الإعلام الأمريكى يفتح النار على "آيات عرابى".. "الجيمنير" تبرز تحريضها على الأقباط ودعمها للإرهاب.. تروج لنشاط الإخوان المشبوه فى أمريكا.. ومنظمة "سبكتاتور" تدعو لتجريدها من جائزة الصحافة الدولية


كتبت ريم عبد الحميد

واصلت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية ملاحقتها للإخوانية آيات عرابى، بسبب خطابها التحريضى الداعى للعنف والمؤيد للإرهاب ضد المدنيين ومن بينهم المسيحيون داخل وخارج مصر.

وتحدثت صحيفة "الجيمنير" المحلية فى أمريكا عن حملة عرابى ضد الأقباط منذ العام الماضى، والتى تقوم بها من منزلها فى أحد ضواحى نيوجيرسى، وقالت إن الإسلاميين من أمثال آيات عرابى لا يؤمنون عامة بحرية التعبير إلا كوسيلة فى الدول الغربية للتحريض على الكراهية والترويج لخطاب الإرهابيين والحديث عن يوتوبيا الإسلاميين.

bfb85fdb77.jpg

آيات عرابى قبل ارتدائها الحجاب والهروب إلى الخارج

وأشارت الصحيفة إلى ما كتبته على حسابها على "فيس بوك" فى سبتمبر الماضى تقول فيه إن فكرة الخلافة الإسلامية ليست خطابات سياسية ولكن مستقبل تؤمن به و"وحى من الله لرسوله".

 

وتوضح الصحيفة أن آيات عرابى أصبحت واحدة من أكبر المدافعين عن الإخوان فى أمريكا بنشاط كبير على السوشيال ميديا، وتدعو إلى العنف والتمييز ضد أقباط مصر، وتطالب بحرمانهم من الحقوق المتساوية بما فى ذلك الحد من بناء الكنائس.

 

وكانت منظمة "سبكتاتور" الأمريكية قد هاجمت عرابى التى تدعم العنف والإرهاب، ودعت إلى تجريدها من جائزة حصلت عليها فى الصحافة بسبب مواقفها.

 

وقالت المنظمة إنه فى الوقت الذى قدمت فيه مختلف الحكومات حول العالم بيانات التعاطف مع الحكومة المصرية بعد حادث الواحات الإرهابى الشهر الماضى، كان هناك ابتهاج بين النشطاء الإسلاميين والإخوان على "فيس بوك" ففى أحد المنشورات على موقع التواصل الاجتماعى، كتبت الصحفية المقيمة فى نيويورك آيات عرابى تشيد بقتل قوات الأمن المصرية، واتهمت الجنود الشهداء بالجبن فى تطاول لافت، وفى بوست آخر عبرت عن فرحة بوفاة أحد الجنود واصفة إياه بالمجرم.

 

d4cb2b6810.jpg

شهداء هجوم الواحات الإرهابى

 

وتحدث تقرير المنظمة عن تطرف آيات عرابى وقال إنها نشرت فيديو على حسابها على فيس بوك فى 2016، تدين فيه الأقباط وتقول إن الهلال يجب أن يكون دومًا فوق الصليب، ودعت جمهورها إلى مقاطعة المسيحيين اقتصاديًا، وأوضحت المنظمة أن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية لديه تاريخ طويل فى التعليق على قضايا خطاب الكراهية، لكن عندما طلب منه التعليق على تطرف عرابى، رفض.

 

ولفت التقرير إلى أن المجلس لا يزال يديره أعضاء الإخوان وهذا الرفض من جانبه لإدانة الخطاب المؤيد للإرهاب والمعادى للمسيحيين يتضح فى تاريخ آيات عرابى الطويل فى التورط مع الإخوان. فحسابها على تويتر يشير إلى أنها عضو بما يسمى المجلس الثورى المصرى فى تركيا الذى يدعم المعزول محمد مرسى، ورغم أنها  تزعم أنها ليست مع الإخوان، إلا أن عضويتها فى هذا المجلس تشير إلى عكس ذلك.

 

وكذلك،  فإن آيات عرابى قامت بجهود لوبى فى الكونجرس مع نشطاء الإخوان الذين يتبنون مقاطعة الأقباط، وظهرت فى صورة معهم ترفع شعارهم "شعار رابعة". وقد أثنت على سيد قطب ووصفته بالمفكر والشهيد، وتضع صورة مرسى على حسابيها على "فيس بوك" و"تويتر".

31df3a2814.jpg

الكونجرس الأمريكى

 

وأكدت المنظمة أن آيات عرابى ليست بصحفية ولا ناشطة ولكنها تروج لدعاية الإسلاميين وتبرر الإرهاب، ويجب أن يتم تجريدها من جائزة شيرلى تشيشولم التى حصلت عليها فى الصحافة، وأن تمنع من الحديث فى حرم الجامعات وتحرم من ثقة رجال ونساء الكونجرس.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع