أخبار عاجلة

طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز يناير المقبل.. مساحة الوحدة تبدأ من 130 وحتى 180 مترًا.. مصادر: الانتهاء من 80% من أعمال التشطيبات واللاند سيكب بالحى السكنى.. وانتهاء مرافق الحى الحكومى و60 % من الطرق


كتب أحمد حسن

ترقب وانتظار من جميع فئات المصريين لأول شقق يتم طرحها داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، سواء من داخل مصر أو خارجها، وطبقا لتصريحات عدد كبير من رجال الأعمال والمطورين العقاريين، أكدوا أن هناك اهتماما كبيرا من المصريين بالخارج بمشروع العاصمة الإدارى الجديدة ويستقبلون استفسارات يومية عن موعد طرح وحدات بالمشروع سواء تابعة لوزارة الإسكان أو لشركات القطاع الخاص.

طرح أول 2000 وحدة سكنية مطلع العام المقبل

فيما كشفت مصادر مطلعة، داخل هيئة المجتمعات العمرانية عن موعد طرح أولى وحدات الحى السكنى الذى دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسى الشهر قبل الماضى، حيث أكدت المصارد أنه من المقرر أن يتم طرح أول 2000 وحدة سكنية بمشروع العاصمة الإدارية للحجز  مطلع العام المقبل.

 

15939f9754.jpg

أحمد زكى عابدين

وأوضحت المصادر، أنه تم الانتهاء من نحو 80% من أعمال التشطيبات الخاصة بالحى السكنى ومن المقرر الانتهاء من كل الأعمال الخاصة بالحى السكنى سواء أعمال التشطيبات أو اللاند سكيب قبل الموعد المحدد بثلاث شهور.

الانتهاء من المرافق سبب تأخر الطرح

وأكدت المصادر، أن سبب تأخير طرح الوحدات السكنية للحجز حتى الآن يرجع لرغبة اللواء أحمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة فى عدم طرح الوحدات إلا بعد الانتهاء من كامل المرافق الخاصة بالمشروع بحيث يكون متاح للمواطن السكن فى الوحدة عقب استلامه لها مباشرة.

وتتكون العمارة السكنية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 مترا مربعا للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 مترا مربعا وحتى 180 مترا مربعا شامل الخدمات، وتتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكل الغرف لها مشارفها الخاصة، مُشطبة سوبر لوكس، كل حمام به بانيو، وأحواض شطف.

الانتهاء من كامل المرافق بالحى الحكومى

وحول مرافق الحى الحكومى، أكدت المصادر،  أنهه تم الانتهاء من كامل المرافق "مياه وصرف" الخاصة بالحى الحى الحكومى، ووصلت نسبة تنفيذ أعمال المبانى لنسب مرتفعة.

وأكدت المصادر أنه تم الانتهاء من نحو 60 % من الطرق داخل مشروع العاصمة الإدارية، وهناك بعض الطرق تم الانتهاء منها بالكامل.

 

8d6d8f0b34.jpg

وأوضحت المصادر، أن شوارع العاصمة الإدارية ستضم للمرة الأولى ما يسمى بـ"الأعمدة الذكية" والتى سيتم من خلالها إتاحة شحن السيارات الكهربائية، وشحن الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة، وكل ما هو متاح فى التكنولوجيا الحديثة، علاوة على التواصل مع كل أجزاء العالم.. مشيرا إلى أنه سيتم الاعتماد على الطاقة الشمسية فى توليد الطاقة لهذه الأعمدة وكذلك فى أعمال إنارة الشوارع.

سكن الموظفين

وبما يتعلق بالحى السكنى منخفض التكاليف المقرر إقامته لموظفى الوزارات والهيئات الحكومية وباقى الفئات الأخرى، أكدت المصادر أنه جار تحديد المكان، مشيرة إلى أن الوحدات السكنية ستكون فى مرتبطة وسط بين الفاخر والمحدود بحيث يكون مشابها لمشروع سكن مصر ويناسب فئة كبيرة من المواطنين.

وبما يتعلق بمدينة الفنون والثقافة، أكدت المصادر، أن شركة العاصمة الإدارية هىى المنوط بها تنفيذ الأعمال بهذه المدينة، وتصل مساحتها لـ100 فدان، وتم وضع برنامج زمنى للأعمال الإنشائية للمدينة بحيث لا تتخطى الـ30 شهرا.

منطقة الفنون والثقافة

وأوضحت المصادر أن منطقة الفنون والثقافة، تتكون من "قاعة احتفالات كبرى تستوعب 2500 شخص مجهزة بأحدث التقنيات - المسرح الصغير بقاعتين تستوعبان 750 شخصا للعروض الخاصة - مسرح الجيب ويستوعب 50 شخصا ومسرح الحجرة - مركز الإبداع الفنى لشباب المبدعين - قاعة عرض سينمائى يتم ربطها بالاقمار الصناعية، وثلاث قاعات للتدريب - استوديو تسجيل صوتى مجهز بأحدث التقنيات - متحف تاريخ الأوبرا ومتحف مفتوح للفن الحديث - مكتبة موسيقية و مكتبة مركزية تسع 6000 شخص ".

فيما أكد اللواء أحمد زكى عابدى، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم البدء فى تسليم  5 آلاف فدان تم الانتهاء من تجهيزها وترفيقها للمستثمرين ، لافتا إلى أن الشركة تلقت طلبات عديدة من المطورين العقارين الراغبين فى الحصول على أراضى بالمشروع، وحصلت من هؤلاء على مبالغ مالية كجدية حجز، لافتا إلى  أن الطلبات التى تلقتها الشركة من المطورين متنوعة، منهم من يرغب فى الحصول على 100 فدان، وآخرون على 50، فهناك طلبات بمساحات متعددة، وهو ما يؤكد على رغبة كل فئات المطورين العقارين فى الحصول على أراضى داخل مشروع العاصمة الإدارية.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع