صور.. "من حق الموظف يدلع".. شركة تستدعى "ولى أمر" أحد أعضائها لحضور حفل "Dish Party".. أبو بكر: عشان نقدر نكمل شغل بنعمل كدة.. والمدير: "حسيت الموظفين مضغوطين حبيت أفكهم".. ومعلقون: "أحلى شركة دى ولا إيه"


كتبت مريم بدر الدين

ارتبطت جملة "استدعاء ولى الأمر لدينا دائما بوجود مشكلات تواجه الطالب فى مدرسته، لذلك يستدعى والده لتوجيه اللوم له والتأكيد على وجود تقصير لديه، ولكن فى حالة إحدى الشركات المتخصصة فى الدعاية والإعلان، استدعت أولياء أمور الموظفين لمزيد من "الدلع".

وانتشرت على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صورة لخطاب من مدير شركة لموظف يطالبه بإحضار والده من أجل حضور حفل غداء داخل الشركة "حرصًا على مصلحته ودلع نفسيته".

صورة الاستدعاء
صورة الاستدعاء

 

وجاء نص الخطاب كالتالى :"السيد المحترم ولى أمر الموظف، أبو بكر صابر، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ترجو منكم إدارة الشركة، سرعة التواجد يوم الثلاثـاء الموافق 14 نوفمبر 2017، فى الساعه الرابعة عصرًا.. ولذلك لحضورdish party  و للتشاور معنا فى أمور تخص الموظف المذكور أعلاه وذلك حرصا على مصلحته ودلع نفسيته".

حفل الشركة
حفل الشركة

 

وقال أبو بكر صابر مصمم جرافيك لـ"اليوم السابع" :"إحنا فى الشركة متعودين على كدة كل شوية بنعمل حاجة نفك بيها الضغط لأن كلنا شباب حتى مدير الشركة.. ومن أسبوعين كان عندنا حفلة الهالوين وأكيد بنكون مبسوطين لما يوم نفرفش و نترحم من ضغط الشغل.. وعشان أصلا نقدر نكمل شغل لازم ده يحصل من فترة لفترة".

جانب من الحفل
جانب من الحفل

 

وأضاف أبو بكر أن والده ووالدته اندهشا عند رؤيتهما لاستدعاء ولى الأمر، قائلا :"قالولى أنت بتهرج" ولكن بعد حضورهما الحفل شعرا بسعادة كبيرة".

وأثارت صورة الخطاب العديد من التعليقات الساخرة، فقال أحد المعلقين: "دى أحلى شركة ولا إيه"، ومعلق آخر: "لو كل الشركات عملت كدة مستحيل تلاقى حد زهقان من شغله"، وأضاف آخر :" اللهم شركة حلوة كدا".

صورة أخرى
صورة أخرى

وبالتواصل مع مدير الشركة محمد نعيم، قال إنه لاحظ أن العاملين بالشركة فى حالة ضغط كبير هذه الفترة، فقرر عمل شىء يخرجهم من هذه الحالة، خاصة المتميزين فى عملهم، ولهذا فكر فى عمل "ديش بارتى" للعاملين وأقاربهم سواء الأب أو الأم أو خطيب أو زوج أحد الموظفين، قائلا :"فكرت تكون بشكل رسمى ولكن بلطافة".

وأكد نعيم أن فكرة "استدعاء ولى الأمر"، أرادوا بها مشاركة أسر الموظفين فى الحفلات لأن مجال الإعلانات لا يمكنهم من رؤية أسرهم طوال الوقت، ما يشعرهم أنهم فى حالة تقصير تجاههم،ومن هنا جاءت الفكرة.

وأضاف نعيم أن هذه ليست المرة الأولى، قائلا :"دايما بنحب نعمل حفلات للموظفين خاصة يوم الثلاثاء لأن معظمهم مش بيحبه".

وتابع نعيم أن الشركة تعمل فى السوق المصرية من حوالى سنتين فقط، وعدد الموظفين حوالى 11 موظفا، مؤكدا أنه يتعامل معهم كأبنائه، قائلا :" يوم لقيت واحدة متضايقة قولتلهم اقفلوا الشغل وهننزل نخرج".

الموظفين يحتفلون
الحفل

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع