى 1925، كانت مصر تدين ما يعرف بالدول الكبرى مثل أمريكا واليابان، وكانت العمالة تأتيها من كل أنحاء العالم. هذه أمجاد مصر".

 

وفى سياق تقدير رجل الاعمال خلف الحبتور لمصر حرص مؤخرا على تهنئة مصر بصعود المنتخب الوطنى لنهائيات كاس العالم فى روسيا ،وعلق خلف الحبتور، على فيديو نشره عبر حسابه على موقع  التغريدات القصيره تويتر:" أهنئ الرئيس السيسي والشعب المصرى الشقيق بتأهل منتخبهم الوطنى لمونديال روسيا 2018. هذا انتصار عظيم لمصر والعالم العربى أجمع".

 

وفى إطار حبه لمصر بحسب قناة العربية اعلن الحبتور رئيس مجلس ادارة مجموعة الحبتور، خلف الحبتور، عن مشروع ضخم للمجموعة في مصر بقيمة 8.5 مليار دولار.

 

وقال إن هذا المشروع الضخم، يضم عدة مشاريع مثل الحبتور سيتي في دبي، إلى جانب مجمع من الفنادق يشتمل على 1476 غرفة بمساحة 3 ملايين قدم مربعة إضافة إلى 274 شقة وفيلا.

 

ويضم المشروع ناد للجولف، وناد للفروسية، بولو أكاديمي لتعليم الفروسية واسطبلات تتسع لـ400 فرس من الخيل، تضم التدريب على ركوب الخيل من قفز الحواجز وغيرها من رياضات الفروسية.

جانب من زيارة مجموعة الحبتور
رجل الأعمال محمد الحبتور والمحامى الدولى خالد أبو بكر والوزيرة سحر نصر

 

وأكد أن ملامح تحديد موقع المشروع ستتضح بناء على رؤية المسؤولين في مصر، داعيا رجال الأعمال في الخليج، إلى التعاون والدخول مع مجموعة الحبتور في هذا المشروع وغيره من الاستثمارات في مصر.

 

وقال الحبتور إن هذا المشروع ينبغي أن يكون في موقع رئيسي، في مصر وقريب من المدينة لأنه سيكلف قيمة ضخمة من الاستثمارات، وسوف يسوق مصر للعالم عربيا ودوليا.

 

وتحدث عن تفاصيل المشروع في مصر والذي سيضم أضخم حوض للسباحة، بمساحة 35 ألف متر مربع على الدور السادس كاملا باطلالة تحاكي جماليات الخليج العربي، مؤكدا أن المشروع سيرفع من القيمة الجمالية المعمارية للمنطقة التي سيقام بها كما أنه سيوفر فرص عمل كبيرة.

 

وعن طريقة تمويل المشروع في مصر قال الحبتور، إن مجموعة الحبتور ستعتمد على التدفقات النقدية الذاتية في المرحلة الأولى، مع إمكانية الاقتراض من البنوك في وقت لاحق.

خلف الحبتور والدكتورة سحر
خلف الحبتور والدكتورة سحر

 

واستعرض مستوى الأداء القوي لمجموعة الحبتور في دولة الإمارات، من خلال مؤشرات النمو بنسب وصلت إلى 38% لعدد من الشركات التابعة للمجموعة مقابل نمو بالمعدل بنسبة 16% متوقعا ان تواصل معدل النمو بـ15% للعام الحالي، و"هذه نسبة مطمئنة لنا جميعا".

وزيرة الاستثمار مع الحبتور
وزيرة الاستثمار مع خلف الحبتور

 

وتطرق إلى مشروعات المجموعة بدبي، والتي تضم تطوير 40 ألف قدم مربعة من المباني الفخمة مع إطلالة على قناة مائية بنطاق 360 درجة مع بناء 73 فيلا وناد للفروسية على مسافة 20 دقيقة من شارع الشيخ زايد. وكذلك يضم المشروع، استثمارات فندقية تتضمن إنشاء 130 غرفة فندقية و300 فيلا فخمة جدا واسطبلات لـ 500 فرس.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع