أخبار عاجلة
حكايات من دفاتر «ضحايا الحروق» -
بريد الوطن .. الرَّجل والبَغل (قصة قصيرة) -

دفتر أحوال المواطن.. إصابة طلاب بالجديرى فى مدرسة بمركز "بنى عبيد".. مواطن يشكو تعطل أجهزة العناية المركزة بمستشفى الشاطبى جامعة الإسكندرية.. وقارئ يشكو وجود الباعة الجائلين بعزبة السوق بالقليوبية


كتب محمد شرقاوى

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات، عبر استلام الرسائل من قراء "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات.

 

إصابة طلاب بالجديرى فى مدرسة بمركز "بنى عبيد" وشكوى من عدم عزل المصابين

اشتكى القارئ أحمد فرحات من انتشار مرض الجديرى المائى فى مدرسة عزبة العرب فى مركز بنى عبيد، التابع لمحافظة الدقهلية، لافتا أن إدارة المدرسة لم تمنع الطلاب المصابين من الذهاب.

وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن، إن المدرسة بها حوالى 20 طالب مصاب منذ أكثر 5 أيام، وما زالوا مستمرين فى الذهاب إلى المدرسة مما يتسبب فى نقل العدوى بين الطلاب.

وأضاف أن المركز لا يوجد بها وحدة صحية تتابع حالة الطلاب المصابين بالمرض، لإعطائهم الأمصال والأدوية اللازمة، لافتا أن الوحدة الوحيدة بالمركز مغلقة منذ عام كامل.

1
 

 

قارئ يشكو وجود الباعة الجائلين بعزبة السوق بالقليوبية

اشتكى القارئ فاروق عصفور، من افتراش الباعة الجائلين بشارع منشية النور المعروفة بـ"عزبة السوق" فى مدينة بنها بالقليوبية.

وكتب القارئ فى شكواه :"الباعة الجائلون يفترشون أرض الشارع حتى أصبح مرور السيارات به مستحيلا، بخلاف المشاجرات بين الباعة وأهالى الشارع".

وتابع القارئ فى شكواه، أن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوى لمسئولى المحافظة ولكن دون جدوى، مطالبا بضرورة نقل الباعة بعيدا عن المنطقة السكنية.

 

2
 

 

مواطن يشكو تعطل أجهزة العناية المركزة بمستشفى الشاطبى جامعة الإسكندرية

اشتكى القارئ أحمد مبارك، من تعطل أجهزة العناية المركزة بمستشفى الشاطبى جامعة الإسكندرية، مما يؤدى إلى تأجيل العمليات الجراحية للمرضى.

وكتب القارئ فى شكواه: "بنتى عندها عيب خلقى فى فتحه الشرج وأجرت عملية تحويل مسار وفتحة فى الجنب للتبرز، وبقالنا أكثر من 6 شهور على العملية الأخيرة وباقى العملية أخرى لتقفيل العمليه السابقه وتحويل المسار الأساسى لمكانه الطبيعى وعرفنا أنهم مأجلين العملية عشان أجهزة العناية ضربت كلها.

وناشد القارئ وزير الصحة العمل على حل مشكلة الأجهزة بالمستشفى لإنقاذ حياة الأطفال والمرضى.

 

قارئ يشكو ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء عن العداد فى فيصل

اشتكى القارئ مصطفى حنفى، والمقيم بحى فيصل بالجيزة، من ارتفاع قيمة الاستهلاك عن قراءة العداد بحوالى 150 كيلو وات، مما أدى إلى دخولى فى شريحة أعلى.

وقال القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن:"حضر محصل الكهرباء وبعد دفع قيمة الفاتورة، قمت بمقارنتها بفاتورة الشهر الماضى ووجدت أن العداد لم يصل للاستهلاك المدون فى الفاتورة ويقل عنه 150 كيلو وات، مما أدى إلى دخولى فى شريحة أعلى ".

 

4

 

فيديو.. شكوى من تلوث المياه وتحولها إلى اللون الأصفر فى شارع الظنينى بالمنوفية

أرسل القارئ وائل مصطفى أبو سمرة، والمقيم فى شارع الظنينى فى مدينة شبين الكوم بالمنوفية، شكوى من تلوت مياه الشرب وتحولها للأصفر، مشيرا إلى توجيه العديد من الشكاوى إلى المسئولين فى مرفق المياه دون استجابة.

 

وأضاف القارئ عبر رسالته إلى خدمة قائلاً :"للأسف عند فتح المياه من الحنفية، نرى أن لونها أصفر وبها بعض الشوائب، وتوجهت بشكاوى إلى مرفق المياه عبر الخط الساخن ولكن لم يتم الاستجابة لنا حتى الآن".

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع