10 مشاهد من خسارة الزمالك بـ"ثلاثية" أمام المقاصة.. "الشناوى" يكلف الفريق هدفا مبكرا.. أخطاء الدفاع "عرض مستمر".. الأبيض يتلقى ثانى خسارة.. ومرتضى منصور يؤكد استمرار نيبوشا ويكشف مخاوفه من سيناريو 2005



كتب عمرو جاب الله

تغلب مصر المقاصة بقيادة عماد سليمان، على الزمالك بقيادة نيبوشا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الـ11 من منافسات بطولة الدورى الممتاز، ونستعرض فى التقرير التالى 10 مشاهد وأرقام ومتابعات للمواجهة التى تعرض فيها الفريق الأبيض للخسارة.

f4ee52d9f1.jpg

الزمالك والمقاصة

خطأ "الشناوى" يُكلف الزمالك هدف مبكر

 

تسبب خطأ أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك، فى تكليف فريقه هدف مبكر لصالح المقاصة، حيث مرر الحارس الكرة بالخطأ إلى حسين الشحات لاعب المقاصة ليسددها وارتطمت فى الشناوى وأكملها جون أنطوى بسهولة فى المرمى الخالى.

أخطاء دفاع الزمالك "عرض مستمر"

واصل دفاع الزمالك أخطائه المستمرة التى ظهرت فى الفترة الأخيرة وكان آخرها خطأ على جبر الشهير فى مباراة النصر بالجولة الماضية حيث واصل الخط الخلفى للزمالك أخطائه فى مواجهة مصر المقاصة ولم يظهر بالصورة المطلوبة خاصة فى الضغط على الخصم ليتلقى الفريق الأبيض ثلاثة أهداف فى مواجهة الفريق الفيومى.

 

 

الزمالك يتلقى ثانى خسارة فى الدورى

تعد خسارة الزمالك أمام مصر المقاصة، ثانى خسارة للفريق الأبيض هذا الموسم بعدما سبق وتعرض لهزيمة من سموحة فى النسخة الجارية من بطولة الدورى الممتاز.

 

 

المقاصة يتفوق على الزمالك فى التسديدات

رغم بلوغ مجموع تسديدات لاعبى الزمالك فى اللقاء 15 تسديدة والمقاصة 13 فقط إلا أن الفريق الفيومى يتفوق فى ذلك الأمر على أبناء ميت عقبة حيث له 7 تسديدات على المرمى بينما الفريق الأبيض 4 تسديدات فقط من الـ15 تسديدة كانت على المرمى.

الزمالك ينتصر فى الاستحواذ على المقاصة

انتصر الزمالك على المقاصة فى الاستحواذ خلال المباراة حيث جاءت نسبة استحواذ الفريق الأبيض 60% مقابل 40% للفريق الفيومى إلا أن الأخير نجح فى حصد الـ3 نقاط بعد الفوز بثلاثية.

الزمالك يرفض استثمار النقص العددى للمقاصة

كما تفوق المقاصة على الزمالك عندما استكمل المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 84 عندما تعرض محمود وحيد للطرد نتيجة حصوله على الإنذار الثانى وبدلا من إدراك الفريق الأبيض للتعادل نجح حسين الشحات فى إحراز الهدف الثالث لفريقه.

الزمالك يتفوق على المقاصة فى التمريرات

فيما تفوق الزمالك على المقاصة فى عدد التمريرات حيث مرر لاعبى الفريق الأبيض الكرة 517 مرة مقابل 330 تمريرة للاعبى الفريق الفيومى خلال المباراة وجاءت تمريرات لاعبى الزمالك صحيحة بنسبة 81% مقابل 75% للاعبى الفريق الفيومى.

تراجع مستوى عبد الله جمعة أمام المقاصة

يعد تراجع مستوى عبد الله جمعة صانع ألعاب الزمالك أمام المقاصة، أحد الأسباب أيضاً فى عدم ظهور الفريق الأبيض بالمستوى المأمول، حيث لم يستخلص لاعبو مصر للمقاصة الكرة من أى من لاعبى الزمالك أكثر مما استخلصوها من عبدالله جمعة حيث استخلصوها من اللاعب 9 مرات أكثر من ضعف أى لاعب آخر بالفريق الأبيض.

مؤيد العجان يتفوق هجوميا ويتراجع دفاعيا أمام المقاصة

نجح السورى مؤيد العجان الظهير الأيمن للزمالك فى الظهور بمستوى مميز على الجانب الهجومى مع الفريق الأبيض وسجل الهدف الوحيد لفريقه من تسديدة رائعة من ركلة حرة أمام منطقة جزاء المقاصة إلا إنه ظهر بمستوى متراجع على الجانب الدفاعى حيث لم تتم مراوغة أى من لاعبى الزمالك بمباراة واحدة هذا الموسم فى الدورى الممتاز أكثر منه ضد المقاصة، حيث مر منه لاعبو الخصم 6 مرات.

 

 

رئيس الزمالك: نيبوشا "مستمر" فى منصبه

فيما كشف مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، عن عدم إصداره قرارا بإقالة نيبوشا المدير الفنى للفريق من منصبه رغم الخسارة التى تلقاها الفريق الأبيض من مصر المقاصة.

وأضاف مرتضى منصور، فى تصريحات صحفية، أن كرة القدم مكسب وخسارة وأن نيبوشا مستمر فى منصبه ولا نية لرحيله، مشيراً إلى رغبة مجلس الإدارة فى توفير حالة من الاستقرار، قائلا: "بشائر الذين يحاربون الفريق ظهرت وأخشى من تكرار سيناريو 2005".

وبهذه الخسارة للزمالك توقف رصيد الفريق الأبيض عند النقطة 18 فى المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد مصر المقاصة للنقطة 12 ويحتل المركز التاسع فى جدول ترتيب البطولة.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع